9 يناير، 2022 - 12:11

رسالة قوية من اسلام سليماني

وجه   إسلام سليماني، رسالة قوية للجماهير الجزائرية 

وصرّح سليماني  قائلا :”نحن ذاهبون للكاميرون من أجل الفوز بالمباريات، ولكن المهمة لن تكون سهلة”.

وأضاف  :”سنعلب من أجل إسعاد الشعب الجزائري، وتشريفه مثلما جرت عليه العادة في السنوات الماضية”.

9 يناير، 2022 - 12:04

تنصيب صبري لزهاري رئيسا مديرا عاما لشركة كهرباء الجزائر

أشرف الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، مراد عجال، اليوم الأحد، على مراسيم تنصيب صبري لزهاري، رئيسا مديرا عاما لشركة كهرباء الجزائر SKE.

وخلف صبري لزهاري في هذا المنصب، خالد نواصري، حيث تعدّ SKE مؤسّسة مشتركة بين مجمّعي سونلغاز وسونطراك.

وتمت مراسيم التنصيب بمركز التكوين في بن عكنون، بحضور الرئيس المدير العام لمجمّع سونطراك توفيق حكار. والأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية، عاشور تلي.

9 يناير، 2022 - 11:53

الرئيس تبون يشرف على اختتام أشغال ملتقى تجديد المنظومة الصحية

وصل منذ قليل، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى قصر الأمم، أين سيشرف على اختتام أشغال ملتقى تجديد المنظومة الصحية.

هذا وأشرف الوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان رفقة وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد. أمس السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، على إفتتاح أشغال الملتقى الوطني حول تجديد المنظومة الصحية. وتم تنظيم هذا الملتقى، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وحضر مراسم الافتتاح، كل من مدير ديوان رئيس الجمهورية، وعديد الوزراء والنواب من البرلمان بغرفتيه. بالإضافة إلى إطارات سامية في الدولة.

9 يناير، 2022 - 11:22

بيانا عن أسعار الخبز

صرح عبد الخالق صيودة والي ولاية معسكر،   أن سعر بيع الخبز العادي مقنن بـى10 دج للخبزة.

وأشار والي ولاية معسكر في البيان الصادر اليوم الأحد، أن أي رفع لسعره المقنن يبقى خارج الأطر والقوانين المعمول بها.

في حين تحتفظ مصالح الولاية ممثلة في مصالح التجارة بحق المتابعة القضائية ضد كل صاحب مخبزة. عبر إقليم الولاية يرفع سعر الخبز العادي لأكثر من 10.دج

ودعا والي الولاية مواطنات ومواطني الولاية للتبليغ عن أي مخبزة ترفع السعر العادي عن سعره المقنن.

هذا في إنتظار ما يسفر عنه لقاء مملثي المخبزات على المستوى الوطني مع مصالح وزارة التجارة و ترقية الصادرات.

9 يناير، 2022 - 11:16

محكمة سيدي امحمد ترافع في قضية فساد مجمع أمنهيد

رافع وكيل الجمهورية صبيحة اليوم بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بسيدي امحمد، بخصوص قضية الفساد التي طالت قطاع الموارد المائية والسدود وابرام صفقات مشبوهة مع مجمع “أمنهيد” عن طريق التراضي البسيط.

ويتابع في هذه القضية، كل من حسين نسيب وزير الموارد المائية السابق و الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال. و زوخ عبد القادر والي ولاية الجزائر الأسبق، ومحمد حطاب وزير الرياضة الأسبق بصفته والي ولاية سيدي بلعباس سابقا.

وكذا والي غليزان السابق درفوف حجري ووالي عين الدفلى سابقا عباس كمال، ومتهمين اخرين من بينهم مسؤوليين سابقين.

وصرح وكيل الجمهورية أن المتهمين قاموا بمنح إمتيازات غير مستحقة للإخوة شغلوم. تتمثل في قطع أرضية ملك للدولة بناءا على حق الامتياز بعدة اراضي بالوطن. كل من ولاية البليدة سنة 2012 بمساحة 15 الف متر مربع، مخصصة لاستقبال مركب لوستيجتك. مع إصدار قرار عن طريق التراضي البسيط لمنح الارض للاحد المتهمين.

وتحرير العقد الاداري واشهاره وتحصل على رخصة بناء لانجاز المركب مع مقر اداري ومقر ايواء وطابق ارضي بمنطقة النشاطات بمنطقة بني مراد . بالرغم من عدم انطلاق الاشغال بعد الحصول على العقار كون المشروع لايندرج ضمن المشاريع الاستثمارية التي ينص عليها القانون.

كما أضاف وكيل الجمهورية تحصل المتهمين أيضا على قطعة أرضية بمنطقة جسر خطاب ولاية غليزان. بمساحة 180 الف متر مربع لانجاز مصنع. وفي ولاية سيدي بلعباس استفاذ المتهمون من ثلاث قطع أرضية بمساحة 22الف متر مربع ببلدية سيدي بلعباس. حيث أن القطعة الارضية الاولى مساحتها 18 متر مربع. والثانية ألفي متر مربع والثالثة بمساحة 302 ألف متر. مخصصة لانجاز مشروع وحدة القوالب الإسمنتية الجاهزة 2016.

كما أضاف وكيل الجمهورية بخصوص جنحة تبييض الأموال من خلال التحقيق القضائي. يثبت وجود اعباء ضد المتهمين من خلال تحريض موظفيين عموميين والإستفاذة من سلطة تأثير اعوان الدولة. ينتج عنها عائدات إجرامية، عقارات وحسابات بنكية للمتهمين بالوطن وخارج الوطن. كما يوجد أوامر بالحجز للتحفظي صادرة عن قاضي التحقيق بموجب إنابات قضائية دولية.

9 يناير، 2022 - 11:08

أصحاب الجبة السوداء يقررون المقاطعة الشاملة للعمل القضائي

قرر الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين خلال الجمعية الطارئة المنعقدة أمس السبت بقسنطينة، المقاطعة الشاملة للعمل القضائي باستثناء الآجال بداية من الخميس من نهاية الأسبوع الجاري، إلى أجل غير مسمى، ودعا الاتحاد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لإيجاد الحلول المناسبة لقانون المالية 2022 ، والذي فرض نسبة 30 بالمائة كغرامة مالية لأصحاب “الجبة السوداء” من أسرة الدفاع.

عاجل