14 يوليو، 2021 - 18:44

رئيس الجمهورية يقر تدابير رأفة تكميلية

علنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، أن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قرر تدابير رأفة تكميلية بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال والشباب. إضافة الى تلك المعلن عنها يوم 4 جويلية الماضي.

وحسب البيان الصادر عن وزارة العدل، سيتم الإعلان عن محتوى هذه التدابير خلال الساعات المقبلة.

14 يوليو، 2021 - 18:13

تسجيل 914 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 914 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و15 وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. مسجلة تراجعا طفيفا مقارنة بحصيلة يوم أمس، أين تم تسجيل 923 إصابة.

14 يوليو، 2021 - 10:14

لعمامرة يشارك في أشغال المؤتمر الوزاري لحركة بلدان عدم الانحياز

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة  في أشغال المؤتمر الوزاري لحركة بلدان عدم الانحياز برئاسة جمهورية أذربيجان عبر تقنية التحاضر عن بعد
حيث صرح رمطان لعمامرةان  الجزائر ستواصل تعزيز قيم التعددية في جميع جهودها الهادفة إلى الدفع بالحلول السياسية والسلمية للأزمات الموجودة في جوارها وما وراءه
كما اكد رمطان لعمامرة  على  ضرورة دعم القضايا العادلة لتصفية الاستعمار في جميع أنحاء العالم واستمرار التضامن مع الشعبين الفلسطيني والصحراوي

14 يوليو، 2021 - 10:11

التجمعات داخل المؤسسات الجامعية ممنوعة

مرت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي مصالحها عبر مختلف ولايات الوطن بمنع أي تجمع داخل المؤسسات الجامعية، والإقامات الجامعية، على خلفية  التسارع الملحوظ لعدد الإصابات بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة.

وجاء في تعليمة وجهتها مصالح الوزير بن زيان إلى مديري مؤسسات التعليم العالي و الديوان  الوطني للخدمات الجامعية ،مؤرخة في 13 جويلية،تخص الوقاية من فيروس كورونا،انه طبقا للإجراءات الصحية التي أعلنت عنها السلطات العمومية، بعد التسارع الملحوظ لعدد الإصابات بفيروس كورونا في الأونة الأخيرة، والتي تنص على منع كل أنواع التجمعات للأشخاص بكل أشكالها عبر التراب الوطني، فإنه تقرر منع أي تجمع داخل المؤسسات الجامعية، والإقامات الجامعية، في مثل هذه الظروف.

14 يوليو، 2021 - 10:08

الجزائر تصدر شرط جديد لتحويل الأموال نحو الخارج

ستخضع عمليات تحويل الأموال إلى الخارج ، باستثناء عمليات التحويل من أجل استيراد السلع والبضائع ، إلى إلزامية اكتتاب التصريح بها لدى المصالح الجبائية ، وهذا بموجب قرار وقّعه وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان.

القرار المؤرخ في 03 أفريل 2021 ، والصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية ( العدد 53 ) ، ينصّ على وجوب اكتتاب التصريح بتحويل الأموال نحو الخارج لدى المصالح الجبائية المختصّة إقليميا ، عند كلّ عملية تحويل ، مقابل استلام “شهادة الوضعية الجبائية بالمبالغ موضوع طلب التحويل نحو الخارج” في ظرف 07 أيام بعد التصريح.

ويلزم القرار المؤسسات البنكية باشتراط تقديم الشهادة المذكورة عند تقدّم المعنيين بطلب لتحويل الأموال نحو الخارج ، وتستثنى من هذا الإجراء المبالغ المدفوعة من طرف المتعاملين مقابل عملية استيراد السلع والبضائع.

ويتضمّن ملّف التصريح بتحويل الأموال نحو الخارج ، حسب الحالة:

– نسخة من الفاتورة الموطنة لدى البنك أو كل وثيقة أخرى تبرر موضوع التحويل،

– نسخة من الأمر بالتحويل الصادر من طرف المتعاقد الجزائري مع أشخاص طبيعيين أو معنويين غير مقيمين بالجزائر،

– نسخة من محضر الجمعية العامة  ( للشركات ) وتقرير محافظ الحسابات، التي تبرر توزيع أرباح الأسهم ( بالنسبة للشركات التي يساهم فيها أشخاص طبيعيون أو معنويون غير مقيمين بالجزائر ).

14 يوليو، 2021 - 10:02

الفنانة التونسية لطيفة تشكر الجزائر

شكرت الفنانة التونسية لطيفة الجزائر، على تقديمها مساعدات بعد انهيار المنظومة الصحية التي تعيشها بلادها بسبب التفشي الكبير لكورونا. وقدمت لطيفة على صفحتها بالتويتر، تشكراتها حيث كتبت: “شكرا لدولة الجزائر الجارة المخلصة الوفية لتونس على هذه المساعدات”.

وأضافت “موش غريب على بلد المليون شهيد وقوفها مع تونس دائمًا تاريخى..

عاجل