18 نوفمبر، 2020 - 18:39

دراسة مشروع مرسوم تنفيدي

درست الحكومة اليوم الأربعاء، خلال إجتماعها اليوم، برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد مشروع مرسوم تنفيذي يحدد شروط الإعفاء من تقديم شهادة الجنسية وصحيفة السوابق القضائية في الـملفات الإدارية.

وحسب بيان الوزارة، فإن هذا المشروع الذي قدّمه وزير العدل، حافظ الأختام، يندرج  في إطار الإجراءات التي اتخذتها السلطات العمومية في مجال مكافحة البيروقراطية من خلال تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية بالاعتماد على الرقمنة واستخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

مشروع هذا المرسوم ينص على إعفاء الـمواطنين من تقديم شهادة الجنسية وصحيفة السوابق القضائية في الـملفات الـمودعة لدى جميع الإدارات العمومية.

18 نوفمبر، 2020 - 18:33

إيداع المتهمين بإضرام النيران بغابات الشلف الحبس

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة تنس، مساء اليوم، إيداع 5 أشخاص بعد تورّطهم بإشعال النيران بغابات واد قوسين بدائرة بني حواء رهن الحبس المؤقت.

وأوضح بيان أصدرته محكمة تنس اليوم أنه وتفاديا لانتشار معلومات مغلوطة بخصوص الحرائق اوبعد المعاينة الأولية والتقنية لمكان اندلاع الشرارة الأولى للحريق يظهر أن هذا الأخير كان بفعل فاعل ومتعمد,  الأمر الذي أدى حرّك مصالح الدرك الوطني من أجل فتح تحقيق ابتدائي وتحديد هوية المجرمين.

18 نوفمبر، 2020 - 17:26

هذا ما دعا اليه مجلس الأمة

أعرب مكتب مجلس الأمة، عن انشغاله من الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات، بسبب فيروس كورونا.

ودعا المواطنات والمواطنين إلى الأخذ التام بتدابير البروتوكول الصحي وعدم الاستهانة بالتوصيات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن السلطات الصحية والعمومية.

وقد ترأس صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، اليوم الأربعاء اجتماعا لمكتب المجلس، موسعاً للسادة رؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني.

وخُصص لضبط الجدول الزمني للجلسات العلنية لمجلس الأمة في الفترة ما يبن 23 و 26 نوفمبر 2020.

وقد تقرر خلال هذا الاجتماع، إحالة مشروع قانون المالية لسنة 2021 على لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية.

وستستمع، بمناسبة دراستها لمشروع القانون، صبيحة يوم الخميس 19 نوفمبر، إلى عرض يقدمه ممثل الحكومة، وزير المالية، بخصوص الموضوع.

كما تقرر إحالة مشروع القانون المتعلق بالوقاية من جرائم اختطاف الأشخاص ومكافحتها، على لجنة الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان.

18 نوفمبر، 2020 - 17:18

14سنة حبسا نافذا لمحي الدين طحكوت

أدان مجلس قضاء الجزائر اليوم رجل الأعمال الجزائري محي الدين طحكوت  اليوم بـ14 سنة حبسا نافذا  في قضية الإمتيازات غير المستحقة فيما تم إدانة كل من الوزيرين الأولين الأسبقين عبد المالك سلال وأحمد أويحيى بـ5 سنوات حبسا نافذا.

18 نوفمبر، 2020 - 17:13

تسجيل 20 وفاة جديدة بفيروس كرو ونا خلال 24 ساعة الاخيرة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1038 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

كما تم تسجيل 20 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 2206.

18 نوفمبر، 2020 - 16:51

تسجيل 1038 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 1038 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.