14 سبتمبر، 2021 - 17:05

رفع الحظر عن صلاة الصبح في هذه الولايات

صرحت وزارة الشؤون الدينية برفع الحظر عن صلاة الصبح في الولايات التي لا يمسها توقيت الحجر الصحي

14 سبتمبر، 2021 - 16:26

لعمامرة يستقبل الرئيس المسير العام لشركة أناداركو

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة ، الرئيس المسير العام لشركة أناداركو -الجزائر، السيد واران ميدروش، الذي أطلعه على مشاريع الشركة النفطية في الجزائر وآفاق تعزيزها مستقبلا.
وكتب السيد رمطان لعمامرة، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع “تويتر” أمس الاثنين: “اللقاء كان مثمرا مع السيد واران ميدروش، الرئيس المسير العام لشركة أناداركو الجزائر، أطلعني خلاله على مشاريع الشركة في الجزائر وآفاق تعزيزها مستقبلا، كما تناولنا سبل الرفع من حجم استثماراتها في بلادنا”.

14 سبتمبر، 2021 - 16:24

النواب يطالبون بتحديد الرزنامة الزمنية اللازمة لتنفيذ مخطط عمل الحكومة

ركز نواب المجلس الشعبي الوطني اليوم الثلاثاء على ضرورة تحديد “الرزنامة الزمنية اللازمة” لتنفيذ مخطط عمل الحكومة الذي عرضه أمس الإثنين الوزير الأول, وزير المالية, أيمن عبد الرحمان.

وفي اليوم الثاني من جلسات المناقشة, ركز النواب أيضا على مسألة والموارد المالية الكفيلة بتنفيذ مخطط عمل الحكومة سيما في ظل الظروف المالية والصحية التي تمر بها البلاد.

وخلال تدخله في الجلسة, اعتبر النائب عن جبهة التحرير الوطني, الصديق بخوش, أن مخطط عمل أي حكومة يتطلب استراتيجية تحدد الموارد البشرية والمالية والمدة الزمنية اللازمة لتنفيذها, “وهي المسائل التي –كما قال– لم ترد في المخطط المعروض للمناقشة”.

وتطرق النائب أيضا إلى مشروع تنمية مناطق الحدود الذي لا يزال يراوح مكانه منذ سنين بالرغم من الوعود المتكررة من المسؤولين السابقين.

كما اقترح السيد بخوش, في سياق آخر, إدراج منحة البطالة في المخطط لتحسين التكفل بالفئة التي لها الأحقية في الاستفادة منها.

ومن نفس المجموعة البرلمانية, اعتبر النائب, مسعود كرمة, أن الإرادة السياسية في التغيير التي التزمت بها الحكومة “لن تتجسد إلا بأخلقة الحياة العامة وتأهيل المورد البشري وعصرنة الادارة”, مطالبا في هذا الإطار بالاهتمام أكثر بمسألة التوظيف والتعيين في المسؤوليات المهمة على أساس الكفاءة.

14 سبتمبر، 2021 - 16:20

إحباط عمليات تهريب أزيد من 13 ألف قرص مهلوس

تمكن أعوان الجمارك بالوادي من إحباط عمليات تهريب حساسة، خلال عمليتين متفرقتين، أسفرت عن حجز 13890 قرص مهلوس.وتوقيف 3 أشخاص تم تقديمهم أمام الجهات القضائيية.

وأفادت المديرية العامة للجمارك، أن أعوانها حجزت 7710 قرص مهلوس من نوع “بريغابالين” 300 ملغ كانت على متن سيارة سياحية.وفي عملية أخرى بالتنسيق مع أفراد الدرك تمكنت من حجز 6180 قرص “بريغابالين” 300 ملغ، كانت على متن سيارة سياحية

14 سبتمبر، 2021 - 16:08

تسجيل 233 إصابة و18 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 233 إصابة و18 وفاة جديدة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة

عاجل