31 أكتوبر، 2021 - 22:22

زوجة الصحفي “فتحي ناجري” تناشد رئيس الجمهورية

نشرت زوجة الصحفي و الدكتور فتحي ناجري نداء لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون طالبة منه العفو عن زوجها و الذي كان كالآتي

“أنا زوجة الدكتور فتحي ناجري أطلب من حضرتك سيدي رئيس الجمهورية أن يمس عفوكم زوجي المسجون من 12جانفي 2021
سيدي الرئيس القاضي و الحاكم الأول في الجزائر لم ينتهي الحكم النهائي على زوجي لذلك أتوسل إليك أن تصدر العفو في حقه بما أنه قدم العديد ولا زال يطمح لتقديم الأكثر لبلادنا الحبيب أرجوك سيدي زوجي من المخلصين لهذا الوطن و من الذين يسعون لخدمته يحتاج عفوكم اليوم وستجدونه إن شاء الله في المستقبل القريب العاجل بما أنه شاب خلوق ذو سمعة طيبة أفاد التلفزيون الجزائري برسالته النبيلة بحصصه التي قدمها وكان يطمح لتطور المجال السياحي ويرفع راية وطننا الحبيب عاليا 🇩🇿
سيدي أكتب هذه الرسالة لك للمرة الرابعا أناشد حضرتك و أنا كل أمل و تفائل بأنك لن تخيبنا زوجي أخطاء بعدم الحرص على وكالته التي بدر منها الخطاء و نعتذر على ذلك لأنه أول مرة يخوض هذا المجال 😞
رئيسنا كما أفرحت عدة مساجين و أهاليهم بهذا العفو أفرحني انا وأولاده الصغار و ووالديه الكبار في سن أجعل عيدنا عيدين
أرجوك سيدي تدخل في وضعنا وعفو على زوجي
أناشدك و أنا كلي ثقة بأنا الجزائر الجديدة التي تقودها لن نحزن فيها ،
ارجوك للمرة 1000 سيدي أن يتحصل زوجي على عفوكم سيدي انا و أولادي وزوجي و أهله و أحبائه الذين يشهدون له بكل الخير نضع ثڨتنا المطلقة في حضرتكم ❤️
ناشدواك العديد من العائلات لإنصاف سجنائهم ولم تخيبهم
رجائي سيدي في هذا الشهر المبارك أن لاتخيب رجائي في الجزائر 1نوفمبر 🇩🇿
عاشت الجزائر حرة 🇩🇿❤️

#الحرية_المطلقة_لدكتور_فتحي_ناجري

31 أكتوبر، 2021 - 18:34

الرئيس تبون يقطع الكهرباء عن المغرب…

أمر الرئيس عبد المجيد تبون بقطع الكهرباء عن المملكة المغربية فورا ، وذلك بفسخ  العقد الذي يربط سوناطراك بالديوان المغربي للكهرباء والماء، والمؤرخ في 31 جويلية 2011، الذي ينتهي اليوم، 31 أكتوبر 2021، منتصف الليل.

وكشف بيان لرئاسة الجمهورية أنه بالنظر إلى الممارسات ذات الطابع العدواني من المملكة المغربية تجاه الجزائر، التي تمسّ بالوحدة الوطنية،

وبعد استشارة الوزير الأول وزير المالية، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، ووزير الطاقة والمناجم، تقرر عدم تجديد العقد المبرم بين الشركة الوطنية سوناطراك والشركة المغربية.

ف.سمير

31 أكتوبر، 2021 - 17:23

مطار “لورين” الفرنسي مهدد بالغلق بسبب الجزائر

يلاحق مطار “لورين” الفرنسي تهديدا بالغلق، بسبب نقص الطائرات، مما يدفع سكان المنطقة إلى السفر عبر المطارات الأخرى. بالرغم من أن له محطة حديثة ومريحة، ومدرج  يزيد عن 3000 متر، ومع ذلك فهو اليوم في خطر كبير.

ولمطار “لورين” جدول رحلات سيء للغاية بـ 15 رحلة أسبوعيا. ويعتمد الجزء الأكبر من نشاط مطار لورين على شركة “TwinJet”  وهي شركة من شركات النقل الصغيرة. ويقدم عدد قليل من الرحلات الأسبوعية ذهابًا وإيابًا إلى مارسيليا وتولوز وليون. بالإضافة إلى ذلك ، هناك شركة أخرى  “TUI Fly”، مع خطين في الأسبوع إلى الدار البيضاء بالمغرب.

