7 يناير، 2022 - 01:10

حصول الجزائر على صاروخ “Kh-59MKM” يرعب الأعداء

تتخوف المغرب و إسرائيل من إمكانية  حصول  الجيش الجزائري  على  الصاروخ الروسيkh-59MKM العالي الدقة في تدمير المواقع

حيث ستصدر روسيا أحدث صاروخ معدل خارق للخرسانة Kh-59MKM ؛مع بداية 2022، وستسلم  الدفعة الأولى من الصواريخ إلى عميل أجنبي ، وتقصد به الجزائر

وكشفت مصادر متابعة أن روسيا دخلت في اتصال مع دولة أجنبية لم تذكر اسمها،  لتزويدها بصواريخ Kh-59MKM الجديدة و ، سيتلقى العميل الدفعة الأولية ، ولا يتم الكشف عن تفاصيل  العقد، كون الصاروخ يخضع حاليا للاختبارات النهائية. حسب موقع Ria News.
تم عرض النسخة المطورة من صاروخ جو-أرض عالي الدقة Kh-59MKM الصيف الماضي  في صالون MAKS-2021 الدولي للطيران والفضاء،و تم تصميم الصاروخ للاشتباك مع أهداف أرضية ثابتة عالية الحماية ذات إحداثيات معروفة سابقًا ، بما في ذلك مواقع القيادة.

يتكون الرأس الحربي الاختراقي الترادفي tandem. بسرعة طيران 900-1050 كم / ساعة ، المدى المعلن هو 285 كم ،و يمكن إطلاق الصاروخ على ارتفاع من 200 إلى 11 كم ، الصاروخ يعمل في جميع طائرات من عائلة سوخوي

ف.م

7 يناير، 2022 - 00:31

وزارة الداخلية تحذر حزب ال RCD

أعذرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، بسبب “الاستمرار في استعمال مقر الحزب لنشاطات خارجة عن الأهداف المسطرة له في قانونه الأساسي”.

و يعود سبب  الانذار بعد استغلال مقره الأرسيدي  وبدون تصريح إداري، بعقد اجتماعات لأشخاص وتنظيمات غير معتمدة، على غرار الاجتماع الذي تم بتاريخ 2021/12/24.

وحسب “سبق برس” فقد  احتضان مقر “الأرسيدي” يوم 24 ديسمبر المنصرم، اجتماعا تحضيريا لإطلاق مبادرة تحمل تسمية “جبهة من أجل الحريات و إطلاق سراح معتقلي الرأي”

7 يناير، 2022 - 00:14

البنك العالمي يرد على الجزائر..

رد البنك الدولى على إحتجاج الجزائر بعدما تبين ان التقرير اعدته اطراف لها علاقة بالقصر الملكي المغربي

وحاء في بيان البنك الدولى  “صدرت خلال الأيام القليلة الماضية عدة مقالات صحفية تتعلق “بتقرير البنك الدولي لرصد الوضع الاقتصادي في الجزائر”.

وكانت الجزائر قد أكدت أن المعلومات التي استند إليها البنك الدولي في إعداد تقريره عن الجزائر نسج من خيال نائب رئيس البنك المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فريد بلحاج.

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية “أسالت الافتراءات التي تضمنها تقرير البك الدولي الكثير من الحبر، إلا أن الدليل القاطع أتى به أصدقاء فرنسيون للجزائر، إذ يكون هذا التقرير قد أنجز بتوجيه من القصر الملكي المغربي”.

وأكد البنك الدولي في البيان أن الجزائر، عضو مهم في مجموعة البنك، ممثلة في مجلس إدارة البنك.

وذكر أن التقرير تم إعداده بمنتهى الدقة، لافتا إلى أن معديه، فريق من الاقتصاديين يعملون في منطقة المغرب العربي.

ونبّه إلى أن البنك الدولي يصدر بانتظام تقارير اقتصادية لدوله الأعضاء، ويصدر تقرير متابعة الوضع الاقتصادي في الجزائر مرتين في السنة.

