27 يوليو، 2021 - 15:16

حملة تلقيح لفائدة إطارات ومنتسبي وكالة عدل

في اطار الجهود الرامية الى الوقاية من إنشار فيروس كوفيد 19 ، وكسر سلسلة العدوى تنظم اليوم الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل حملة تلقيح ضد الوباء لفائدة إطارات وعمال ومنتسبي الوكالة .
وستتم عملية التلقيح التي يشرف عليها السيد المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره فيصل زيتوني بمقر المديرية العامة .

وستوسع عمليه التلقيح في مرحلة ثانية لتشمل مصالح الوكالة على مستوى الاحياء بالولايات التالية الجزائر العاصمة حي بابا حسن و الدويرة و المدينة الجديدة سيدي عبد الله وحي 5000 مسكن عدل بالرغاية ، وهران ، سطيف، البليدة المدينة الجديدة بوينان ، عنابة ، قسنطينة .
وإلى غاية تعميم التلقيح ضد فيروس كورونا تدعو الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره عدل الجميع إلى أخذ الحيطة و الحذر وإحترام التدابير الوقائية .

27 يوليو، 2021 - 14:17

التلقيح في الصيدليات مجاني

قال رئيس نقابة الصيادلة الخواص مسعود بلعمبري، أن الصيادلة الخواص سيباشرون في عملية التلقيح ضد كوفيد -19 . في إطار إشراكهم من قبل وزارة الصحة التي كانت قد رخصت في وقت سابق للصيادلة والعيادات الخاصة بالمشاركة في عملية التطعيم.

وأضاف مسعود بلعمبري في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أن الصيدلي قريب جدا من المواطن. والصيدليات منتشرة بصورة كافية عبر جميع مناطق الوطن. حيث هناك ما لايقل عن 4500 صيدلية متواجدة في مناطق الظل. مؤكدا أن كل هذا العوامل تجعل الصيدلية مؤهلة لاستقبال المواطنين والتكفل بعملية تلقيحهم بصفة مجانية

من جهة أخرى كشف رئيس نقابة الصيادلة الخواص بالتنسيق بلعمبري، أنه تم التنسيق مع متعامل لاستيراد 2000 جهاز مكثف للأكسجين بصفة عاجلة، ستصل في غضون أيام. مضيفا أنه سيتم توزيع هذه الأجهزة المكثفة للأوكسجين عبر جميع الولايات.

27 يوليو، 2021 - 14:01

بولخراص يؤكد مساندة الجزائر لموريتانيا

أكد شاهر بولخراص، الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، إستعداد الجزائر من خلال مجمّع سونلغاز، بدعم ومساندة الجمهورية الإسلامية الموريتانية في انطلاقتها الاقتصادية.

وترأس شاهر بولخراص، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا رفيع المستوى جمعه بنظيره في الشركة الموريتانية للكهرباء، وعدد من الإطارات الرئيسية المسيرة في سونلغاز و سوميلاك.

وجاء هذا الإجتماع، خلال اليوم الثاني من برنامج الزيارة التي يقودها منذ أمس الإثنين في العاصمة الموريتانية نوكشط.

وحس بيان للشركة، ألقى بولخراص كلمة بمناسبة الإجتماع جاء فيها: “نتشرّف اليوم بتواجدنا هنا في رحاب الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ممثلين لدولة الجزائر من خلال شركة سونلغاز وباعتبارها متعاملا رائدا في مجال الطاقة، وفاعلا رئيسيا في التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي والقاري والمتوسطي. حضور نعتبره فرصة ثمينة من شأنها تعزيز وتقوية أواصر الشراكة والتعاون بين البلدين الشقيقين: الجزائر وموريتانية”.

27 يوليو، 2021 - 13:50

غلق جميع شواطئ ولاية عنابة

أصدر والي ولاية عنابة جمال الدين بريمي، قرارا يقضي بغلق جميع الشواطئ المتواجدة على مستوى الولاية. بداية من اليوم الثلاثاء 27 جويلية.

وحسب بيان لولاية عنابة، فإن قرار الوالي جاء نظرا لارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 و تفاديا لتسارع تفشي العدوى. وانتقال المواطنين إليها خاصة وأن ولاية عنابة لم يمسسها الحجر الصحي الذي شمل مؤخرا 35 ولاية.

27 يوليو، 2021 - 13:42

إطلاق الأرضية المخصصة للتسجيلات الأولية لحاملي البكالوريا

أعنلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إطلاق الأرضية الرقمية المخصصة للتسجيلات الأولية لحاملي شهادة البكالوريا دورة جوان 2021، مساء اليوم الثلاثاء، بدءً من الساعة السادسة مساءً.

وستستمر عملية التسجيلات الأولية، إلى غاية يوم الخميس 29 جويلية 2021 منتصف الليل.

وأشار البيان، إلى إنه يمكن إجراء التسجيلات الأولية خلال مرحلة تأكيدها يومي 30 و31 جويلية 2021.

27 يوليو، 2021 - 12:36

الرئيس تبون يكرم الطلبة المتفوقين في بكالوريا 2021

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، على تكريم الطلبة المتفوقين في شهادة البكالوريا دورة جوان 2021، بقصر الشعب.

وقلد رئيس الجمهورية، المتفوقين الثلاث وطنيا في شهادة البكالوريا، بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

كما كرم رئيس الجمهورية، المتفوقين في شهادة البكالوريا من فئات ذوي الإحتياجات الخاصة، والمتفوقين الأوائل حسب الشعب.

هذا وتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا لدورة جوان 2021، يوم الخميس، 22 جويلية الجاري، حيث بلغت نسبة النجاح الوطنية، 61.17 بالمائة، بإحتساب معدل نجاح 9.50 من 20.

وتحصلت التلميذة، آية وصال شعيب، والتي تنحدر من ولاية ورقلة، على المرتبة الأولى وطنيا في شهادة البكالوريا لدورة جوان 2021، بمعدل 19.24 من 20، شعبة تقني رياضي “هندسة طرائق”.

كما تحصلت التلميذة بشرى ببون، والتي تنحدر من ولاية المسيلة، على المرتبة الثانية في شهادة البكالوريا وطنيا، بعد تحصلها على معدل 19.24 من 20، شعبة تقني رياضي.

فيما تحصل التلميذ، لحوازي قايا، والذي ينحدر من ولاية تيزي وزو، على المرتبة الثالثة في امتحان شهادة البكالوريا لهذه السنة، حيث تحصل على معدل 19.22 من 20، وهو يدرس بشعبة الرياضيات.

عاجل