28 مايو، 2021 - 18:34

زيدان يرحل عن ريال مدريد بأثر فوري

قال الصحفي الرياضي الشهير المختص في انتقالات لاعبي ومدربي كرة القدم، الإيطالي فابريسيو رومانو، إن مدرب ريال مدريد،  زين الدين زيدان، قرر الرحيل عن الفريق الملكي فورا.

وكتب رومانو، الذي يعمل صحفيا في شبكة “سكاي سبورتس”، عبر حسابه في موقع “تويتر”: “زيدان قرر مغادرة ريال مدريد بأثر فوري”، على الرغم من ارتباط المدرب الفرنسي بعقد مع الفريق الملكي حتى صيف العام 2022.

ومن المنتظر أن يغادر زيدان، الريال بعدما توج معه بـ11 لقبا، لكنه لم يفز مع الفريق بأي لقب في الموسم المنصرم، حيث أنهى الدوري في المركز الثاني، متأخرا بنقطتين عن البطل أتلتيكو مدريد، كما خرج من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، ودور 32 في كأس ملك إسبانيا.

وكانت تقارير صحفية، كشفت أن “زيزو” اتخذ قرارا بالرحيل عن ريال مدريد بعد إقصاء الفريق من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي.

 

28 مايو، 2021 - 18:25

موعد إعلان بلماضي عن قائمة اللاعبين المعنيين بتربص الخضر

كشف المكلف بالإعلام لدى الفاف، صالح باي عبود، بأن الناخب الوطني جمال بلماضي، سيعلن قائمة اللاعبين المعنيين بتربص الخضر،خلال 48 ساعة قبل الإنطلاق الرسمي للتربص”.

28 مايو، 2021 - 18:21

بريطانيا ترخص لقاح “الجرعة الواحدة”

رخصت السلطات الصحية في بريطانيا، استخدام لقاح “جونسون آند جونسون” المضاد لفيروس كورونا المستجد، بعدما أظهر نجاعة عالية في الحماية من أعراض مرض “كوفيد 19”.

وبحسب شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، فإن بريطانيا وافقت على لقاح “جونسون” ذي الجرعة الواحدة، بعدما أبان نجاعة تصلُ إلى 67 في المئة، في الوقاية من الأعراض الشديدة والمتوسطة عند الإصابة بالعدوى.

وأشارت دراسات طبية إلى أن لقاح “جونسون”، يحمي بشكل تام من دخول المستشفى أو الوفاة من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد. وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، في بيان، إن هذه الموافقة على القاح “جونسون” تقدم دفعة جديدة لبرنامج التطعيم الناجح في المملكة المتحدة.

28 مايو، 2021 - 18:15

فرنسا.. مقتل منفذ اعتداء نانت

قتل، الجمعة، المشتبه في تنفيذه عملية طعن شرطية في مدينة نانت الفرنسية، متأثرا بجراح أصيب بها خلال اعتقاله، بعد تبادل لإطلاق النار أسفر عن إصابة شرطي.

وكانت أجهزة الأمن الفرنسية، قد ألقت القبض على المشبه بتنفيذه اعتداء نانت، بعد نشر الدرك الفرنسي 240 عنصرا، من بينهم قوات خاصة، لمطاردته.

وفي وقت سابق، الجمعة، قال مصدر أمني فرنسي إن شرطية أصيبت بجروح خطيرة بعد تعرضها لعدة طعنات في منطقة “لا شابيل سور إيردر”، قرب نانت.

وأوضحت المصادر أن حالة الشرطية حرجة، مشيرة على أن منفذ الاعتداء تمكن من الهرب.

وعلى الفور تمت عملية مطاردة لمنفذ الاعتداء، شارك فيها 80 شرطيا وطائرة مروحية تابعة لأجهزة الأمن الفرنسية للبحث عن المشتبه به في طعن الشرطية في الحرس البلدي بسكين.

28 مايو، 2021 - 18:14

ريال مدريد يخطف دافيد ألابا من بايرن ميونخ

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، يوم الجمعة، ضم مدافع بايرن ميونخ دافيد ألابا إلى صفوفه بعقد لمدة خمس سنوات.

وجاء الإعلان عن ضم اللاعب النمساوي البالغ 28 عاماً والذي فاز بلقبي دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ الألماني، غداة استقالة الفرنسي زين الدين زيدان من تدريب الفريق الملكي.

28 مايو، 2021 - 18:06

ليبيا تحتفل بالذكرى السابعة لعملية الكرامة

يستعد الجيش  الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، لإقامة العرض العسكري الأضخم له في مدينة بنغازي، السبت، احتفالا بالذكرى السابعة لعملية الكرامة التي طردت الإرهاب من الشرق الليبي، وجعلت المدينة الأكثر أمانا منذ 2011.

ويتزامن العرض العسكري الضخم مع الإعلان عن تخريج الدفعة الـ 53 من ضباط الكلية العسكرية، خلال الحفل الذي يقام بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاق عملية الكرامة يوم 15 مايو عام 2014، وتكللت بطرد الميليشيات من المدينة.