31 أكتوبر، 2021 - 11:47

سليم أغار رسميا على رأس قناة “AL24” الدولية

بلغ الجزائر1 من مصادر جد مقربة أن مجلس إدارة قناة AL 24 الدولية قرر وبصفة رسمية تنصيب الصحفي و الناقد السينمائي سليم أغار مديرا للقناة

وعاليه ستعرف الساعة القادمة ميلاد وسلية  الإعلامية  جزائرية   دولية  أختير لها تاريخ  1 نوفمبر كرمزية تاريخية ،،سياسية   و حسب ذات المصدر القناة ستكون مخصصة للمعلومات الوطنية والدولية المستمرة  24/24 ساعة في اليوم.

وقد تم إطلاق عليها إسم “AL 24 News” ، وستبث من الجزائر العاصمة وتبث عبر الأقمار الصناعية عبر النايل سات.

يدير AL24 NEWS سليم أقار ، صحفي سابق  ،و ناقد تلفزيوني  ،  متخصص في السينما ، حيث كان مديرًا لمكتبة الجزائر للأفلام على مدى السنوات الثلاث الماضية.و ستكون هذه الوسيلة الجديدة مستقلة تمامًا عن التلفزيون العمومي Entv

ف.سمير

31 أكتوبر، 2021 - 11:41

شجرة تقطع حركة سير القطارات بين الجزائر العاصمة و البليدة

أعلنت الشركة الوطنية للسكة الحديدية في بيان لها على مواقع التواصل الإجتماعي عن انقطاع حركة سير القطارات بين الجزائر العاصمة و البليدة بسبب انقطاع التزود بالطاقة الكهربائية بين محطتي بني مراد و البليدة إثر سقوط شجرة أدت إلى إتلاف الكوابل الكهربائية .

كما تقدمت الشركة في بيانها بإعتذارها للزبائن عن هذا الخلل التقني و أن الأشغال الجارية من أجل إصلاح هذا الخلل في أقرب وقت.

د.عبد اللطيف

30 أكتوبر، 2021 - 23:42

شركة إماراتية تهرب ملايير الدولارات من الجزائر..

كشفت محكمة بئر مراد وايس ،عن فتح  ملف فساد ثقيل، يتعلق بتهريب الملايير من الدولارات، من طرف شركات أجنبية، عاثت فسادا في الاقتصاد الجزائري طولا وعرضا،

وذلك من خلال حصولها على مشاريع ضخمة في الجزائر تحت غطاء قاعدة “49 ـ 51″، وفي الأخير تبين أنها تقوم بتحويل الأموال إلى البنوك الإماراتية والكندية دون دفع الضريبة على الاستثمار للدولة الجزائرية.

ف.سمير

30 أكتوبر، 2021 - 23:30

حريق في مخزن مواد أولية تابع لمصانع الحلوى “bimo”

الحماية المدنية تتمكن من السيطرة و القضاء على حريق مخزن مواد أولية تابع لمصانع الحلوى “bimo” الكائن بالمنطقة الصناعية بابا علي

30 أكتوبر، 2021 - 23:24

القضاء يفجر فضيحة جديدة في وهران

عدّلت الغرفة الجزائية لمجلس قضاء وهران الأحكام الابتدائية الصادرة في حق ستة متهمين، يتقدمهم رئيسا بلدية “بئر الجير” السابقان والمحاكمان عن مشروع السوق الجوارية لحي “سيدي البشير”، الذي سجلت فيه تلاعبات.

ففي قرارها العلني النهائي، خفضت الغرفة الجزائية عقوبة كل من رئيسي البلدية “ب.ج حنفي” و”ڤ.أمين” وكذا المقاول “م.بشير” من سبع سنوات سجنا نافذا إلى خمس سنوات سجنا نافذا.

وبالنسبة للمتهم “د.بدرعي”، رئيس مصلحة، عوقب بثلاث سنوات حبسا نافذا بدل الخمس سنوات سجنا نافذا، بالمقابل، ألغت براءة كل من الأمين العام السابق للبلدية “ر.حسين” ولمراقبة المالية “ش.فوزية”، مع إدانتهما مجددا بالأفعال المتابعين بها والحكم عليهما بعامين حبسا نافذا.

وعن القضية المتابعين فيها، فتتعلق بتكوين جماعة أشرار، تبييض وتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ وإساءة استغلال الوظيفة ومخالفة الأحكام التشريعية والتنظيمية المتعلقة بإبرام الصفقات العمومية وتزوير محررات إدارية والمشاركة في تبديد المال العام وجنحة المشاركة في مخالفة الأحكام التنظيمية والتشريعية المتعلقة بإبرام الصفقات العمومية، والتزوير واستعماله، وعد موظف بمزية غير مستحقة أو عرضها عليه، قبول مزيات غير مستحقة في مجال الصفقات العمومية والثراء غير المشروع.

هذا وتمت محاكمة متهمي قضية الحال عن مشروع إنجاز سوق جوارية مغطاة في حي “سيدي البشير”، والذي حدثت فيه تلاعبات لتضخيم الظرف المالي الموجه له برفعه من مليارين و 700 مليون إلى خمسة ملايير و 500 مليون، مع إدراج المشروع في مداولتين بتغيير التسمية ومنحه لمقاول واحد.

30 أكتوبر، 2021 - 23:16

رفع قيمة الوجبة الغذائية للتلاميذ

كشف وزير الداخلية، كمال بلجود، أمس، عن مشروع لرفع قيمة الوجبة الغذائية إلى 90 دينارا، وهذا بعد التشاور مع وزارة المالية لوضع الأسس القانونية والمالية التي ستنجر عن هذه الزيادة.

وأكد الوزير خلال لقائه مع لجنة المالية والميزانية في المجلس الشعبي الوطني، على ضرورة الاهتمام بالمطاعم المدرسية وحل كل المشاكل التي تعرفها بعض المطاعم، خاصة في التعليم الابتدائي.

ويأتي هذا في وقت وجهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية مراسلة إلى الولاة ورؤساء الدوائر، أمرتهم من خلالها بمساعدة المؤسسات التربوية، خاصة الابتدائية، على فتح المطاعم المدرسية، خاصة وأن العديد منها متوقف بسبب عجز البلديات عن تسوية ديون الممونين.

ويأتي هذا في وقت يعيش أكثر من 5 ملايين تلميذ من مختلف الأطوار في مشكل كبير بسبب رفض الممونين تزويد المؤسسات التربوية بالمواد الغذائية الأساسية، بعد مشكل رفض البلديات تسديد ديون الممونين بحجة عدم وجود الأموال الكافية لذلك.

عاجل