5 سبتمبر، 2021 - 15:06

رمطان لعمامرة في مهمة جديدة

كلف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  وزير الشؤون الخارجية، رمطان  لعمامرة، بتحضير مؤتمر كبير يجمع كل رؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية.

وستساهم هذه الكتلة الدبلوماسية، في تحديث الجهاز الدبلوماسي باعتباره مصدرا للسلم والأمن والتنمية.

كما أنها ستكرس الارتباط العميق بالجالية الوطنية في الخارج. خاصة وأنها في طليعة البلاد على الساحة العالمية في خدمة المصالح الاستراتيجية للجزائر.

كما سيتم إعادة تنشيط المديرية العامة لليقظة الإستراتيجية واستباق الأزمات وإدارتها، كأداة مهمة للدبلوماسية الحديثة. لاستباق الأعمال العدائية والحملات الخبيثة من خلال المعلومات المضللة الموجهة ضد الجزائر.

5 سبتمبر، 2021 - 15:01

وزير الشباب والرياضة يفجر فضيحة جديدة

اكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق بأن بلماضي  كان مُحقا في التصريحات والمُلاحظات التي صنعت الحدث بخصوص ملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة.

وتحدث الوزير خلال ندوة صحفية عقدها صبيحة اليوم الأحد :”بلماضي قام بسرد الوقائع، وكان صريحا الى أبعد الحدود، ومن حقه منح ملاحظاته، وبالعين المُجردة يمكننا مُلاحظة النقائص الموجودة”.

وواصل :”لقد تحصلت صور وفيديوهات لملعب سكيكدة، لو تُشاهدونه وضعيته ستبكون، وأعتقد بأن أي شخص لو كان هذا الملعب بمثابة حديقته الخاصة، لأعتنى به بشكل أكبر مما هو الوضع حاليا”.

وختم :”التحكم في تقنيات الأرضيات المعشوشبة طبيعيا، مُشكل بالنسبة لنا ونعمل على مُعالجة هذه النقطة”.

5 سبتمبر، 2021 - 14:22

إقالة الأمين العام لإتحادية ذوي الإحتياجات الخاصة

بلغ موقع الجزائر1 ان تم  إنهاء مهام الأمين العام لإتحادية ذوي الإحتياجات الخاصة منصور ٱيت سعيد على خلفية سوء استقبال رياضيي الألعاب البرالمبية

ف.م

5 سبتمبر، 2021 - 13:33

الرئيس تبون يأمر بعقد إجتماع طارئ..

بلغ الجزائر1 ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمر وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة بتحضير مؤتمر .كبير يجمع كل رؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية

ويأتي الاجتماع في إطار التحديث العميق للجهاز الدبلوماسي وأساليب عمله والتكيف الضروري مع تحديات العصر وفق ما جاء في مخطط عمل الحكومة.

وأجرى تبون عدة تغييرات على الجهاز الدبلوماسي حيث استحدث 7 أذرع جديدة في عدة اختصاصات وعين على رأسها سفراء ودبلوماسيين مرموقين يعملون تحت إشراف وزير الخارجية رمطان لعمامرة.

ف.سمير

5 سبتمبر، 2021 - 13:23

الرئيس يأمر بإقالة كل المتسببين في فصيحة حافلة أبطال طوكيو

أصدر الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن، وبأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قرارا بإقالة كل من الأمين العام والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة.

بسبب فضيحة “حافلة العار” التي خصصت لإستقبال ذوي الهمم بعد عودتهم من الألعاب البارالمبية.

ف.سمير

 

5 سبتمبر، 2021 - 12:59

حافلة العار تصدم وزير الشباب والرياضة..!؟

قال وزير الشباب والرياضة  عبد الرزاق سبقاق، صبيحة اليوم الأحد، في ندوة صحفية نشطها بقاعة المحاضرات في ملعب 05 جويلية، أنه صدم حقا بطريقة استقبال رياضيي ذوي الهمم العالية، في المطار الدولي لدى عودتهم من طوكيو.

وقال عبد الرزاق سبقاق إنه تساءل لدى رؤيته مقاطع الفيديو الخاصة باستقبال الفوج الأول من البعثة البرالمية الجزائرية، إن كانوا يعيشون حقا في عام 2021، أم أنهم ما زالوا في حقبة ما قبل الميلاد.

ف.م