1 يوليو، 2021 - 13:42

رئيس الجمهورية يتلقى رسالة تهنئة من نظيره الأمريكي

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، رسالة تهنئة من نظيره الأمريكي جوزيف بايدن. بمناسبة احتفال الجزائر بالذكرى 59 لعيد الاستقلال.

وأكد الرئيس الأمريكي على رمزية عيدي استقلال البلدين بتاريخهما المتقاربين. وتقديره للشراكة والجهود الثنائية لدعم الاستقرار في المنطقة خاصة في ليبيا والساحل. متمنيا توسيع التعاون وتعميقه مع الجزائر اقتصاديا وثقافيا.

1 يوليو، 2021 - 12:53

بوشارب زعيم الأفلان الأسبق أمام القضاء

بلغ موقع الجزائر1 ان منسق حزب جبهة التحرير الوطني الأسبق معاذ بوشارب، سيمثل أمام القضاء في الأيام القليلة القادمة، حسبما كشفت عنه صحيفة الوطن في عددها الصادر اليوم الخميس.

وقالت الجريدة إن المعني متابع بتهمة تبديد أموال الحزب خلال الفترة التي تولي فيها قيادة جبهة التحرير الوطني، خلفا لجمال ولد عباس الذي أبعد قسريا من الأمانة العامة.

ف.سمير

1 يوليو، 2021 - 10:42

جديد ملف إستيراد السيارات في الجزائر

بلغ الجزائر1 ان اللجنة التقنية الوزارية المشتركة المكلفة بدراسة ومتابعة الملفات المتعلقة بممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، قامت بعقد اجتماعات أيام 27، 28 و29 جوان 2021 بمقر وزارة الصناعة.

 وقامت اللجنة بدراسة أربعة (04) ملفات، تم إيداعها من طرف المتعاملين الاقتصاديين، تتعلق بالمجالات التالية:
– المركبات السياحية والنفعية.
– الشاحنات، جرارات الطرقات، الحافلات والشاحنات الصغيرة.
– الآلات المتحركة.
– الجرارات الفلاحية.
ف.م

1 يوليو، 2021 - 10:29

وقف توزيع البنزين الممتاز بداية من اليوم

دخل اليوم حيز التنفيذ بصفة رسمية  تعميم استعمال البنزين بدون رصاص و توقيف إستعمال بنزين الممتاز عبر كامل محطات الوقود عبر التراب الوطني

ف.م

30 يونيو، 2021 - 01:09

الخضر يقهرون المغرب و يبلغون نصف نهائي كأس العرب

بلغ المُنتخب الوطني الجزائري لأقل من 20 سنة سهرة اليوم الثلاثاء الدور نصف النهائي من مُنافسة كأس العرب للمُنتخبات لأقل من 20 سنة المُقامة بمصر بعد الفوز على المُنتخب المغربي.

المواجهة التي تدخل لحساب الدور ربع النهائي من المنافسة جرت بملعب القاهرة الدولي، وانتهت في وقتها الأصلي بالتعادل بهدف في كل شبكة، ليحتكم المُنتخبان لركلات الترجيح التي انتهت ب4-3 لصالح الخضر.

30 يونيو، 2021 - 01:01

حمس لن تشارك في الحكومة الجديدة

قررت حركة مجتمع السلم حمس مساء اليوم الثلاثاء عدم المشاركة في الحكومة الجديدة وهذا بعد مشاورة المجلش الشوري للحركة.

واوضح  رئيس الحركة عبد الرزاق مقري عبر صفحته على الفيسبوك أن  ان قرار عدم المشاركة في الحكومة المقبلة  تم إتخاذه على مستوى مجلس الشورى الوطنى .

وأضاف مقري ان المكتب التنفيذي الوطني راسل  عصر اليوم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لإبلاغه بالقرار. كما سيتم عقد ندوة صحفية يوم غد الأربعاء لشرح مبررات هذا القرار  للرأي العام.