15 مايو، 2021 - 21:03

سحب إستدعاءات “البيام” و”الباك”

تنطلق غدا الأحد عملية سحب إستدعاءات شهادة “البيام” للمتمدرسين والأحرار من 16 ماي إلى 17 ماي  2021

اما فيما يخص سحب إستدعاءات إمتحان شهادة “الباك” بالنسبة للمتمدرسين والأحرار فسيكون من 16 ماي إلى 24 ماي 2021.

وكانت عملية سحب إستدعاءات شهادة التعليم الإبتدائي “السانكيام” إنطلقت يوم2 ماي إلى غاية 2 جوان 2021.

15 مايو، 2021 - 20:44

خطاب شديد اللهجة من هنية

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، من “اللعب بالنار”، معتبرا أنه “تمت اليوم إزالة الفواصل الجغرافية داخل فلسطين التاريخي

وقال هنية، في كلمة ألقاها مساء اليوم السبت في الدوحة: “حذرناهم مرارا وتكرارا ليس فقط بالكلام وليس فقط بالحديث، لكن بالانتفاضة وبالمقاومة المباركة… وقلنا لهم لا تلعبوا بالنار، إن المسجد الأقصى قبلتنا وهويتنا وعقيدتنا”.

وتابع: “نعم، حذرناهم وقلنا لهم إن المسجد الأقصى المبارك خط أحمر، قلنا لهم ارفعوا يدكم الآثمة عن القدس، وعن المسجد الأقصى وعن أهلنا في حي الشيخ جراح… وأنا أقول: نتنياهو لا تلعب بالنار!”.

وشدد على أن “عنوان المعركة اليوم وعنوان الحرب اليوم وعنوان الانتفاضة اليوم وعنوان الدم اليوم هو القدس”.

وأشار إلى أنه “لا مطالب للمقاومة تتعلق بغزة بل عنوان صراعها مع العدو هو القدس والأقصى والشيخ جراح وحق العودة”.

وأردف هنية: “هذه هي الحقيقة التي يجب أن يعرفها كل إنسان أن عنوان الصراع مع الاحتلال هو القدس والأقصى، لن يهدأ لنا بال ولن نستريح حتى نحرر قدسنا وأقصانا كما حررهما صلاح الدين… وهذا الجيل قادر على ذلك”.

واعتبر هنية أنه “اليوم تمت إزالة الفواصل الجغرافية داخل فلسطين التاريخية”، وقال إنه “سقطت نظريتا دايتون وأوسلو وسقط التعاون الأمني مع المحتل”.

ة”.

15 مايو، 2021 - 20:44

فصائل مسلحة عراقية تعلن الحرب على إسرائيل..

اعلنت فصائل من المقاومة العراقية في بيان رسمي  الحرب على إسرائيل المحتلة ،حيث كشف البيان ان الفصيل يشترك في دعم كتائب القسام بكل إمكانياته العسكرية من سلاح خفيف وصواريخ و قذائف

15 مايو، 2021 - 20:39

وفاة الدكتور طالبي مختص في أمراض الدم بسكتة قلبية، وحرمه تلحق به بعد تلقيها الخبر

انتقل الى رحمة الله، اليوم السبت، في ولاية بشار، الدكتور طالبي مختص في أمراض الدم، بسكتة قلبية، وحسب مصدر مقرب من العائلة فقد توفيت حرمه فور تلقيها الخبر.

إنا لله وإنا اليه راجعون

م.مداني

15 مايو، 2021 - 20:36

سرايا القدس تعلن إدخال صاروخ القاسم المطور إلى الخدمة ﻷول مرة اليوم

أكد أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن  سرايا القدس لازال في جعبتها المزيد من المفاجآت التي ستذهل العدو، قائلاً لنتنياهو وقيادة جيشه:” بانتظار تقدم قواتكم البرية داخل قطاع غزة لنريكم بعضاً من بأسنا”.

وكشف أبو حمزة في تغريدات له عبر قناته على التلغرام أن سرايا القدس أدخلت صواريخ جديدة ومتطورة للخدمة العسكرية منها ما سيفصح عنه الآن وهو (صاروخ القاسم المطور)، وذلك ضمن الحملة الصاروخية التي نفذت بـ 150 صاروخ عند الساعة 6:00مساء اليوم.

15 مايو، 2021 - 20:26

حركة “حماس” تهدد من جديد..

كدت حركة “حماس” الفلسطينية أنها لن تتردد “بفرض قواعد اشتباك جديدة تحمي الشعب الفلسطيني ومقدساته من أي عدوان”، مشيرة إلى أن “المقاومة أبدعت في مقارعة العدو الجبان وأربكت حساباته”.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح، إن “كتائب القسام وقوى المقاومة فاجأت الاحتلال الإسرائيلي بقوتها وإبداعاتها وإدارتها للمعركة”.

وأضاف أن “المقاومة وكتائب القسام أبدعت في مقارعتها للعدو الجبان وأربكت حساباته وجعلته في حالة إفلاس وتخبط وقلبت عليه الرأي العام داخل المجتمع الإسرائيلي والإقليمي والعالمي”.

وأشار إلى أن “تل أبيب عاصمة القرار الإسرائيلي أصبحت الآن ساحة النزال بين القسام والعدو والهدف الرئيس لصواريخ القسام”.

وتابع أن “الجبهات المفتوحة مع العدو وضربات المقاومة القوية والدقيقة أوقعته في مأزق وشكلت له أزمة كبيرة أمنية ومجتمعية وعسكرية وسياسية”.

ولفت إلى أن “الشعب الفلسطيني ملتحم في كل الساحات لمواجهة العدو ويلتف بقوة خلف المقاومة الدرع الحامي له”.

وأردف: لن نتردد يوما في مقارعة وضرب العدو الصهيوني وفرض قواعد اشتباك جديدة تحمي شعبنا ومقدساتنا من أي عدوان”.