الجزائر 1 | دورة تكوينية حول الإسعفات الأولية لفائدة أفراد الشرطة الجزائر 1 الجزائر 1 | دورة تكوينية حول الإسعفات الأولية لفائدة أفراد الشرطة

1 مارس، 2021 - 11:57

دورة تكوينية حول الإسعفات الأولية لفائدة أفراد الشرطة

  1. أمن دائرة تاغيت ببشـار بالتنسيق مع وحدة الحماية المدنية نشاط تكويني حول الإسعافات الأولية لفائدة موظفي الشرطة.

تفعيلا للعمل المشترك وتنسيق الجهود للتوعية والتحسيس في إطار برنامج العمل المشترك بين أمن ولاية بشـار ومديرية الحماية المدنية، نظمت مصالح أمن دائرة تاغيت ببشـار، بالتنسيق مع وحدة الحماية المدنية لذات الدائرة، نشاطات تكوينيا لفائدة مستخدَمي أمن الدائرة حول تقنيات الإسعافات الأولية .إطارات وحدة الحماية المدنية، قدموا لعناصر الشرطة لأمن الدائرة، توجيهات حول المباديء العامة للإسعافات الأولية، والتقنيات المستعملة من طرف المتدخل، كونها تُسهِم بشكل كبير في المحافظة على الأرواح إذا أحسن المُتدخِّل استعمال هذه التقنيات، خاصة خلال حوادث المرور أو الحوادث المنزلية المختلفة. النشاط التكويني يهدف إلى تجديد المعارف لدى منتسبي أمن الدائرة وتعزيز التنسيق والتعاون بين مصالح أمن ولاية بشـار ومديرية الحماية المدنية بالولاية.

بن شيخ عيسى

1 مارس، 2021 - 11:52

دورة تكوينية لتسيير الأرشيف لأفراد الشرطة بولاية بشار

يستفيد  أفراد الشرطة لأمن ولاية بشـار  أسبوعا كاملا من  دورة تكوينية في مجال تسيير الأرشيف على مستوى المركز الجهوي للأرشيف القضائي ببشار.

  1. في إطار تنسيق الجهود وتبادل الخبرات المعرفية والمهنية، وما للأرشيف من أهمية في تسيير المؤسسات والهيئات المختلفة، خاصة منها الأمنية والقضائية، سطرت مصالح أمن ولاية بشـار بالتنسيق مع مصالح النيابة العامة لدى مجلس قضاء بشـار، برنامج دورة تكوينية خاصة لفائدة أفراد الشرطة العاملين في مجال الأرشيف، عن مختلف مصالح أمن الولاية، وهذا على مستوى المركز الجهوي للأرشيف القضائي ببشـار. مراسم افتتاح فعاليات هذه الدورة، أشرف عليها صبيحة يوم 2021.02.28، السيد النائب العام لدى مجلس قضاء بشـار، مرفوقا بالسادة: رئيس مجلس قضاء بشـار، رئيس أمن ولاية بشـار، النائب العام المساعد لدى مجلس قضاء بشـار، ورئيس المركز الجهوي للأرشيف القضائي ببشـار، الذي أبرز في كلمته الافتتاحية، الجوانب العامة لهذه الدورة ومحاورها النظرية والتطبيقية .عميد أوَّل للشرطة  عبد الكريم مقدم رئيس أمن ولاية بشـار، أشار في كلمته، لأهمية هذه الدورات التكوينية لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات، وتجديد المعارف، مع الإطلاع عن كثب على تجهيزات العصرنة والرقمنة في مجال تسيير الأرشيف، داعيا منتسبي مصالحه إلى الإستفادة القصوى من هذه الدورة لتطبيق المعارف المكتسبة خلال مهامهم. من جهته أبرز السيد النائب العام لدى مجلس قضاء بشـار في كلمته، لأهمية الأرشيف والمركز الجهوي للأرشيف القضائي ببشـار، مثمنا هذه المبادرة، كما دعا إلى الإلمام التام بهذا المجال الحساس وإيلائه العناية الخاصة أثناء التسيير، ليعلن بعدها رسميا عن الافتتاح الرسمي لهذه الدورة التكوينية، كما كان للحضور، زيارة لقاعة الحفظ والتي تحتوي تجهيزات حديثة، كما تم زيارة قاعة الرقمنة والإطلاع على الأجهزة المسخرة لذلك، والتي تدخل في إطار استراتيجية الدولة لتطوير جهاز العدالة في مجال الرقمنة واستغلال التكنولوجيات الرقمية المتطورة .لدورة التكوينية هذه يستفيد منها 17 موظفا عن مختلف مصالح أمن الولاية، يسهر على تأطيرهم وتكوينهم، إطارات المركز الجهوي للأرشيف القضائي، وتمتد  إلى غاية 04 مارس 2021.