وأوضح التقرير الأخير، الذي نُشر في 22 ديسمبر، متاح هنا. ويستند التقرير، الذي يخضع لمراجعة شاملة للجودة قبل نشره، حصريًا إلى البيانات المتاحة للجمهور، المشار إليها في الوثيقة، أو على البيانات المقدمة من السلطات في البلدان الأعضاء.”

 

 

6 يناير، 2022 - 19:45

قوجيل.. نُكذب تقرير البنك العالمي حول الجزائر

كذب رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، التقرير الأخير للبنك العالمي حول الجزائر، مؤكدا إن هناك أرقاما مغلوطة وردت فيه، عن الواقع في الجزائر.

وقال قوجيل في كلمة له اليوم الخميس، بجلسة عامة خصصت لطرح الأسئلة الشفوية على أعضاء الحكومة: “يجب علينا أن نكون متحدين على كلمة واحدة. خصوصا فيما يخص الجوانب التي تمس أمن واستقرار البلاد”.

وحول التغييرات التي وردت في الدستور، قال رئيس مجلس الأمة، إن الدستور يشكل حاليا مرجعية. مضيفا أن التغييرات التي وقعت في الدستور، جاءت بغرض بناء الدولة الحقيقية.

ومن جهة أخرى، قال قوجيل، إن الممارسة الديمقراطية تتم من خلال الأحزاب، والشعب هو الفيصل الأول في برامجها.

مشددا على أنه يجب على المعارضة، أن تكون معارضة مسؤولة. كما يجب على الأغلبية أيضا أن تكون مسؤولة.

6 يناير، 2022 - 19:41

قوجيل.. الجزائر تعيش مرحلة تاريخية “هامة” تستدعي التحلي بالمسؤولية

أكد رئيس مجلس الامة, السيد صالح قوجيل, اليوم الخميس, أن الجزائر تعيش مرحلة تاريخية “هامة” في مسار البناء الديمقراطي والمؤسساتي, تستدعي من الجميع التحلي بالمسؤولية والالتزام.
وقال السيد قوجيل في ختام جلسة علنية لمجلس الأمة خصصت لطرح أسئلة شفوية على عدد من أعضاء الحكومة, ب”أننا نعيش مرحلة تاريخية هامة في مصير البلاد وفي مسار بناء الديمقراطية ودولة حقيقية ومن أجل تموقع الجزائر في الخارج ورفع صوتها في المحافل الدولية”, داعيا كل الحساسيات الوطنية وكذا المواطنات والمواطنين إلى “ضرورة التحلي بثقافة الدولة وإلى توحيد الكلمة والصف والتخندق في خندق واحد والاستعداد لمواجهة التحديات والظروف التي تفرضها المرحلة”.

أما فيما يتعلق بالتحديات الميدانية التي تواجهها الجزائر, فقد حذر رئيس مجلس الامة من سطوة اللوبيات المؤثرة على بعض المؤسسات المالية الدولية التي وجدت لها أرضا خصبة في منابر إعلامية ووسائط التواصل الاجتماعي والتي سعت -كما قال- إلى تزييف الحقائق وضرب استقرار البلاد من خلال زرع الريبة وخلق الندرة في بعض المواد الأساسية.

6 يناير، 2022 - 19:35

الرئيس تبون يستقبل وزير الخارجية المالي

استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الخميس, وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية مالي, السيد عبدواللاي ديوب, الذي حمل له رسالة من رئيس المرحلة الانتقالية لدولة مالي, السيد عاصيمي غويتا, حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان : “استقبل اليوم رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, وزير الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية مالي الشقيقة, السيد عبدواللاي ديوب, حاملا رسالة من رئيس المرحلة الانتقالية لدولة مالي, مرفوقا بوفد من المسؤولين الماليين”.

و أضاف بيان الرئاسة أن اللقاء سمح “بإطلاع السيد الرئيس على الحلول المطروحة في الساحة المالية للخروج من الأزمة الحالية”.

وحسب ذات المصدر, فقد “أكد رئيس الجمهورية للمبعوث الشخصي لرئيس المرحلة الانتقالية في مالي استعداد الجزائر الدائم لمرافقة الأشقاء الماليين, في مسار استتباب الأمن والسلم, ودعم العملية الديمقراطية”.

عاجل