30 أغسطس، 2021 - 18:45

رفع إجراء تعليق نشاط النقل الحضري والقطارات خلال العطلة الأسبوعية

قرر الوزير الاول أيمن بن عبد الرحمان اليوم تمديد إجراءات الحجر المنزلي لمدة 15 يوما عبر 40 ولاية بداية من اليوم . القرار يكون ساري المفعول بداية من اليوم الإثنين. وسطبق وسيتم تطبيق الحجر بداية من الساعة العاشرة ليلا 22:00 إلى غاية السادسة06:00 من صباح اليوم الـموالي.

حسب بيان مصالح الوزارة الاولى فيما يخص حركة الاشخاص وتنقلاتهم تقرر رفع إجراء تعليق نشاط النقل الحضري والقطارات خلال العطلة الأسبوعية. وذلك عبر الولايات المعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

30 أغسطس، 2021 - 18:39

الولايات المعنية بالحجر المنزلي

أقرت الوزارة  الأاولى تمديد  العمل بإجراءات الحجز  الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما اخرى ليشمل 40 ولاية على المستوى الوطني .

وحسب بيان للوزارة الأولى فإنه بتعليمات رئيس الجمهورية، عبد الـمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني،   وعقب الـمشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا {كوفيد ــ 19}، والسلطة الصحية، قرّر الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان،  اتخاذ جملة من التدابير التي يتعين تنفيذها بعنوان جهاز تسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا  {كوفيد ــ 19}. 

جدير بالذكر أن التدابير الـمتخذة الآتي ذكرها، قد تقررت لفترةمدتها خمسة عشر (15) يوما،  حيث ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الإثنين 30 أوت 2021:

وفيما يخص الحجر الجزئي الـمنزلي يعدّل إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي أين سيطبق إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي من الساعة العاشرة ليلا (22h00)  إلى غاية الساعة السادسة(06h00)  من صباح اليوم الـموالي، على الولايات الأربعين (40) الآتية:

أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، النعامة،  غرداية، عين تموشنت، غليزان،   وأولاد جلال.

لا يخص إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الولايات الثمانية عشر (18) الآتية: الشلف، تمنراست، تيارت، الجلفة، الـمدية، إليزي، برج بوعريريج، ميلة، عين الدفلى، تميميون، برج باجي مختار، بني عباس، إن صالح، إن قزام، تقرت، جانت، الـمغير والـمنيعة.

30 أغسطس، 2021 - 17:29

ألمانيا تصنف الجزائر من الدول الأكثر تسلح

أعلنت الحكومة الألمانية أن الجزائر تصنّف ضمن أهم عشر دول حصلت على تصاريح شراء أسلحة ألمانية خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

وجاءت الجزائر ضمن قائمة تضم دولتان عربيتان إضافيتان هما قطر ومصر،الأكثر استيراد للسلاح من ألمانيا.

وأوضحت وزارة الاقتصاد الألمانية أنّ الدول الرئيسية المستوردة للأسلحة الألمانية هي المجر بقيمة 2.66 مليار أورو ثم الولايات المتحدة الأمريكية بـ 2.36 مليار أورو اللذين هما عضوان بحلف شمال الأطلسي “ناتو”.

ف.سمير

 

30 أغسطس، 2021 - 13:24

شراكة عسكرية جديدة بين الجزائر وروسيا

الفريق السعيد شنقريحة يستقبل نائب وزير الدفاع لفدرالية روسيا الفريق الكسندر فومين
المباحثات تناولت حالة التعاون العسكري بين البلدين وبحث السبل والوسائل الكفيلة بتعزيزه والارتقاء به إلى مستوى الامتياز

الطرفان تبادلا التحاليل ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك
اللقاء شكل فرصة للتطرق إلى التحولات الجيوسياسية المتعددة الأبعاد التي يعرفها السياق الدولي والجهوي

ف.م

30 أغسطس، 2021 - 12:31

الترويج لكذبة اليوم العالمي للراية الأمازيغية

تحاول اطراف داخلية تحمل أجندة خبيثة اللعب في المياه العكرة و إستغلال أحداث منطقة القبائل لنشر كذبة 30 أوت اليوم العالمي للراية الأمازيغية بهدف التفرقة و ادخال الجزائريين في صراع الرايات من جديد .