بن شيخ عيسى

1 مارس، 2021 - 11:28

محكمة العدل الاوربية تراجع ملف الصحراء الغربية من جديد

من المرتقب أن تنظر محكمة العدل الأوروبية مجدداً خلال أيام في ملف الصحراء الغربية، إذ تطعن جبهة البوليساريو المدعومة من الجزائر في اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب تتيح للرباط تصدير منتجات زراعية وأسماك من الإقليم المتنازع عليه.

 من المقرر عقد جلستي استماع الثلاثاء والأربعاء، على التوالي الثاني والثالث من مارس  2021  أمام الغرفة التاسعة لمحكمة العدل الأوروبية، حول طعن جبهة البوليساريو في شرعية اتفاقيات تجارية بين التكتل الأوروبي والمغرب بشأن الصحراء الغربية. ومن المتوقع نشر قرار المحكمة “في غضون أشهر”، وفق ما قال لوكالة فرانس برس متحدث باسم المؤسسة التي تتخذ من لوكسمبورغ مقراً لها.

1 مارس، 2021 - 11:05

إنشاء تطبيق إلكتروني لمكافحة البيروقراطية بولاية “غليزان” ومديرية المواصلات توضح…

شرعت مديرية المواصلات السلكية واللاسلكية بولايةغليزان بانشاء تطبيق الكتروني الهدف منه محاربةالبيروقراطية أمس الأحد

أفاد  بيان لمصالح الولاية، بأنه تم عرض التطبيق الإلكتروني على الوالي وإطارات الولاية من طرف مختصين بمديرية المواصلات السلكية واللاسلكية .

كما أكد الوالي “مولاتي عطا الله”، أن الهدف من إستحداث هذه التطبيقـة الإلكترونية هو التسريع في معالجة الملفات.

وكذا لتفادي التأخر والإحتقان لدى المواطنين والأشخاص المعنوية، وتساعد على تحديد الأولويات.

وأضاف الوالي، أن التطبيق يهدف إلى مدى كفاءة الإطارات على تأدية المهام الموكلة إليهم وتجاوب الإدارات في معالجة الملفات وتحكمها في تأدية مهامها .
وكشف عطا الله، أن هذه التطبيقة الالكترونية الية لمتابعة الملفات والتي من شأنها المساعدة في إتخاذ القرار .

سعيد طيباوي

1 مارس، 2021 - 10:54

وزير التعليم العالي يغلق اقامة جامعية “حسان بن مولود” بولاية المدية

أمر صبيحة اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، بغلق الاقامة الجامعية”حسان بن مولود” بولاية المدية.

كما عبر الوزير عن تشاؤمه للوضعية  الكارثية التي يعيشها الطلبة المقيمون هناك  وأمر بالغلق الفوري لاقامة “حسان بن مولود”.

كما أمر الوزير بتحويل الطلبة المقيمين إلى الإقامة الجديدة 2000 سرير.

وأضاف وزير التعليم العالي أن القطاع سيحرص على تحسين الخدمات في الإقامات الجامعية.

للإشارة يقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة عمل وتفقد إلى مشاريع القطاع والإقامات الجامعية بولاية المدية.

سعيد طيباوي

1 مارس، 2021 - 10:51

وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تكذب جريدة “ليبارتي” …

فنّدت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف،خبرا تداولته جريدة “ليبارتي”، بخصوص منع مواطنين أحد الأئمة في باب الوادي بالعاصمة من الصعود إلى المنبر بسبب مواقفه من الحراك.

وفي بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية، ذكرت أن جريدة “ليبارتي” نشرت في عددها ليوم السبت، 27 فيفري خبرا مفاده منع أحد أئمة باب الوادي من صعود المنبر بسبب مواقفه من الحراك التي عبر عنها من قبل.

وجاء في البيان أن “الوزارة تستغرب هذا الخبر، وتعلن للرأي العام أن الخبر لا أساس له من الصحة”.

عبد الرؤوف ميلس 

عاجل