15 سبتمبر، 2021 - 12:31

حكم قضائي جديد ضد شريف ملال

تحدث يزيد ياريشان رئيس نادي شبيبة القبائل حصوله على حكم صادر عن الجهات القضائية بمحكمة تيزي وزو يقضي بطرد الرئيس السابق شريف ملال من مقر النادي.

وأكد يزيد ياريشان في تصريح لقناة تلفزيونية خاصة صبيحة اليوم الاربعاء، استعداده من اجل بداية مهامه على راس نادي الكناري.

ويذكر أن ياريشان، كان قد تقدم بطلب لدى محكمة تيزي وزو، لاستخراج وثيقة تسمح له باستعادة مقر الفريق قانونيا.

ف.م

15 سبتمبر، 2021 - 10:57

فضيحة ب 6 ملايير دولار تهز الجوية الجزائرية

فجر الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى فضيحة جديدة مدوية عن  الخطوط الجوية الجزائرية بخسرت 6 مليارات دولار،في صفقة إنجاز المقر الجديد للشرطة في منطقة باب الزوار.

وقال أويحيى للقاضي أن المشروع مرّ على مناقشة في 2008 وفي 2011 ووقع الاختيار على شركة أجنبية كندية، ثم تم حل المشروع من قبل الجوية الجزائرية، هذه الأخيرة التي دخلت في منازعات قضائية دولية من طرف الشركة الكندية والتي أسفرت عن خسارة الشركة الوطنية نحو 6 مليارات دولار في هذه الصفقة.

وتابع أويحيى: “قانون الصفقات العمومية لا ينطبق على الشركات الاقتصادية العمومية، ليس الوزير الأول من نقل مشروع شركة بناء مقر الخطوط الجوية للمؤسسة الوطنية للتسيير والفندقة، فأين كانت الجمعية العامة في مشروع بقي 6 سنوات. شركة الجوية الجزائرية موجودة ولم يتصرفوا في المشروع، ولهذا تدخلت في هذا الإطار ولم أمنح امتيازا، لأن الجوية الجزائرية شركة عمومية ومؤسسة التسيير الفندقي شركة عمومية أيضا. أنا أتحمل مسؤوليتي كاملة.”

ف.م

15 سبتمبر، 2021 - 10:49

إسم محمد ممنوع في فرنسا..

كشفت مصادر اعلامية فرنسية ان المرشح المحتمل للرئاسيات الفرنسية المقبلة، إريك زمور، تعهد بمنع المسلمين الموجودين في فرنسا من تسمية أبنائهم باسم “محمد”.

وأكد زمور بصريح العبارة، خلال استضافته في البرنامج الفرنسي On est en directe، أنه سيطبق قانون 1803 الذي ينصّ على أنه “لا يحق لفرنسي أن يطلق على ابنه اسم محمد”.

في السياق، قال المرشح المحتمل المعروف بعدائيته للإسلام، إنه “يمكن أن يُطلب من المسلمين حصر دينهم في الإيمان والممارسة وليس تطبيق رمزهم القانوني والسياسي، وهو ما يفعلونه عادةً في جميع الأماكن التي يشكلون فيها الأغلبية، إنها تماما مثل الثورة الفرنسية وفعل نابليون مع اليهود”.

في هذا الصدد، أوضح المتحدث ذاته، أنه في الوقت الحالي ليس مرشحا، قائلا، “عندما أريد أن أكون مرشحًا، سأقول إنني مرشح، وعندما أقرر، سأقول ذلك، في الوقت الحالي، أفكر”.

14 سبتمبر، 2021 - 23:35

البطلة صفية جلال تفجر فضيحة جديدة

فجرت البطلة العالمية والأولمبية وصاحبة الرقم القياسي العالمي صفية جلال فضيحة من العيار الثقيل ، بعدما كشفت عن خيبتها بعد التكريم الذي حظيت به رفقة زميلتها البطلة قاسمي مونية الفائزة بالميدالية البرونزية تخصص رمي الصولجان، جام غضبها بعد حفل التكريم الذي خصصه لهما والي ولاية باتنة.

وقالت البطلة الأولمبية التي غيرت التخصص من رمي الرمح إلى رمي الجلة قبل فترة واقتنصت المعدن النفيس “أنها كانت تنتظر منحها سكنا مثلما وعدها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، غير أنها فوجئت بتكريمها بمبلغ 10 ملايين سنتيم”، مشيرة “ما احتاجه سكنا اجتماعيا لا مبلغا بالكاد يكفيني لشراء بدلة رياضية”.

ف.سمير

14 سبتمبر، 2021 - 20:15

توقيف فضيل بومالة ومداهمة بيته

قال المحامي المثير للجدل بوشاشي في منشورين ان الناشط فضيل بومالة، تعرض  اليوم الثلاثاء، إلى التوقيف وتفتيش منزله من قبل عناصر الأمن، حسب ما كشفه ناشطون وحقوقيون.

وأفاد الناشط إلياس فيلالي في تدوينة عبر صفحته بموقع فيسبوك أن “بومالة اعتقل صباح اليوم على الساعة 12 من أمن العاصمة مع تفتيش بيته”.

14 سبتمبر، 2021 - 19:08

تفكيك شبكة إجرامية منظمة وحجز كمية معتبرة من المخدِّرات عبر الحدود الغربية ببشار

تنسيقا للجهود بين أمن الولاية والقطاع العسكري/ ن ع 03 للتهريب والجريمة المنظمة، و استمرارا للجهود الأمنية لمكافحة الشبكات الإجرامية المنظمة، و في عملية منفَّذة مؤخرا، تمكَّن أفراد الشرطة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات عبر الشريط الحدودي الغربي، وحجز كمية معتبرة من مادة المخدرات (كيف معالج) ومركبة سياحية.

وقائع العملية تعود لاستغلال معلومات من طرف أفراد الشرطة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، مفادها محاولة شبكة إجرامية لتهريب كمية من المخدرات عبر الشريط الحدودي الغربي للوطن، ومحاولة تمريرها لولايات شمال الوطن، على الفور، تم اتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة بإشراف من نيابة الجمهورية لدى محكمة بشـار، لغرض الإطاحة بعناصر هذه الشبكة الإجرامية. الأبحاث والتحريات التقنية والميدانية المنفَّذة من طرف أفراد الشرطة للفرق المختصة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، مكَّنت من توقيف مشتبه بهما ضالعين في القضية، في العقد الثالث من العمر، وحجز مركبة سياحية، في حين مكنت جهود التنسيق العملياتي مع المصالح المختصة للقطاع العملياتي العسكري للناحية العسكرية الثالثة ببشـار، من ضبط وحجز كمية المخدرات (كيف معالج)، المقدَّر وزنها بـ:118 كلغ، من منطقة تابعة إقليميا لمدينة بني ونيف الحدودية.

عن قضية حيازة المخدرات (الكيف المعالج) بطريقة غير مشروعة من أجل الحصول والشراء قصد البيع والعرض وإعادة البيع والوضع للبيع والنقل والإستيراد والتخزين في إطار جماعة إجرامية منظمة، التهريب على درجة من الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية، تم تقديم المشتبه بهما الموقوفَيْن، أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، الذي أحال ملف القضية أمام السيد/ قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليأمر بإيداعهما الحبس المؤقت.

تقرير/ بن الشيخ عيسى