17 أبريل، 2021 - 14:26

سفير الجزائر بتركيا يدعو رجال الأعمال الأتراك للاستثمار بالجزائر

دعا سفير الجزائر بأنقرة رجال الأعمال الأتراك للاستثمار في الجزائر، لما توفره من إمكانات تجارية مميزة.

وقال السفير الجزائري لدى أنقرة، مراد عجابي، إن الجزائر هي الشريك التجاري الثاني لتركيا في إفريقيا.

وأشار أن تركيا تحتل المرتبة الأولى بين الدول الأكثر استثمارًا في الجزائر.

وأفاد أن هناك فرص جديدة، معبرا عن تفاؤله حيال المستقبل.

17 أبريل، 2021 - 14:24

عمال بريد الجزائر يواصلون إضرابهم ..

واصل عمال بريد الجزائر إضرابهم لليوم الخامس على التوالي في العديد من مراكز البريد إلى غاية تحقيق مطالبهم المرفوعة للسلطات المعنية.

وقد هددت مؤسسة بريد الجزائر، الخميس الموظفين المضربين عن العمل منذ الإثنين الماضي بـ “الفصل دون مدة إخطار ولا تعويضات” في حالة عدم التحاقهم بمناصب عملهم , و طالب المضربون باسترجاع عطلة نهاية الأسبوع وصب منحة المردودية وتعويض أيام العمل خارج الأوقات الرسمية.

ودعوا إلى تسوية مشكل الترقية العمودية الآلية لكافة العمال وتسوية مشكل العمال الذين يشغلون مناصب غير مناصبهم الأصلية بالإضافة إلى المطالبة بإعادة العمال المفصولين تعسفيا خاصة من لديهم أحكام قضائية لصالحهم.

سلسبيل العربي

17 أبريل، 2021 - 14:20

رئيس الجمهورية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء غدا الأحد

يترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، غدا الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية يخصص الاجتماع لدراسة والمصادقة على عدد من العروض والمراسيم , وتخص القطاعات الخارجية التربية الوطنية التعليم العالي والبحث العلمي والصناعة.

سلسبيل العربي

17 أبريل، 2021 - 14:17

“بياري ” تيزي وزو يطيح بشبكة ترويج الخمور في رمضان

تمكنت مصالح الشرطة بولاية تيزي وزو.من الإطاحة بمجموعة من الأشخاص يتاجرون في المخدرات و المشروبات الكحولية في هذا الشهر الفضيل. حيث وحسبما جاء في البيان الصادر عن خلية الاتصال و العلاقات بأمن الولاية تلقينا نسخة منه. 

انه وفي إطار مكافحة الاتجار بالمخدرات تمكنت فرقة البحث و التدخل بأمن الولاية من إيقاف ستة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين أل 23 و 40 سنة ينحدرون من منطقتي عزازقة و ازفون متورطين في حيازة وترويج المخدرات مع بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة

حيث مكنت العملية يضيف البيان من حجز كمية من المخدرات مقدرة ب  57.1 غرام من نوع الكيف المعالج إضافة إلى 2113 وحدة من المشروبات الكحولية بمختلف الأصناف و الأحجام ومبلغ مالي مقدر ب 45 مليون سنتيم من عائدات بيع هذه المحرمات و الممنوعات. ناهيك عن حجز هواتف نقالة و أسلحة بيضاء من الصنف السادس هذا وقد تم تقديم الموقوفين الستة. في الأيام الأولى لشهر رمضان المعظم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عزازقة عن تهم حيازة المخدرات لغرض البيع و بيع المشروبات الكحولية دون رخصة وحمل أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي. أين تم الأمر بإيداع  جميع المتهمين  الحبس المؤقت في انتظار محاكمتهم .

كاتيا.ع

17 أبريل، 2021 - 14:10

بريد الجزائر يعلن استئناف العمل بمكاتبه في أنحاء الوطن

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر في منشور “هام” عبر حسابها الرسمي”فايسبوك” أنه تم استئناف العمل بمكاتب البريد في مختلف أنحاء الوطن ابتداء من اليوم السبت.

سلسبيل العربي

17 أبريل، 2021 - 13:51

الفاف..هذا هو موعد عمل لجنة تسليم المهام بين زطشي وعمارة

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  أن لجنة تسليم المهام بين الرئيس الجديد للفاف شرف الدين عمارة، والمنتهية ولايته، خير الدين زطشي، تبدأ عملها غدا الأحد.

ووفقا لذات المصدر، فإن اللجنة ستنطلق في عملها بإعداد الملفات الخاصة بتسليم المهام بين الطرفين في اجتماع سيتم تحديده ريثما ينتهي الانتهاء من جميع التفاصيل المتعلقة بالعملية.

خ.امال

عاجل