12 أبريل، 2021 - 08:26

حلويات رمضان بالزيت المغشوش..

حذرت جمعية حماية المستهلك من استعمال الزيت المشغوش في طهو حلويات شهر رمضان ومالها من مخاطر صحية بسبب الاستعمال المتكرر للزيت بعد نذرته و غلائه في الاسواق

الجمعية باشرت حملات توعية المواطنين، حول خطورة الإفراط في استهلاك هذه الحلويات، والتخوف من كيفية اعدادها في ظل أزمة الزيت، وبيعها في ظروف غير صحية، مع انتشار فيروس كورونا.

شرع باعة زلابية في تهيئة محلاتهم، استعدادا لشهر رمضان. والملاحظ هذه السنة، أن الباعة سيركزون على اقتناء كميات كبيرة من مادة الزيت، باعتبارها مادة أساسية في صناعة زلابية،

أكثر ما يركزون على جودة منتوجهم. وهو ما جعل جمعيّات حماية المستهلك والمواطنون، يتخوّفون من تعمّد بعض الباعة استعمال زيت القلي المعاد استعماله لأكثر من مرة، وما يشكله الأمر من خطورة على الصحة.

ف.م

11 أبريل، 2021 - 23:14

التحقيق مع 13 والي حول شركات أقارب بوتفليقة

بلغ الجزائر1 ان الديوان الوطني لمكافحة الفساد، استدعى  13 ولّاة منتدبين شغلوا المنصب في الفترة التي كان فيها عبد القادر زوخ، واليا للعاصمة، للتحقيق معهم حول قضية لها صلة بمستثمر جزائري من أقارب الرئيس المخلوع، عبد العزيز بوتفليقة.

وحسب المعلومات الأولية في القضية ،  فإن الاستدعاء للولّاة المنتدبين وعددهم ثلاثة عشر واليا، نهاية الأسبوع المنصرم، من طرف الديوان الوطني لمكافحة الفساد .

كان من أجل التحقيق معهم حول الصفقة التي منِحت للمستثمر في مجال الإشهار صاحب وكالة “نوميديا” المدعو “ك.ب”، والذي يعدّ إبن شقيقة الرئيس السابق المخلوع، عبد العزيز بوتفليقة، من طرف الوالي الأسبق للعاصمة، المحبوس حاليا في سجن القليعة، الذي أعطى للولّاة المنتدبين تعليمات قضت بالترخيص لصاحب الوكالة باستغلال الإنارة العمومية للوحاته الإشهارية المنصبة على مستوى طرقات المقاطعات الإدارية التابعة لهم .

وهي التعليمات التي طبّقها الجميع، باستثناء الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لحسين داي المدعو “ص.ف ”، الذي رفض تنفيذها، والذي أرجع أثناء مراحل استجوابه أسباب رفضه، إلى سوء التفاهم الحاصل بينه وبين الوالي، وقال:”لم أطبق تعليمات الوالي لأن علاقتي بالوالي زوخ كانت سيئة”.

محمد نبيل

11 أبريل، 2021 - 23:04

رسالة مؤثرة من رياض محرز..

كشفت مصادر إعلامية ان شاب أردني يدعى محمد عابورة تلقي رسالة خاصة من نجم مانشستر سيتي والدولي الجزائري رياض محرز.

عابورة الذي يعرّف نفسه بأنه مشجع للمان سيتي ، نشر على حساباته الاجتماعية هذا الأحد ، مقطع فيديو يوجّه محرز من خلاله رسالة دعم للشاب الأردني لمساندته في تحديه للسرطان منذ إكتشاف إصابته به في شهر مارس من العام الماضي.

