15 مايو، 2021 - 20:36

سرايا القدس تعلن إدخال صاروخ القاسم المطور إلى الخدمة ﻷول مرة اليوم

أكد أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن  سرايا القدس لازال في جعبتها المزيد من المفاجآت التي ستذهل العدو، قائلاً لنتنياهو وقيادة جيشه:” بانتظار تقدم قواتكم البرية داخل قطاع غزة لنريكم بعضاً من بأسنا”.

وكشف أبو حمزة في تغريدات له عبر قناته على التلغرام أن سرايا القدس أدخلت صواريخ جديدة ومتطورة للخدمة العسكرية منها ما سيفصح عنه الآن وهو (صاروخ القاسم المطور)، وذلك ضمن الحملة الصاروخية التي نفذت بـ 150 صاروخ عند الساعة 6:00مساء اليوم.

15 مايو، 2021 - 20:26

حركة “حماس” تهدد من جديد..

كدت حركة “حماس” الفلسطينية أنها لن تتردد “بفرض قواعد اشتباك جديدة تحمي الشعب الفلسطيني ومقدساته من أي عدوان”، مشيرة إلى أن “المقاومة أبدعت في مقارعة العدو الجبان وأربكت حساباته”.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح، إن “كتائب القسام وقوى المقاومة فاجأت الاحتلال الإسرائيلي بقوتها وإبداعاتها وإدارتها للمعركة”.

وأضاف أن “المقاومة وكتائب القسام أبدعت في مقارعتها للعدو الجبان وأربكت حساباته وجعلته في حالة إفلاس وتخبط وقلبت عليه الرأي العام داخل المجتمع الإسرائيلي والإقليمي والعالمي”.

وأشار إلى أن “تل أبيب عاصمة القرار الإسرائيلي أصبحت الآن ساحة النزال بين القسام والعدو والهدف الرئيس لصواريخ القسام”.

وتابع أن “الجبهات المفتوحة مع العدو وضربات المقاومة القوية والدقيقة أوقعته في مأزق وشكلت له أزمة كبيرة أمنية ومجتمعية وعسكرية وسياسية”.

ولفت إلى أن “الشعب الفلسطيني ملتحم في كل الساحات لمواجهة العدو ويلتف بقوة خلف المقاومة الدرع الحامي له”.

وأردف: لن نتردد يوما في مقارعة وضرب العدو الصهيوني وفرض قواعد اشتباك جديدة تحمي شعبنا ومقدساتنا من أي عدوان”.

15 مايو، 2021 - 20:17

نتنياهو محاصر..

قالت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يسعى في ستغلاله العملية العسكرية الحالية ضد حركة حماس في قطاع غزة، لتأمين هدف حيوي له يتمثل في البقاء في السلطة.

وأفادت الصحيفة، بأن معارضي نتنياهو كانوا على وشك الإطاحة به وتشكيل حكومة جديدة، لكن يبدو أن محاولات المعارضة لتشكيل ائتلاف منافس لإسقاط نتنياهو ”آخذة في الانهيار“.

وأكدت ”وول ستريت جورنال“، أن الأيام الستة الماضية التي شهدت اضطرابات في غزة واشتباكات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، منحت بدورها ”شريان حياة سياسيا لنتياهو“، وذلك بعد انسحاب أحزاب عربية ويمينية من محادثات هذا الأسبوع حول الانضمام إلى تحالف منافس لنتياهو، ما يمهد لانهيار التهديدات المحدقة برئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقال ميتشل باراك، خبير استطلاعات الرأي الإسرائيلي ومدير ”كيفون غلوبال ريسيرتش“، الذي عمل كمساعد لنتنياهو في التسعينيات: ”دوما ما ازدهر نتنياهو في بيئات عدم اليقين والفوضى والأزمات.. فهو بشكل أساسي ينتقل من أزمة إلى أخرى“.

وأثناء الاضطرابات الأخيرة بين غزة وإسرائيل، قالت الصحيفة، إن حزب الليكود برئاسة نتنياهو استأنف المفاوضات مع حزب يمينا، الذي يتزعمه السياسي اليميني نفتالي بينيت الذي تراجع عن حكومة وحدة محتملة مع يائير لابيد الوسطي بدعم من الأحزاب العربية المؤيدة، حيث غير بينيت مساره وسط أعمال العنف الطائفية التي تعصف بالبلاد، بحسب شخص مقرب منه.

15 مايو، 2021 - 20:01

رفع حظر التجول عن تل أبيب ومحيطها لمدة ساعتين

أعلن الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، مساء السبت، “رفع حظر التجوال” عن تل أبيب لمدة ساعتين.

 

وقال إنه “بأمر من قائد هيئة الأركان أبو خالد محمد الضيف يُرفع حظر التجول عن تل أبيب ومحيطها لمدة ساعتين من الساعة العاشرة وحتى الساعة الثانية عشرة ليلا”.

 

وأضاف: “بعد ذلك يعودوا للوقوف على رجل واحدة”.

 

15 مايو، 2021 - 19:57

فلسطين حاضرة في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

رفع ثنائي نادي ليستر سيتي الإنجليزي حمزة تشودري وويسلي فوفانا علم فلسطين أثناء الاحتفال وتسلم ميداليات بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتغلب ليستر على تشيلي بهدف يوري تيليمانس ليحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وأظهرت كاميرا المباراة، والثنائي حمزة تشودري وويسلي فوفانا وهم يحملان العلم الفلسطيني بعد تتويج ليستر بالبطولة.

15 مايو، 2021 - 19:53

هنية يهدد نتنياهو

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، أن الفصائل الفلسطينية حذرت مرارا إسرائيل من مغبة المساس بالمسجد الأقصى، داعيا رئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو، لعدم اللعب بالنار.

عاجل