الجزائر 1 | “سيفيتال” توضح بشأن نذرة زيت المائدة و إلتهاب أسعاره الجزائر 1 الجزائر 1 | “سيفيتال” توضح بشأن نذرة زيت المائدة و إلتهاب أسعاره

4 مارس، 2021 - 10:10

“سيفيتال” توضح بشأن نذرة زيت المائدة و إلتهاب أسعاره

فندت مجموعة “سيفيتال” الأخبار المتداول مؤخرا حول ندرة في منتوجاتها وبالخصوص زيت المائدة، مطمئنة المواطنين على وفرة كل منتوجاتها في كل انحاء التراب الوطني.

وأوضحت سيفيتال، أن المعلومات التي تم تداولها خاطئة، مؤكدة أنها اتخذت كل التدابير اللازمة لتفادي أي تذبذب في تزويد السوق الوطنية، سيما مع اقتراب الشهر الفضيل .

كما أعلنت الشركة المملوكة لرجل الأعمال يسعد ربراب، أنها أطلقت علامة ثالثة تحت اسم “فلوريال ديو” بالاضافة إلى العلامتين إيليو وفوريال.

وعن ارتفاع أسعار الزيوت مؤخرا، أرجعتها “سيفيتال” إلى عوامال خارجية خارج عن نطاقها ولا يمكن التحكم فيها، تتمثل في الالتهاب غير المسبوق الذي شهدته أسعار المواد الأولية في السوق العالمية ، وأن هذا الإلتهاب تزامن مع انخفاض قيمة الدينار أمام الدولار ، مشيرا إلى ارتفاع تكاليف النقل  و اللوجيستية والتعبئة والتغليف، وهو ما أثر تأثيرا مباشرا على السعر النهائي للمنتجات.

عبد الرؤوف ميلس 

 

 

4 مارس، 2021 - 10:10

الديوان الوطني للتعلم والتكوين عن بعد يكشف عن تاريخ انتهاء فترة التسجيلات

كشف بيان  الديوان الوطني للتعلم والتكوين عن بعد، اليوم الخميس، عن نهاية التسجيلات للسنة الدراسية 2021-2020 ستكون يوم الاثنين 15 مارس 2021

سعيد.ط

4 مارس، 2021 - 10:03

وزير الطاقة والمناجم:الإلتزام بإتفاق تخفيض”النفط”إرتقى لنسبة 100 بالمائة

أعلن محمد عرقاب،وزير الطاقة والمناجم،  أن الإمتثال الكامل لإتفاق تخفيض إنتاج البترول تجاوز حد 100 بالمائة.

وحدثت هذه  النسبة الإيجابية بعد الإتفاق المبرم مع منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبيب) وحلفائها، هذه السنة.

هذا  وجاء على هامش أشغال الإجتماع الـ27 للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة إتفاق “الأوبيب”  وخارج الأوبيب التي انطلقت أمس.

وأضاف الوزير عرقاب، أن تقرير تقييم اللجنة التقنية المشتركة حول مستوى إلتزامات تخفيض إنتاج البلدان المشاركة في إعلان التعاون لشهر جانفي 2021، قد أكد إحترام الحصص المحددة من حيث تخفيض مستويات الإنتاج.

كما أشار  عرقاب، أن هناك إلتزام بلدان أوبيب+، بتحسين أسعار برميل النفط التي تبلغ حاليا أزيد من 63 دولار بالنسبة للبرانت.

وكشف الوزير، أن حملات التلقيح التي أجريت على المستوى العالمي قد أثرت على سوق البترول مما ـأدى إلى استئناف محتشم للطلب على النفط”.

وأكد  وزير الطاقة، أن أشغال الاجتماع الـ27 للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة إتفاق الأوبيب وخارج الأوبيب ستتواصل افتراضيا،سيتبعها الإجتماع الوزاري الـ14 للأوبيب وخارج الأوبيب الذي سيتم خلاله إتخاذ قرارات حول مستويات الانتاج للثلاثي المقبل”.

وقالفي تصريحه:”اتفقنا اليوم على مواصلة الاجتماعات الشهرية لمتابعة وضعية سوق النفط وذلك في مصلحة البلدان المنتجة والمستهلكة”.

سعيد طيباوي

 

4 مارس، 2021 - 09:47

16 جريح في حادث مرور بالمسيلة

تدخلت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية على الساعة 07 سا 46 د بحي أولاد سيدي محمود بلدية المسيلة على إثر حادث مرور و المتمثل في اصطدام بين سيارة و حافلة صغيرة لنقل المسافرين خلف إصابة 16 شخص اعمارهم تتراوح بين 06 سنوات و 65 سنة لهم اصابات مختلفة تم اسعافهم و نقلهم من طرف الحماية المدنية إلى مستشفى المسيلة .

4 مارس، 2021 - 09:16

وفاة “قدور محمد شريف” مدير المجاهدين بولاية غليزان

تلقت ولاية غليزان صبيحة اليوم الخميس، نبأ وفاة ” قدور محمد شريف”،مدير المجاهدين لولاية غليزان بسبب سكتة قلبية.

إنا لله وانا اليه راجعون.

سعيد طيباوي

4 مارس، 2021 - 09:08

إصابة 10 أشخاص إثر سقوط حافلة لنقل المسافرين في واد “بولاية المسيلة”

سقطت حافلة لنقل المسافرين صبيحة اليوم الخميس، في واد جاف بحي أولاد سيدي محمود بولاية المسيلة ، أصيب على إثرها 10 أشخاص.

و وفقا لما أفاد به بيان للحماية المدنية فإن الحادث وقع في حدود الساعة  الـ 7 و47 د ، كما أضاف ذات المصدر  إلى أن العملية متواصلة، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى على جناح السرعة.

سعيد طيباوي