فندت مجموعة “سيفيتال” الأخبار المتداول مؤخرا حول ندرة في منتوجاتها وبالخصوص زيت المائدة، مطمئنة المواطنين على وفرة كل منتوجاتها في كل انحاء التراب الوطني.
وأوضحت سيفيتال، أن المعلومات التي تم تداولها خاطئة، مؤكدة أنها اتخذت كل التدابير اللازمة لتفادي أي تذبذب في تزويد السوق الوطنية، سيما مع اقتراب الشهر الفضيل .
كما أعلنت الشركة المملوكة لرجل الأعمال يسعد ربراب، أنها أطلقت علامة ثالثة تحت اسم “فلوريال ديو” بالاضافة إلى العلامتين إيليو وفوريال.
وعن ارتفاع أسعار الزيوت مؤخرا، أرجعتها “سيفيتال” إلى عوامال خارجية خارج عن نطاقها ولا يمكن التحكم فيها، تتمثل في الالتهاب غير المسبوق الذي شهدته أسعار المواد الأولية في السوق العالمية ، وأن هذا الإلتهاب تزامن مع انخفاض قيمة الدينار أمام الدولار ، مشيرا إلى ارتفاع تكاليف النقل و اللوجيستية والتعبئة والتغليف، وهو ما أثر تأثيرا مباشرا على السعر النهائي للمنتجات.
عبد الرؤوف ميلس