6 ديسمبر، 2021 - 11:47

حفيظ دراجي يحبط معنويات المنتخب الجزائري

استاء الجمهور الجزائري من تصريحات المعلق الرياضي حفيظ دراجي ، بعدما تمنى الخسارة للمنتخب الوطني و اعتبروا ما قام به إحباط للمعنويات

حيث قال المعلّق الرياضي حفيظ دراجي، إن المنتخب الجزائري سيخسر بثلاثية كاملة مع المنتخب المصري في المباراة التي تجمع بينهما غدا الثلاثاء، وذلك في حال لعب الخضر بنفس مستواهم ضدّ المنتخب اللبناني.

وأكد دراجي، أن المنتخب الجزائري كان “تعيسا” ولم يقدّم أداءً جيداً ضدّ المنتخب اللبناني رغم فوزه بثنائية.

ف.سمير

6 ديسمبر، 2021 - 11:39

وزير مغربي يوجه اتهامات خطيرة لمحمد السادس

بلغ الجزائر1 ان وزير الثقافة المغربي الأسبق حميش بن سالم إنتقد بشدة الفاعلين السياسيين والحزبيين بالمملكة المغربية، لتبديدهم المال العام في ظل تفشي الفساد الذي ساهم في فساد النخبة السياسية.

واعتبر بن سالم “الرباعي السالب المتمثل في الأمية والفقر والبطالة والفساد” أمرا خطيرا جدا، لا سيما مع “دخول 100 برلماني إلى المؤسسة التشريعية شبه أميين عن طريق شراء الذمم والفساد”، مشيرا إلى أن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على العملية الديمقراطية في الجارة الغربية.

وأوضح المتحدث أن سياسة اللاعقاب التي تسمح لبعض المسؤولين باختلاس الأموال أمر بات يثير القلق ، ملمحا ليد ملك المغرب المتواطئة مع  المفسدين الفاسدين

ف.م

6 ديسمبر، 2021 - 11:21

ملك المغرب متهم بجريمة حرب..

تحول ملك الشواء المغربي محمد السادس من محتل إلى مجرم حرب بعد أقدامه على محاور إنسانية في حق المدنيين العزل في الصحراء الغربية من أطفال  و شيوخ

وحسب عائلة أحد الاطفال الشهداء من المدنيين الذين يسقطون ضحايا جرائم نظام المخزن الذي يستهدف بصفة خاصة الأطفال على الرغم من التقنيات المتوفرة لدى طائرات الدرون و التي تمكّن مستخدميها من تحديد الأهداف بدقة عالية.

نظام المخزن و من خلال استهداف مدنيين فتح الباب واسعا أمام محاكمته دوليا بارتكاب جرائم ضد الانسانية و التي تورط فيها على سبيل المثال رئيس السودان المطاح به.

و قد طالبت عائلات الضحايا المجتمع الدولي بفتح ملف الجرائم ضد الانسانية التي يرتكبها نظام محمد السادس.

ف.م

6 ديسمبر، 2021 - 11:08

يوم أسود في قصر ملك المغرب..

عرف القصر الملكي يوم اسود البارحة بعد وصول خبر وفاة عدد كبير من جنود المملكة

وحسب  شهود عيان من الأراضي المحتلة في الصحراء الغربية، فقد كان اليوم الأحد داميا على جنود محمد السادس المتخندقين وراء جدار “برليف” حيث شاهدت اربع مروحيات و هي تنقل قتلى يجهل عددهم.

فقد ذكر نشطاء صحراويين أنه اليوم الأحد في حدود منتصف النهار حطت عدة مروحيات عسكرية للجيش المغربي باوسرد المحتل حيث قدِمت من جدار الذل والعار عدة سيارة إسعاف تحمل عدد من القتلى و الجرحى نتيجة القصف.

ف.م

6 ديسمبر، 2021 - 10:43

الجيش يفتح الطرقات المغلقة بالثلوج

كشفت قيادة الدرك الوطني أن الطريق الوطني رقم 33، في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى تيكجدة بلدية الأصنام، مغلق بسبب تراكم الثلوج.

والطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة كول بلدية أغبالو، أيضا مغلق للسبب ذاته.

وبولاية تيزي وزو، فقد أُغلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو على مستوى فج تيروردة بلدية إفرحونان، بالإضافة إلى الطريق الوطني رقم 30 في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية إييودرارن.

وكذلك الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي مغلق بسبب تراكم الثلوج.

ف.م

6 ديسمبر، 2021 - 10:35

روبوت مجهري يبهر علماء الطب في العالم

روبوت مجهري على شكل سمكة حجمه لا يتعدى 0.01 من الميليمتر.. ابتكار صيني واعد لعلاج مرضى السرطان، يستطيع إيصال الدواء الكيماوي الموجود بداخله بشكل مباشر إلى الأورام السرطانية في الجسم بعد حقنه عن طريق الشرايين الدموية.

 

عاجل