18 أغسطس، 2021 - 14:44

الرئيس تبون يجري حركة في قيادات الجيش

بلغ الجزائر1 ان  رئيس الجمهورية  القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني  عبد المجيد تبون  حركة مست قيادات القوات المسلحة  والنواحي العسكرية للجيش الوطني الشعبي

وحسبما جاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمي فإنه وبناء على مرسوم رئاسي مؤرخ يوم 3 أوت 2021 فقد تم إنهاء مهام اللواء محمد بوزوين بصفته رئيسا لأركان القوات الجوية .

ف.سمير

 

18 أغسطس، 2021 - 12:37

لويزة حنون تدافع عن قتلة المغدور جمال

في خرجة غير متوقعة رفضت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، أن يتم تطبيق حكم الإعدام في حق قتلة الشاب جمال بن اسماعيل واستغلال قضيته لإعادة بعث تطبيق الحكم القانوني من جديد وتطبيقه.

حنون من خلال تصريحاتها و خرجتها الغريبة ، صدمت الكثيرين الدين اتهموها بالتعاطف مع المجرمين ، بل إعبرها البعض ان موقفها هذا جاء للدفاع عن الارهابي المجرم فرحات مهني المطلوب من طرف العدالة الجزائرية

في حين، ثمّنت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون تعامل والد الشهيد جمال بن سماعيل مع قضية اغتيال نجله، مؤكدة أنه أعطى الأولوية لمصلحة ووحدة البلاد رغم الألم الفظيع الذي تسبب فيه فاعلو الجريمة.

وأوضح حزب لويزة حنون في بيان له أن العائلة قامت بإغلاق الباب أمام المحرّضين على حرائق الفتنة، كما وصف المغدور جمال بشهيد الحريق.

ف.سمير

18 أغسطس، 2021 - 11:34

توقيف 16 شخص حاولوا الحرقة من شواطئ بجاية

بلغ الجزائر1 ان مصالح الدرك الوطني بولاية بجاية، تمكنت من توقيف مجموعة من 16 شخصًا بينهم فتاة لمحاولة الهجرة غير الشرعية نحو أوروبا.كما تم ضبط ثلاثة قوارب وهواتف خلوية و مبلغا مالي قدر بـ2085 يورو.

ف.م

18 أغسطس، 2021 - 10:27

وزارة الخارجية الجزائرية تدين الأعمال الإرهابية..

 

تدين الجزائر بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم 16 أوت 2021 واستهدف قرية في منطقة تيلابيري غربي النيجر قرب مالي، مخلفا عشرات الضحايا بينهم نساء وأطفال.

في أعقاب هذه الأعمال الإرهابية المروعة، تتقدم الجزائر بأخلص التعازي لأسر الضحايا وتجدد تضامنها الكامل مع حكومة وشعب النيجر.

إن هذا الهجوم الجديد، الذي يعكس التكالب الأعمى والمقيت للجماعات الإرهابية على السكان المدنيين العزل، يثبت فشل الإرهابيين ومموليهم، بالنظر لموقف الشعب النيجري الذي يرفضهم بحزم.

وإذ تترحم على أرواح الضحايا، تجدد الجزائر عزمها الراسخ على محاربة ظاهرة الإرهاب والتزامها بدعم جهود إفريقيا والمجتمع الدولي من أجل القضاء على هذه الآفة التي تشكل تحديا حقيقيا للسلام والأمن في قارتنا والعالم.

17 أغسطس، 2021 - 21:54

المخزن يقتني برنامج تجسس إسرائيلي جديد بعد فضيحة بيغاسوس

أجرى فريق من ممثلي الشركة الصهيونية ” كوادريم” المتخصصة في تطبيقات التجسس زيارة إلى المغرب يوم 10 أوت من شهر أوت الجاري، ويعود سبب الزيارة لمناقشة عملية اقتناء المخزن لنظام الحراسة والجوسسة لصالح المخابرات المغربية.

وحسب ما ذكرته تقارير إعلامية متطابقة فإن الشركة الصهيونية كوادريم تعتبر من الشركات المختصة في أنظمة الجوسسة والمنافسة لشركة “أن أس أو” التي أنشأت نظام التجسس “بيقاسوس ” المخصص للجوسسة ، والذي تسبب في فضيحة عالمية مدوية لنظام المخزن، بسبب تورطه في التجسس على العديد من زعماء ورؤساء الدول بما فيهم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي تم التجسس على مكالماته الهاتفية مما تسبب في أزمة بينا فرنسا والمخزن.

وأكدت ذات التقارير أن النظام التجسس التي تعزم مخابرات نظام المخزن اقتناءه يعمل على قرصنة الهواتف الذكية والحواسيب، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المذكورة الإسرائيلية المعنية بتسويق النظام التجسسي الجديد لصالح نظام المخزن تقوم بتسويق تكنولوجيا القرصنة الخاصة بها من خلال شركة قبرصية لاتخضع لإشراف وزير الأمن الإسرائيلي.

وفي ذات السياق وفي إطار البرنامج التجسسي الذي أطلقه النظام المخزني في فقد ذكرت في تقارير إعلامية مطابقة فإن المغرب سيقتني طائرة غلف ستريم جي 550 المصنعة في الولايات المتحدة الأمريكية أين سيقوم بتحويلها إلى طائرات تجسس باشراف شركة إليتا سيستمز الصهيونية.

وأكدت التقارير الإعلامية الصادرة عن وسائل إعلامية متخصصة فإن طائرات “GulfstreamG550” تحتوي على نظام ELINT (ذكاء إلكتروني) مخصص لاكتشاف وتحديد المواقع وتحديد المعدات الإلكترونية للعدو مثل الرادارات وأنظمة الصواريخ أرض – جو أو الطائرات ، بالإضافة إلى نظام مخصص لاعتراض أي نوع من الاتصالات.

وكانت منظّمات أممية وحقوقية ووسائل إعلام والاتحاد الأوروبي وحكومات، قد نددت شهر جويلية الماضي بما كشفته تقارير بشأن عمليات تجسس على مستوى العالم استهدفت نشطاء وصحفيين عبر برنامج “بيغاسوس” الذي طوّرته شركة “إن.إس.أو” (NSO) الصهيونية.

ويتيح هذا البرنامج لدى إدخاله على هاتف ذكي الوصول إلى الرسائل والصور وجهات الاتصال وحتى الاستماع إلى مكالمات حامله، وكانت تقارير إعلامية فرنسية قد ذكرت أن المخابرات المغربية قد استهدفت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء في الحكومة الفرنسية إدوارد فيليب، كما تجسست المخابرات المغربية على ملكها محمد السادس ورئيس حكومته سعد الدين العثماني.