6 نوفمبر، 2021 - 21:32

رئيس الجمهورية الصحراوية يهدد ملك المغرب

ورد موقع الجزائر1 ان الأمين العام لجبهة البوليساريو، رئيس الجمهورية الصحراوية إبراهيم غالي، أكد أن جيش الاحتلال المغربي سيذوق من جديد الهزائم التي عرفها طوال 16 سنة من الحرب الماضية.

حيث نقلت النانة لبات رشيد مستشارة الرئيس الصحراوي هذا التصريح على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

.ف.م

6 نوفمبر، 2021 - 21:22

منطمة الأمم المتحدة تكذب المغرب..

بلغ الجزائر1 ان منظمة الأمم المتحدة أكدت  أن اغتيال 03 رعايا جزائريين من قبل المغرب باستخدام سلاح فتاك متطور وقع في الأراضي الصحراوية بالقرب من بير لحلو مفندة بذلك الأكاذيب التي تداولتها وسائل الإعلام المغربية بشأن مكان الاعتداء لطمس مسؤولية المغرب في هذه الجريمة.

وصرح مساعد الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق خلال لقاء صحفي قائلا “يمكننا الآن التأكيد أن موقع (القصف) يوجد في الجزء الشرقي من الصحراء الغربية بالقرب من بئر لحلو”

ف.سمير

6 نوفمبر، 2021 - 19:11

مستشار أمريكي يفضح سر ملك المغرب..

قام مستشار الأمن القومي والدبلوماسي الأمريكي السابق جون بولتون:
“تفاجأت خلال زيارتي الى مكتب الملك في مراكش بوجود خريطة
تضم الصحراء الغربية و أجزاء من موريتانيا و مناطق من غرب الجزائر”
و اضاف جون بولتون أن  الجزائر ليس لها أي دخل في التوترات القائمة بالمنطقة
أتمنى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره و إقامة دولته

ف.م

6 نوفمبر، 2021 - 18:57

مئير..إذا تهور تبون مع المغرب سيجد نفسه يحارب إسرائيل..!!

توعد مئير المصري عضو حزب العمال الصهيوني ، الرئيس تبون و الجزائر في تعليق خاص ( إذ ا تهور تبون مع المغرب سيجد نفسه يحارب إسرائيل..!! )

التهديد جاء من طرف إسرائيل التي تبحث الدخول في مواجهة عسكرية مباشرة مع الجزائر نيابة عن جيش الجبان المغربي .

مئير المصري الذي يجنده الاعلام العبري الصهيوني لتوجيه الراي العام العربي لصالح دولة الاحتلال الصهيوني .

يحاول هذه المرة التصعيد لدرجةٍ التهديد المباشر ، ليكشف عن ماهو مخطط للجزائر من قبل إسرائيل و شريكها المغرب ضد الجزائر في ساحة المعركة التي ستكون بدايتها من الصحراء الغربية لتنتقل على طول الشريط الحدودي مع المغرب

محمد نبيل

6 نوفمبر، 2021 - 16:23

موريتانيا تعلن عن أزمة إقليمية في المنطقة

قال حزب الصواب إن «ما يجري في حدودنا الشمالية بين أشقائنا والحضور الروسي الجديد في الجارة الشرقية يبعث على القلق»، داعيا إلى الاستعداد لمواجهة «الأزمة الاقليمية وتفاعلاتها المحتملة».

واعتبر الحزب في افتتاحية جديدة على صفحته بموقع الفيسبوك تحت عنوان: «الرهان السياسي الصائب»، أن ما يجري من تطورات في المنطقة «يرفع احتمال التدخلات البعيدة الغليظة لدول معروفة وقدومها الكارثي بعتادها إلى منطقتنا ويدفع إلى زيادة تحصين بيتنا الداخلي واستغلال فرصة الهدوء النسبي الحالية للدخول في حوار وطني صادق وعقلاني يُؤْمِن الجانب الأساسي من شروط الاستقرار».

وأضاف الحزب: «لا يخفى ما تمثله الخريطة الجغرافية للجمهورية الإسلامية الموريتانية وما تختزنه وتَعِدُ به من ثروات وأهمية في ذلك كله، كما لا يخفى أن العوامل التي توفر لدولة ما فرصة القيام بدور محوري إقليمي لا تتوفر إلى حد الآن في أي دولة عربية أو إفريقية من تلك التي توجد في محيطنا على الأقل».

وتحدث الحزب عن ما أسماه «تفاقم الاستقطاب الدولي في منطقتنا، وتضاعف عدد القوى الخارجية الساعية الى فرض وجودها العسكري والاقتصادي والأمني في شمال القارة الإفريقية ومنطقة الساحل».

ولفت إلى ذلك أن «يضع بلادنا في قلب الرهان الإقليمي ويفرض البحث عن تكوين بئية سياسية وطنية شاملة بعيدة من نظرة أصحاب الأطماع وخصوصا الغربيين منهم الذين أكدوا خلال أكثر من نصف قرن أنهم حريصون دائما للتعاطي على الأرض مع القوة التي ترغب في أن تكون سلطوية الى أبعد الحدود وفاسدة، وجاهزون في كل لحظة لاستبدالها بأخرى تخرج من رحمها في حلقة مستمرة الدوران لم تأت إلا باليأس الاقتصادي وتشرذم الكيانات وتنامي الكراهية والتحريض على العنف والانقسام حتى داخل المجموعة الواحدة في الدول المنكوبة».

ف.سمير

6 نوفمبر، 2021 - 16:17

الجزائر توقع 3 إتفاقيات مع إيطاليا

وقع اليوم السبت، الوفد الإيطالي الذي حل بالجزائر، ونظيره الجزائري، على 3 إتفاقيات. وتخص هذه الإتفاقيات قطاع التربية، وقطاع العدالة، وحماية التراث.

عاجل