وعلى نهج الاحتلال الصهيوني يسعى  في الجزائر كارتل تزوير الحقائق والتاريخ كعمل شيطاني يعكس قلة ثقة في النفس وعقدة من حاجة في نفس يعقوب ،  لإخراج حركة الماك الارهابية من ورطة ، بعد   الرفض الشعبي  لها ولرايتها المنبوذة في كل التراب الوطني الجزائري و بالاخص منطقة القبائل

من يحاول اللعب على وتر الراية الامازيغية في هذا الظرف بالذات  ، يعني جيدا أن تنظيم الماك الإرهابي  قد انتهى في الجزائر ، لهذا يريد اثارت نعرات عرقية جديدة  في الجزائر تحت غطاء  قبول أو رفض راية الهوية التي أصبحت سياسية من غير أن نشعر

إلتفاف سكان منطقة القبائل وأمازيغ الجزائر على راية الشهداء و العلم الوطني لرص الصفوف و وأد القتنة في هدا الوقت ، أخلط حسابات مشروع  التقسيم وأسقط ورقة التوت التي كانت تخفي مكر المترصدين بالجزائر.

في مقابل ما تم ذكره لا يوجد في عرف اليونيسكو ولا الأمم المتحدة شيء اسمه  “اليوم العالمي للراية الأمازيغية”، الاحتفالية الوحيدة المعتمدة من طرف اليونيسكو ليوم 30 أوت هي اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري

ولكي يتم اعتماد تظاهرة معينة كيوم عالمي يجب أن يتم دراستها والمصادقة عليها من طرف لجنة خاصة في اليونيسكو ، فلماذا تريد بعض الحسابات والصفحات الفايسبوكية التغطية على احتفالية رسمية باحتفالية وهمية تروج للتقسيم  من جديد تحت راية شعارها الهوية ؟؟

محمد نبيل

 

 

 

30 أغسطس، 2021 - 09:49

نهاية عرش المملكة العلوية في المغرب

أكدت مجلة “إنترناشونال بوليتيك” الألمانية أن النظام المغربي الذي يعيش أزمة اقتصادية واجتماعية  غير مسبوقة ليس في وضع يمكنه من مواصلة ابتز.از أوروبا بسبب موقفها من قضية الصحراء الغربية.

عهد الملك محمد السادس مثقل بمشاكل اقتصادية كبيرة وهذا أحد أسباب رغبته في اتخاذ موقف في نزاع الصحراء الغربية لتهدئة الاستياء الشعبي المتزايد بسرعة في السنوات الأخيرة في اشارة الى الازمات الاخيرة مع برلين ومدريد.

وأوضحت المجلة الألمانية أن تراجع المغرب عن حماية حدوده بشكل كافٍ على النحو المتفق عليه مع الاتحاد الأوروبي الذي خصص موارد كبيرة لذلك  يمكن أن يكون خطأً جسيما حيث #هددت بروكسل بالفعل بتعليق المساعدات: والتي وصلت خلال العامين الماضيين 346 مليون يورو .

وخلصت المجلة الألمانية أن النظام المغربي المنهك اقتصاديا يدرك جيدا صعوبة الموقف تجاه الاتحاد الأوروبي خاصة إذا قرر هذا الأخير فرض عقوبات اقتصادية على الرباط و التي ستكون بداية النهاية لهذا الملك الذي باع شعبه قبل أن يبيع القضية الفلسطينية و كل مقومات و ثوابت شعبه من أجل الحفاظ على كرسي الحكم، حتى وان كان هذا على شرف و كرامة المواطن المغربي المغلوب على أمره.

ف.سمير