ف.سمير

11 أبريل، 2021 - 22:49

سرقة بيانات زبائن تطبيق “الطاكسي” في الجزائر

كشف خبير التطبيقات و ممثل قوقل يكرر في الجزائر الدكتور قندوز محمد عن ثغرة  بيانات في شركات توصيل و خدمة الطاكسي يستمع بانتهاك خصوصيات الزبائن وسرقت كل بياناتهم

بالحديث عن قصص التسريبات و نشر المعلومات الشخصية لمستخدمي مختلف المواقع، عادة يكون الوصول الى هذه المعلومات المسربة صعب و في غير متناول العامة، لكن مقدمي الخدمات الجزائريين ضحايا مثل هذه التسريبات قاموا بتسهيل الأمر و جعلوا الوصول الى معلومات مستخدميهم في متناول الجميع.

كمثال على ذلك، قال الخبير ان مقدم خدمة حجز سيارات تاكسي يقوم بتخزين معلومات مستخدميه على سيرفر عام متاح للجميع من خلال رابط! يحتوي على معلومات شخصية دقيقة مثل: صورة رخصة السياقة، صورة البطاقة الرمادية للسيارة، شهادة ميلاد المعني، شهادة السوابق العدلية .

مقدم آخر لنفس الخدمة ضحية لثغرة خطيرة تتيح للمهاجم الوصول الى صفحة phpmyadmin و الحصول على كامل معلومات المستخدمين من اسم، لقب، رقم الهاتف، الايميل، سجل الرحلات التي قام بها المستخدم .

محمد نبيل

11 أبريل، 2021 - 22:21

وزير الشؤون الدينية ينزل لـ “تيزي وزو” بعد حرق و تخريب 3 مساجد

صرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الأحد، خلال إشرافه على لقاء توجيهي مع الأئمة وموظفي القطاع بولاية تيزي وزو، أن منطقة القبائل حاضنة للدين والإسلام خلافا على ما يتم الترويج له من بعض أعداء الدين والوطن، مشيرا بأن حملة التشويه التي كانت تستعمل ضد جبهة التحرير وجيش التحرير من قبل الاستعمار الفرنسي للحد من عزيمة المجاهدين، هي نفسها التي تُوجّه إلى سكان منطقة القبائل الآن.

وأشار ذات المسؤول، إلى أن هناك أطرافا تريد جرح مشاعر الجزائريين وتحاول إقناعهم أن منطقة القبائل فيها رفض للإسلام، قائلا: “هذه المنطقة متمسكة بالقرآن الكريم وبالدين الإسلامي ولا يستطيع أن يزايد عليها أحد”، مؤكدا أنه ابن المنطقة ويعلم ما فيها من خير وتمسك أهلها بالقرآن والإسلام.

كما حذر بلمهدي، من النفخ واستغلال بعض الحوادث وتهويلها مثل حادثة مسجد سيدي غنيف، حيث علق في هذا الشأن: “نحن أمة قرآن إذا حدث شيء نحتويه”، في إشارة لحادثة حرق مسجد تيزي غنيف، وتابع: “إذا حدث أن تم حرق مسجد أو اعتدي عليه، فليس من المعقول اتهام منطقة بأكملها بنبذها للدين”. مُشيرا بأن  التحقيق متواصل لتحديد المسؤوليات في تلك القضية.

من جهته، قال بلمهدي أن السفيرة البريطانية، كشفت له أنهم استعانوا في بريطانيا بالأئمة للتخفيف من فوبيا “كوفيد19″، وبعض المساجد فتحت كمراكز للتلقيح هناك، داعيا الأئمة للإستمرار في الإلتزام بالبروتوكول الصحي، وبدعوة الناس للخير والمحبة والتضامن خلال شهر رمضان، لنحتفل بالعيد لا فاقدين ولا مفقودين.

بالمقابل، انتقد بلمهدي بعض الذين لم يعجبهم إلتزام المساجد والدور الرائد الذي أدته، قائلا: “فتجدهم يدعون الناس للتمرد على البروتوكول، وهي دعوة لإفساد النجاح الذي حققته الجزائر”.

عاجل