11 يونيو، 2021 - 13:35

توقيف مديري التوزيع والإنتاج بشركة “سيال”

وقف وزير الموارد المائية مصطفى ميهوبي، مديري التوزيع والإنتاج بشركة المياه والتطهير بالعاصمة “سيال”. بسبب التذبذب في توزيع المياه بعدة أحياء.

11 يونيو، 2021 - 12:36

بلماضي سيواجه تونس بالتشكيلة الأساسية

قال المدير الفني الوطني السابق توفيق قريشي عن الودية التحضيرية التي ستجمع الخضر، بمنتخب تونس، أين توقع اقحام بلماضي لتشكيلته الأساسية كاملة.

وصرح قريشي في هذا الخصوص: “أتوقع أن يدخل بلماضي هذه المباراة بالتشكيلة الأساسية، بالنظر لصعوبة المباراة، وقوة المنافس”.

11 يونيو، 2021 - 12:24

القنوات الناقلة لودية محاربي الصحراء و نسور قرطاج

أفادت   المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري  انه يمكن  مُتابعة المباراة الودية التي ستجمع “الخضر” بمضيفه التونسي بملعب رادس بالعاصمة التونسية، اليوم الجمعة، بداية من الساعة الثامنة والنصف ليلا، عبر القناة الأولى “الأرضية” .

كما ستقوم قناة التلفزة الوطنية التونسية “الوطنية 1″ أيضا بالنقل المباشر لأطوار المباراة. وتُجرى هذه المباراة في إطار تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأس العالم 2022 بقطر، وكذا كأس العرب بالنسبة لـ”نسور قرطاج”.

11 يونيو، 2021 - 12:12

4 أشهر سجنا للشاب الذي صفع ماكرون

أصدر القضاء الفرنسي مساء أمس الخميس في حق داميان تاريل 28 عاما، والمتهم بصفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. قرارا يقضي بالسجن 18 شهرا مع إيقاف تنفيذ 14 منها.

وحسب أليكس بيرين المدّعي العام لمنطقة فالنس، فقد وجهت لتاريل تهم تتعلّق بممارسة أعمال عنف. لم تتسبب بعجز، ضد شخص يتولى سلطة عامة”. كما قضت المحكمة بمنع تاريل من تولي أي منصب عام مدى حياته. كما حظرت حيازته الأسلحة لمدة 5 سنوات. وجاء الحكم على تاريل بعد يومين فقط من وقوع الحادث في منطقة دروم جنوبي شرقي فرنسا. وأقر داميان تاريل بصفع ماكرون خلال زيارة الرئيس الفرنسي إلى منطقة دروم بجنوب شرق البلاد. لكنه أبلغ المحققين بأن فعلته لم تكن مع سبق الإصرار.

11 يونيو، 2021 - 12:08

توقيف شخص و حجز أوراق نقدية مزوّرة

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بأبو الحسن بولاية الشلف، من توقيف شخص مسبوق قضائيا من إحدى ولايات الوسط. يبلغ من العمر 37 سنة بحوزته أوراق نقدية مزورة.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت إثر معلومات مفادها قيام أحد الأشخاص بمحاولة تصريف عملات نقدية ورقية مزوّرة بحي حميس بلدية بوزغاية. ليتم تشكيل دورية من طرف عناصر الفرقة والتنقل إلى المكان. أين تم ضبط المشتبه فيه بأحد المحلات يحاول الشراء من عنده بمبلغ مالي قدره ألفين دج. حيث تبين بعد المعاينة أنها ورقة نقدية مزوّرة ليتم توقيف المعني وتفتيش مركبته التي عثر بداخلها على مبلغ مالي مزوّر قدره 18 ألف دينار.

وأضاف البيان، أنه أثناء التحقيق صرّح المعني أنه سبق له و أن قام شهر ماي الماضي بتزوير وطباعة مبلغ مالي “حوالي 50000 دج” من فئة 2000 دج. قام بمداولة جزء كبير منه عبر أكشاك و محلات ولايتي البليدة وعين الدفلى. وأراد تداول الباقي بإقليم ولاية الشلف أين تم القبض عليه قبل أن يقوم بذلك.

وبعد التحقيق مع الموقوف تم تفتيش منزله ليتم العثور على مموج كهربائي، حامل مغناطيسي، هاتف نقال و موزع أنترنيت (مودام). تم حجزها مع وضع سيارته بالمحشر البلدي لبلدية بوزغاية إلى غاية صدور أمر قضائي. في انتظار تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

عاجل