29 يونيو، 2021 - 09:04

سيال تواصل الكذب على المواطنين في توزيع المياه

احتج صبيحة اليوم الثلاثاء  سكان حي كردونة بئر خادم  على  التعامل غير منصف  لمؤسسة سيال في توزيع الماء حسب البرنامج الذي تم الاعلان عنه في بلديات العاصمة  .

جاء ذلك بعد غياب الماء عن سكان الحي المدكور لما يزيد عن يومين متتاليين ’ في ضل عدم التزام  سيال  نهائيا بالبرنامج الاستعجالي  في توزيع المياه الذي تم الاعلان عنه سابقا .

حيث تتعامل مؤسسة سايل بطبقية مع الأحياء الشعبية في توزيع الماء حيث يزور الماء حنفيات الاحياء الراقية كل يوم لمدة 7 ساعات ،فيما تكفي ذات المؤسسة بتزويد الاحياء الشعبية لربع ساعة مرتين في الاسبوع  و الاحياء الاخرى لا يصلها الماء،

فهل تتعامل سيال بالطبقية في تعاملها مع مواطن من الدراجة الاولي و الاخر من الدرجة الرابعة فقط لانه لا يقطن في حي تامر فيه السفارات الاجنبية او ماذا ..؟؟

 

ف.سمير

29 يونيو، 2021 - 08:44

الارصاد تحدر من موجة حر تصل إلى 48 درجة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، في تنبيه لها، من موجة حر شديدة على المناطق الجنوبية من الوطن تصل إلى 48 درجة تحت الظل.

الولايات المعنية كل من أدرار، بسكرة، ورقلة، الوادي، غرداية، المغير. بالإضافة إلى المنيعة، برج باجي مختار، تيميمون، تقرت، إن صالح.

28 يونيو، 2021 - 23:25

أب الرضيع المختطف يناشد الرئيس تبون

ناشد جبارة ميلود أب الرضيع المختطف في كندا  ، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للتدخل بعد حرمانه  من فلتة كبده 3 أيام بعد الولادة

وفي ذات السياق قال أب الطفل لموقع الجزائر 1 ،أن ما يواجهه وحده كمواطن جزائري مقيم في كندا قاسي جدا ، بعدما حولت العنصرية حياته إلى جحيم في لمح البصر ، حيث لم يبقى للوالد سبيل أخر غير مناشدة الرئيس تبون للتدخل من خلال مصالح وزارة الخارجية للوقوف معه في محنته هذه

جبارة ميلود أضاف لموقع الجزائر 1 أنه لحد الساعة لم تتواصل معه أي جهة رسمية من السلطات الجزائرية ، ولم يتصل  به لا قنصل ولا سفير الجزائر في كندا كموقف رسمي في الوقت الذي أصبحت قضيته حديث وسائل الإعلام الكندية والعربية

محمد نبيل

28 يونيو، 2021 - 23:01

سوناطراك تتدخل لحل أزمة الماء في الجزائر

كشف مصدر من وزارة الموارد المائية ان شركة سوناطراك ستتدخل بشكل رسمي لحلّ أزمة المياه في الجزائر من خلال اطلاق وحدات تحلية مياه البحر بغلاف مالي ضخم .

مصدر الخبر لم يحدد الغلاق المالي الذي رصدته شركة سوناطراك لفك ازمة العطش في الجزائر بشكلٍ نهائي ، كما لم يتم الكشف عن الولايات المستفيدة من هذا المشروع .

ف.سمير

28 يونيو، 2021 - 22:51

كباش العيد تصل ل 10 ملايين سنتيم

تعرف أسواق الماشية هذا الاسبوع ارتفاع رهيب في اسعار اضاحي العيد ، رغم ركود البيع لا شراء، حيث سعر الكيش في بعض الاسواق ل  10 ملايين

ف.م

28 يونيو، 2021 - 10:38

إرتفاع جنوني لدرجة الحرارة في 9 ولايات

بلغ الجزائر1 ان مصالح الأرصاد الجوية، وجهت اليوم الإثنين، تحذيرا من المستوى الأول باللون الأصفر، يفيد بوجود موجة حر على شمال ووسط الصحراء، وعلى منطقة الواحات.

اما الولايات المعنية بموجة الحر هي كل من: الوادي، المغير، تقرت، ورقلة، المنيعة، تيميمون، إن صالح، أدرار وبرج باجي مختار.