7 أغسطس، 2021 - 19:40

سفير الجزائر بباريس يلتقي بالأطباء الجزائريين

التقى عنتر داوود سفير الجزائر باريس عدد من الأطباء الجزائريين وممثلين عن الجمعيات و رجال اعمال في مدينة ليل شمال فرنسا

اللقاء  كان من اجل التوعية و و التحسيس  بضرورة مساعدة  الجزائرين  الذين يعانون بسبب تفاقم الازمة الصحية في الجزائر و ارتفاع عدد الموتى بسبب النقص في الاوكسجين و العتاد الطبي جراء فيروس دلتا المتحور

جميل جربوع

7 أغسطس، 2021 - 17:30

تسجيل 1140 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 1140 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. 

وحسب الناطق الرسمي للجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 180356 . فيما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 4520، بعد تسجيل 33 وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة.

7 أغسطس، 2021 - 16:43

الجزائر تصدر اكثرمن 12 طن من الإسمنت إلى بريطانيا

أشرف، اليـوم السبت، المكلف بتسيير شؤون الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ممثلا عن وزير التجارة وترقية الصادرات، رفقة السلطات المحلية، على إعطاء إشارة إنطلاق عملية تصدير هامة لـ 12.500طن لمادة الإسمنت “كلينكـر” إلى دولة بريطانيا، إنطلاقا من ميناء سكيكدة.
هذا وفإن هذه العملية التي تأتي في إطار تشجيع الصادرات خارج قطاع المحروقات، تندرج، في إطار سلسلة العمليات التي قامت بها ذات الشركة لتصدير هذه المادة نحو مختلف وجهات العالم والتي تحظى بدعم ومتابعة من طرف السلطات العليا للبـلاد.
خلود لعدايسية

7 أغسطس، 2021 - 16:25

الرئيس تبون يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، غدا الأحد، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، سيدرس الاجتماع عددا من العروض تتعلق بقطات الصحة، الفلاحة، والصناعة.

7 أغسطس، 2021 - 16:16

فرحات مهني يزور البرلمان المغربي

قام المدعو “اكسل بلعباسي”  وهو نائب فرحات مهني رئيس حركة الماك التي صنفتها السلطات الجزائرية بالحركة الإرهابية.الأسبوع الفارط بزيارة الأراضي المغربية حيث تنقل إلى البرلمان المغربي وقد تزامنت هذه الزيارة مع الحادثة التي أثارها المغرب في الأمم المتحدة.

حيث قام “إبراهيم “و يشار انه اسمه الحقيقي قبل أن يغيره إلى  “اكسل” المنحدر من قرية ثلاث عثمان بتيزي وزو و المقيم بفرنسا بالتنقل إلى البرلمان المغربي  من اجل تلقي الدعم و المساندة.

كما دعا  الحكومة المغربية إلى تحديد اجندة قصد تنظيم زيارة رسمية للتقدم ب”ديبلوماسية البلدين” كما ناشد الحكومة المغربية  للاعتراف بالجواز السفر القبائلي حيث قال خلال استضافته في جريدة الكترونية مغربية” زنقة 20″ من خلال  حصة” حوار الساعة”  من تقديم” سلوى مفتوح  “انه يتمنى في المرة المقبلة أن يدخل الأراضي المغربية بجواز سفر القبائلي  موجها دعوته الصريحة للحكومة المغربية بالاعتراف بجوازهم للسفر .

والمثير انه من بين ما قاله في ذات الحوار الذي تزامن  إجرائه مع “عيد العرش ” و استغرق قرابة أل 28 دقيقة. ممثل فرحات مهني وهو الذي للإشارة من أسس أول فريق “وطني قبائلي” لكرة القدم أن فرنسا لا تدعم حركة الماك وأنها اتخذت موقف حياديا .في حين أنها  بلد ديمقراطي وأنها تسمح لهم بممارسة نشاطاتهم فوق التراب الفرنسي كما استقبلت سلطاتها الكثير من” قيادات” هذه الحركة مع منحها أيضا اللجوء السياسي لمناضليها.

كما تحدث “نائب الرئيس”عن عدم شعورهم بالأمان فوق الأراضي الفرنسية خوفا بما اسماه بالتعرض للتصفية من طرف “المافيا الجزائرية” متطرقا لتعرضه لاعتداءين وكذا تعرض فرحات مهني لاعتداء استعراضي في سنة 2020.في قلب العاصمة الفرنسية “باريس” .

مشددا على أن مناضلي الحركة  هم من يوفرون الحماية لبعضهم البعض و ل” الرئيس”  متمنيا أن تحذو فرنسا حذو المغرب بمساندتها الرسمية لحركة الماك .

مبرزا  على أن المغرب  هو البلد الوحيد في العالم الذي ساند “الماك” بطريقة رسمية مؤكدا أنه كحركة “الماك”  سيواصلون في مراسلة السلطات الفرنسية و “التوسل” لدعمهم وللاعتراف بهم بشكل رسمي .

كاتيا.ع

7 أغسطس، 2021 - 15:54

لعمامرة يتسلم أوراق إعتماد السفير الجديد لجمهورية بنغلاديش

استقبل وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، اليوم السبت، السفير الجديد لجمهورية بنغلاديش لدى الجزائر، محمد زلكار نعين، الذي سلمه نسخا من أوراق اعتماده.