22 نوفمبر، 2021 - 17:48

سلال..لا افهم لماذا تمت متابعتي

قال عبد المالك سلال بخصوص قضية فندق يوقاريثن بالاص ببجاية، أنه لا دخل له في القضية. كما تابع يقول :” لا افهم لماذا تمت متابعتي.. القضية سمعت بها وانا في سجن الحراش اطلب منكم الإنصاف والبراءة”

أما هيئة دفاع عبد المالك سلال  فأكد أن موكله متابع بواقعة محلية تم اخطاره من طرف وزير الداخلية الوزارة الاولى باقتراح تعيين لجنة وزارية مشتركة. التي وصلت إلى نتائج اللجنة الوزارية. وكانت هناك عملية التنسيق وإنما بلغت نتائج قرار اللجنة الوزارية المشتركة. رخصة البناء تصدرها الجماعات المحلية ما دخل لاشخاص على مستوى الوزارة الاولى؟

وتساءل هيئة دفاع عبد المالك سلال عن دور موكله في هذا الملف. فهو ليس له اي دور بدون اطالة موكلي. لم يتحيز لاي طرف و مهامه كانت في اطار المهام التي خولها له الدستور

من جهتها طالبت هيئة دفاع مصطفى كريم رحيال مدير ديوان سلال، “قضية الحال من صلب الأعمال الإدارية وهذا الملف تناول نقاط حساسة لا يرقى إلى الوصف الجزائي أو الجنائي وقد نقول أنه يوجد هناك إختلالات في القانون الإداري ،السكينة في ولاية بجاية تعيش في خط احمر هل الفندق له مخاطر على الولاية أم الأنبوب ؟ ايعقل

كما كشفت هيئة الدفاع، أنه لا وجود لأي قرينة و لا اي دليل يفيد نسخة من المرسوم التنفيذي يحدد مهام الوزير الاول هل يحق لمدير الديوان إصدار تعليمات او قرارات، موكلي له مهن التنسيق بين مختلف الوزارات و ليس له الحق بإصدار اي قرار و انما يقوم بتبليغ قرارات الوزير الاول.

22 نوفمبر، 2021 - 14:00

إتمام أزيد من 450 ألف وحدة سكنية سنة 2022

أكد وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي  أن مجهودات دائرته الوزارية لسنة 2022 ستسخر لإتمام المشاريع السكنية التي ما تزال قيد الإنجاز والمتضمنة أكثر من 450 ألف وحدة سكنية من مختلف الصيغ.

وأوضح السيد بلعريبي في تصريح للصحافة أنه “تم توفير الدعم المالي والأغلفة المالية اللازمة لتسريع وتيرة الإنجاز واستلام هذا العدد الهام من السكنات في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف وزير السكن بأنه موازاة مع إتمام إنجاز المشاريع الحالية “من المقرر أن تعرف السنة المقبلة إطلاق أشغال إنجاز ما مجموعه 80 ألف وحدة سكنية أخرى من مختلف الصيغ من بينها 15 ألف وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار .

22 نوفمبر، 2021 - 13:09

التلفزيون العمومي الجزائري يكذب..

بلغ الجزائر1 ان التلفزيون العمومي الجزائري ، كذب في بيان رسمي التصريحات التي أطلقها شرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بشأن تأخر المؤسسة في تسديد أموال الدعم والنقل التلفزي منذ فترة طويلة.

وقال التلفزيون العمومي ردا على تصريحات عمارة التي جاء فيها، أن خزينة الاتحاد الجزائري لم تتلق أي أموال من المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، طيلة الـ4 سنوات الماضية.

وجاء في بيان له “في إطار الخدمة العمومية التي تلتزم بها المؤسسة العمومية للتلفزيون، ومرافقةً منها للرياضة الجزائرية عموما، وكرة القدم خصوصا، تكفلت مؤسستنا على مدار الأربع سنوات الماضية بدفع مخصصات مالية للاتحاد الجزائري، مقابل اقتناء حقوق البث”.

ف.م

22 نوفمبر، 2021 - 12:49

فرنسا تغرق في بوركينافاسو وتطلب النجدة

ناشد الرئيس الفرنسي ماكرون نظيره البوركينابي لحل أزمة منع القوافل العسكرية الخاصة بالقوات الفرنسية من التحرك و المرور إلى نبحر بعدما قطعت طريقها مئات الحشود

الازمة التي وجد الجيش الفرنسي نفسه فيها لم تحل لحد الساعة خصوصا وان الشعب في بوركينافاسو اصر على رحيل أخر جندي فرنسي بلاده و هو الامر الذي عقد نعمة فرنسا في افريقيا بعدما اغلقت الجزائر عنها المجال الجوي

س.مصطفى

22 نوفمبر، 2021 - 12:37

الافلان يتدخل في فضيحة طرد أستاذ التربية الإسلامية

قال بعجي أبو الفضل  الأمين العام للافلان حول قضية أستاذ التربية الاسلامية الذي طردته تلميذة من الثانويةُ  ، طلب بعدم تسييس المدرسة وضرورة إبعادها عن الأدلجة، قائلا: “لابد أن نترك المدرسة بعيدة عن التجاذبات السياسية المؤدلجة”.

ورد بعجي في كلمة له خلال تجمع شعبي نظمه بولاية عين تموشنت، على من يريدون استغلال قضية أستاذ التربية الإسلامية المطرود بولاية معسكر، قائلا: “هناك من يريد استغلال قضية الأستاذ سياسيا وهناك قانون يضبط ذلك”.

وأضاف: ” لابد أن تعود قيمة المعلم ويصبح رمزا يقتدى به ولكن مع الأسف المعلم اليوم أصبح يهان”.

ف.سمير

22 نوفمبر، 2021 - 12:28

المخابرات الفرنسية تتورط في قضايا إغتيالات ..!!

كشفت  مرقع ” ديسكلوز” المهتم بالشأن الأمني أن المخابرات الفرنسية ساهمت في عمليات إرهابية و تصفيات جسدية بالتنسيق مع النظام المصري
المعلومة الخطيرة قالت عنها وكالة الأنباء الفرنسية إلى أن هذا الموقع استند إلى وثائق دفاع سرية تكشف أن فرنسا تقدم معلومات استخباراتية للسطات المصرية تستخدمها القاهرة لاستهداف مهرّبين عند الحدود المصرية-الليبية وليس جهاديين بخلاف ما هو متّفق عليه.
طلبت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، فتح تحقيق فيما نشره موقع “ديسكلوز”عن استخدام القاهرة لمعلومات من المخابرات الفرنسية في عمليات الاغتيال و التصفيات الجسدية .
كما وذكر موقع “ديسكلوز” في السياق المذكور أن مهمة “سيرلي” الاستخبارية الفرنسية التي كانت بدأت في فيفري 2016 لصالح مصر في إطار مكافحة الإرهاب، انحرفت عن مسارها من طرف السلطات المصرية التي تستخدم المعلومات التي جمعتها من أجل شن ضربات جوية على آليات تشتبه بأنها لمهرّبين.
ف.م
عاجل