وذكرت صحيفة “L’Est Républicain”، أن مستقبل مطار لورين بأكمله يعتمد على عودة شركته الرئيسية “Air Algérie“التي تقترح نهضة المطار. وتعاون يمكن استئنافه في جانفي 2022 ، شريطة أن تقوم الجزائر بتسوية علاقاتها مع فرنسا. بالإضافة إلى تحسن الوضعية الوبائية والإنخفاض في الإصابات بفيروسكورونا.

وتشغل الخطوط الجوية الجزائرية حاليًا 24 رحلة ذهابًا وإيابًا مع فرنسا. منها  23 رحلة مع باريس بمطاري”أورلي ورويسي” وواحدة فقط مع مرسيليا. أي بمجموع 48 رحلة أسبوعية مرخصة بين فرنسا والجزائر  منذ 28 أوت كجزء من إعادة فتح حركة المرور المعلقة بسبب الأزمة الصحية العالمية.

ويسجل “لورين” حضورًا قدره 38 ألف مسافر في عام 2020 ، ويقترب من 20 ألفًا في عام 2021. وشهد المطار انخفاضًا في ميزانيته بمقدار النصف،أي  من 10 إلى 5 ملايين يورو.

وحسب ذات الصحيفة، فيأمل القائمون على المطار الحصول على الدعم المالي من المجتمعات المحلية الأخرى.

31 أكتوبر، 2021 - 17:16

إطلاق إسم الشهيد “زوطال بوعلام” على حي 80 مسكن بالليدو في العاصمة

أشرف الفريق الأول بن علي بن علي قائد الحرس الجمهوري، اليوم الأحد على مراسم تسمية الحي العسكري 80 مسكن بالليدو. بإسم الشهيد زوطال بوعلام.

وجاء هذا تزامنا مع إحياء الذكرى السابعة والستون الـ67 لإندلاع ثورتنا التحريرية المجيدة.  تخليدا لمآثر شهدائنا الأبرار ومجاهدينا الأخيار.

وبهذه المناسبة أشرف اللواء على تكريم عائلة الشهيد البطل، بحضور ضباط وإطارات قيادة الحرس الجمهوري.

31 أكتوبر، 2021 - 17:11

رئيس الجمهورية يوجه رسالة للجزائريين

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، رسالة بمناسبة الذكـرى الـ67 لإندلاع ثورة الفـاتـح من نـوفمبـر.

وقال رئيس الجمهورية، أن الفاتح من نـوفـمبر يعود مجـددا فينـا عهد الوفـاء للشهداء.

وأضاف الرئيس تبون، أن هذه الذكرى ترسخ في الوجدان شرف الإنتـمـاء لهذه الأرض المبـاركة.

31 أكتوبر، 2021 - 12:35

بولخراص يشرف على إفتتاح مقر لشركة تسيير شبكة نقل الغاز بأم البواقي

اشرف الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص، اليوم الأحد على افتتاح مقر الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز “GRTG”. بدائرة عين البيضاء التابعة لولاية أم البواقي.
وأفاد بواخراص بأن ولاية ام البواقي تحضى بتغطية كلية بالغاز، و ذلك حرصا على توفير الطاقة للسكان. مشيرا إلى أن هذه المنشأة تعتمد على نظام التزويد بالطاقة الشمسية و ذلك في سياق تنفيذ برنامج الإنتقال الطاقوي.

كما أكد بولخراص على أن هذه المنشأة تندرج في اطار تحسين المرفق العام تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية. فيما يتعلّق بتحسين الخدمة العمومية ترقية المرفق العام.

وحضر مراسيم الإفتتاح بحضور والي الولاية و الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية و الغازية. وعدد من الإطارات لرئيسية المسيّرة لشركات سونلغاز.

وخلال هذه الزيارة التفقدية إلى ولاية أم البواقي، أعطى بولخراص إشارة انطلاق عملية ربط مشتلة الخنفوسة ببلدية بريش بالكهرباء. و هو المشروع الذي تم استكماله على طول 5،06 كلم، يضم ثلاثة محولات لصالح 33 منزل (توصيلة ).

وأكد بولخراص على أهمية احترام آجال تسليم المشاريع ضمانا لتوصيل كل الجزائريين بالطاقة. وتنفيذ لبرنامج رئيس الجمهورية الخاص بربط مناطق الظل و المناطق الفلاحية.

عاجل