12 يناير، 2022 - 17:06

سجيل 610 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 610 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و9 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

12 يناير، 2022 - 16:01

حجز 23 قنطار من الكيف على الحدود المغربية

أوقفت مفارز مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 19 بارون مخدرات، وحجزت كمية ضخمة من الكيف المعالج بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة.

وحسب حصيلة لوزارة الدفاع الوطني، شملت الفترة الممتدة ما بين 01 إلى 11 جانفي 2022، فقد تم إحباط محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب.

وتُقدر كمية المحجوزات، بـ23 قنطار و31 كيلوغرام كيف معالج.

كما تم توقيف 40 تاجر مخدرات آخرين وضبط 4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

بالإضافة إلى حجز 136 كيلوغرام كيف المعالج، وكذا 96352 قرصا مهلوسا، وذلك خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

كما أوقفت مفارز للجيش، 376 شخصا، بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف. وضبطت ذات المفارز، 45 مركبة و359 مولدا كهربائيا و192 مطرقة ضغط و7 أجهزة للكشف عن المعادن.

12 يناير، 2022 - 15:52

محرز يتوج بجائزة لاعب الشهر في السيتي

 أختير الدولي الجزائري رياض محرز، كأفضل لاعب عن شهر ديسمبر المنصرم، ضمن تشكيلة ناديه مانشيستر سيتي الإنجليزي.

كما كشف الحساب الرسمي للسيتي، على “تويتر”، عن اختيار نجمه الجزائري محرز، كأفضل لاعب في الفريق عن شهر ديسمبر.

وأرفقت إدارة النادي الإنجليزي، تغريدتها بصورة لقائد الخضر، كما أتاحت لأنصار الفريق إمكانية الفوز بقميص اللاعب الذي يحمل توقيعه.

12 يناير، 2022 - 15:29

عز الدين ميهوبي يخرج عن صمته..

نشر عز الدين ميهوبي عبر حسابه الخاص في الفيسبوك منشور حول الفريق الوطني و الناخب جمال بلماضي

قد يختلفُ الجزائريون على أشياء كثيرة ولكنّهم لن يختلفوا أبدا حول جمال بلماضي.. لأنّه جاء في توقيت كانوا بحاجة إلى من يُسعدهم ويجعل من الفرح قيمة في حياتهم..

التقيتُ بجمال في 28 أوت 2018 على هامش مباراة مولودية الجزائر ووفاق سطيف بملعب 5 يوليو برسم المنافسات القارية.. وهناك تعرّفت على رجل مسكون بالكرة وحبّ الجزائر.. واكتشفت في حديثي أنه يحوز معلومات واسعة عن الكرة الجزائرية وتاريخها.. وقادنا الحديث إلى وفاق سطيف الذي حاز كأس أبطال إفريقيا في 1988 وهو في الدرجة الثانية.. وذكرت له أسماء لاعبي تلك الفترة، عجيسة، سرار، عصماني، عجاس، زرقان، رحماني، رحموني، برناوي، غريب وغيرهم.. فوجدتُ أنه مطلعٌ على جانب كبير من تلك الفترة. ففهمتُ أنه لا ينطلق من فراغ، ولكنّه قارئٌ جيد لتاريخ كرة القدم الجزائرية.. فتذكر باعتزاز مخلوفي وكرمالي وعريبي ونجوم جبهة التحرير.

كان يتابع مباراة المولودة والوفاق، ويطلب من مدّان وبوراس، تسجيل معلومات عن بعض اللاعبين بهدف وضعهم في بنك المعلومات التي تساعده في بناء الفريق الذي يأمله.

كتبت بعد لقائي به تغريدة، قلت فيها “جمال صاحب مبدأ S12 جزائري.. رجلٌ رائع.. يُعوّلُ عليه”، ودعوتُ إلى ضرورة دعمه والوثوق به لاستعادة مجد الكرة الجزائرية، فقد أبان عن وطنية صادقة، لاعبًا ومدربا. وما حققهُ في فترة وجيزة من منجز كرويّ رائع ومُبهر، تؤكّد أنّ الجزائريين كانوا مُحقّين في تلقيبه بوزير السعادة، وصانع مسك الغنائم.

جمال، يتسم بالجديّة، والجرأة، والقدرة على تحويل المجموعة إلى منتخب، والمنتخب إلى فريق، والفريق إلى حُلم.. نأمل أن يظل هذا الحلم كبيرا كِبرَ النجوم التي تصنع الفرجة والفرح.

ككلّ الجزائريين، تألمتُ لجمال وهو يحني رأسه بعد شعوره بالخيبة لعدم الفوز أمام سيراليون.. لكنني رأيت في تلك الصورة شعورا بالانتصار، لأن الذي يأتي للدفاع عن لقبه مسلحًا بأرمادة اللاعبين الموهوبين، لم يأتِ للنزهة، أو لمجرد المشاركة، ولكن للحفاظ على كبرياء الجزائر..

وككل الجزائريين، أقول لجمال ولكل اللاعبين، لكلّ جوادٍ كبوة، ولكلّ سيفٍ نبوة.. ولكلّ محاربٍ هفوة.
ستعود نغمة الانتصارات.. ولن يُحني جمال رأسه.
وأن.. تو.. ثري.. فيفا لالجيري.
ودائما وراءكم أيها الأبطال..

12 يناير، 2022 - 15:22

السفارة الأمريكية تحتفل برأس السنة الأمازيغية

احتفلت السفارة الامريكية في الجزائر، اليوم الأربعاء، برأس السنة الامازيغية الجديدة بطريقتها الخاصة. كما نشرت السفارة مقطع فيديو للإحتفال، حيث ظهر فيه العمال مرتدين اللباس التقليدي بكل انواعه.

في حين، هنأ  العمال كل الشعب الجزائري، برأس السنة الامازيغية قائلين “أسقاز أماز”.

12 يناير، 2022 - 11:27

وزير العدل يتحدث عن مافيا تهريب الزيت..

تحدث وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، أن هناك أرقاما مخيفة للتهريب منها تهريب الزيت خارج التراب الوطني الجزائري

وقال طبي في هذا الشأن، خلال جلسة عامة لمناقشة مشروع قانون عضوي متعلق باختصاص مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، “لا يمكننا التسامح مع المهربين وأنتم ترون ما يحدث مؤخرا مع أزمة الزيت”.

ف.سمير

عاجل