22 أغسطس، 2021 - 12:26

حملة تلقيح وطنية عبر الصيدليات “مجانا”

تنطلق الحملة الوطنية للتلقيح عبر الصيدليات الأربعاء القادم، على أن يتلقى اليوم، الصيادلية تكوينا في كيفية حقن اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والتي ستكون “مجانية”.

وكشف رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص مسعود بلعمبري عن استفادة الصيادلة الخواص من يوم يكويني عن بعد ، هذا الأحد ، تحسبا لانطلاق حملة التلقيح الوطنية عبر الصيدليات المقررة الاربعاء القادم ،على أن تشرف على التكوين إطارات من وزارة الصحة ومعهد باستور والمديرية العامة للحماية المدنية، ويهدف لتمكين الصيادلة من شهادة الكفاءة التي تؤهلهم لإنجاح عملية التلقيح ضد كوفيد 19.

وحسب رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص، في تصريح له للإذاعة الوطنية، فإن الدليل يحتوي على معلومات دقيقة حول الإجراءات التقنية والعملية التي تؤطر حملة التلقيح منذ بدايتها وحتى نهايتها، كما يتضمن الأسئلة التي يتوجب طرحها على المواطنين والتي تسبق عملية التلقيح، إلى جانب توضيح طرق التخلص من النفايات وجرد الأعراض الجانبية والإجراءات الاستعجالية.

وأكد رئيس النقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص مسعود بلعمبري، أن الحملة التي ستنطلق الأربعاء القادم، ستكون “مجانية” وستسمح بالوصول إلى أكبر عدد من المواطنين خاصة في مناطق الظل.

22 أغسطس، 2021 - 12:03

حجز أكثر من 4.5 قنطار من اللحوم البيضاء

تمكنت مصالح أمن ولاية سطيف ممثلة بأمن دائرة صالح من حجز أكثر من 4.5 قنطار من اللحوم البيضاء مجهولة المصدر. والتي لم تخضع للمراقبة البيطرية، كان ناقلها يحاول تسويقها عبر عدة نقاط بيع بإقليم الدائرة.

العملية أطرت من قبل أفراد الشرطة بأمن دائرة صالح باي على شكل خرجات وقائية. الهدف منها كبح أية ممارسات غير سليمة خاصة خلال موسم الصيف. الذي يشهد ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة.

وجاءت عقب عملية مراقبة تمت بمدخل المدينة أين تم توقيف ومراقبة مركبة نفعية. كانت تنقل أكثر من 4.5 قنطار من اللحوم البيضاء “دجاج”. التي لم تخضع للمراقبة البيطرية. حيث تم حجزها مع فتح تحقيق معمق في القضية.

22 أغسطس، 2021 - 11:56

التحقيق مع 6 مشتبه فيهم باضرام النار في غابات تيزي وزو وجيجل

قدمت صبيحة اليوم مصالح الدرك  الوطني صبيحة اليوم 6 مشتبه فيهم باضرام النار في غابات  تيزي وزو وجيجل للمثول  امام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد

الأمر يتعلق الأمر بكل من (ب. سليمان)  البالغ من العمر 37 سنة  ينحدر بحي الحدوسي بالكاليتوس

بالإضافة إلى المتهم و(ق. رمضان) البالغ من العمر 38 سنة الساكن حي حل بوجراك سيدي داود بومرداس الى جانب المدعو  (ر.م) البالغ من 48 سنة الساكن ساحل بوبراك سيدي داود بومرداس الى جانب ايضا المدعو (خ.م.امين) البالغ من العمر 31 سنة  الساكن 47 حي بلكودي الاربعاء

كما تم جلب  المدعو “ن. ش”البالغ من العمر 49 سنة الساكن بقرية امزيان ايت عبد الله بلدية اليلتان تيزي وزو

المعنيون وجهت لهم تهم إضرام النار بمنطقة لأربعاء نايت إيراثن بولاية تيزي وزو كما تم جلب  من طرف عناصر الأمن الوطني المسمى (ه .جمال) مشتبه فيه بحرق غابات جيجل .

المتهمون وجهت لهم تهم القيام بأفعال التخريب بوضع النار عمدا بأملاك الغابات الوطنية كما سيمثل اليوم  حوالي 20 شاهد امام قاضي التحقيق من اجل الإدلاء بشهاداتهم بخصوص إضرام النار بغابات ولاية تيزي وزو

22 أغسطس، 2021 - 11:54

الفريق شنقريحة يشرف على انطلاق فعاليات المسابقة العسكرية الدولية السينوتقنية

أشرف رئيس الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الأحد. على انطلاق فعاليات المسابقة العسكرية الدولية السينوتقنية “الصديق الوفي”. بمركز تجمع وتحضير الفرق الرياضية العسكرية الشهيد مسعود بوجريو ببن عكنون في الجزائر العاصمة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، ستدوم البطولة إلى غاية 30 أوت الجاري. وتعرف مشاركة، إلى جانب المنتخب الوطني العسكري الجزائري، أربعة منتخبات عسكرية وهي: منتخب روسيا الفيديرالية، بيلاروسيا، أوزبكستان وفيتنام.

22 أغسطس، 2021 - 09:49

حراقة من المغرب في السواحل الجزائرية

عرفت السواحل الجزائرية بحر هدا الاسبوع  وصول عدد من الحراقة المغاربة بحر بعدما تداولت مواقع إعلامية مغربية، قصة شباب من المغرب بعد محاولة الهجرة غير الشرعية الفاشلة نحو أوربا وجدوا أنفسهم في الجزائر عن طريق الخطأ.

وقام المعنيون بالأمر، الذين ينحدرون من نواحي مدينة الناظور، بمحاولة للهجرة السرية صوب السواحل الجنوبية الإسبانية بواسطة دراجة مائية “جات سكي”، لكن وبسبب الضباب الكثيف وسوء الأحوال الجوية، فإن الشباب الثلاثة ضلوا طريقهم وانقطعت أخبارهم لما يزيد عن أسبوع.

ف.م