31 مايو، 2021 - 13:55

شبيبة الساورة ترد على بيان الفاف

 أبدت اليوم الإثنين، إدارة شبيبة الساورة استغرابها مما يحدث من تنديد بخصوص حادثة تعرض لاعب نجم مـﭭرة أبو بكر سومانا لعبارات عنصرية خلال مواجهة الفريقين خاصة وأن تركيبة إداريي تقنيي لاعبي وعمال وحتى المشجعين للفريق على مستوى الجنوب الجزائري هم من ذوي البشرة السوداء وقلوبهم بيضاء.

حسبما جاء عبر الصفحة الرسمية للنادي على الفايسبوك أوضح أن ” ردة فعل المدرب عزيز عباس لم تكن في المستوى بعد تسجيل نسور الجنوب لهدف الفوز في الوقت القاتل حيث تلفظ بعبارات الشتم ودخل في شجار عنيف مع لاعبي ” الشبيبة” أثناء وبعد اللقاء.

كما أنه أراد تبرير الخسارة عندما ذهب ناحية اللاعب سومانا ليحرضه على المسير وبعض الإعلاميين في المنصة الشرفية…” وختم البيان بأن ادارة شبيبة الساورة تندد مجددا وتتأسف لبيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم الجزائرية متجاهلة ما يحدث لكل الاختصاصات والرياضات في نادي الساورة.

سلسبيل العربي

31 مايو، 2021 - 13:49

الوزير الأول يتحدث عن دور الجزائر ومكانتها في البحر المتوسط

أكد الوزير الأول عبد العزيز جراد اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة ضرورة “إعادة مكانة ودور الجزائر في البحر الأبيض المتوسط وفي الاقتصاد الجهوي والعالمي” من خلال هذا النوع من العمليات التي من شأنها المساهمة في تقليص فاتورة اقتناء الخدمات من متعاملين أجانب في مجال النقل البحري”.

واعتبر جراد خلال تدشينه سفينة جديدة باسم “جانت” مخصصة لنقل البضائع والسلع نحو موانئ حوض البحر الأبيض المتوسط أن الإنفاق من أجل خدمات النقل البحري لصالح متعاملين أجانب “نقطة سوداء” داعيا إلى اللجوء أكثر فأكثر إلى استعمال الإمكانيات الوطنية في هذا المجال.

حيث أوضح الوزير الأول أن هذا التوجه يندرج ضمن “مشروع حكومي لتكثيف اقتناء البواخر من هذا النوع” مبرزا أن مسؤولي القطاع يعتبرون أنه بإمكان الشركات الوطنية الوصول إلى نسبة تغطية النقل البحري الوطني للبضائع بنسبة 23 إلى 30 بالمائة حاثا على ضرورة الوصول إلى نسبة 50 بالمائة من نقل البضائع عبر سفن جزائرية من أجل تحقيق استقلالية وطنية وذلك بالاعتماد على إطارات الوطن المكونة في المجال البحري والصيانة.

وتطرق جراد إلى الرهانات المستقبلية للملاحة البحرية الوطنية وإلى فرصة تكثيف المعاملات التجارية مع الشريك الليبي، خاصة بعد لقائه مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، أمس الأحد حيث تم أخذ قرار فتح خط بحري بين ليبيا والجزائر.

في هذا الإطار أشار إلى أهمية استعمال هذه البواخر في التجارة بين الجزائر والدول المغاربية والإفريقية عموما، مذكرا بتاريخ الجزائر “المجيد” في المجال البحري.

وحسب طاقم “جانت” التي لها قدرة استيعاب 1.478 حاوية لفائدة المجمع الجزائري للنقل البحري “قاتما”، فإن السفينة مجهزة بأحدث وسائل الملاحة البحرية علاوة عن معدات محافظة على البيئة من حيث الانبعاثات المختلفة، حيث تصنف كسفينة “خضراء” تجدر الإشارة إلى إن الجزائر ستستلم خلال الأسبوع الحالي سفينة مماثلة لجانت لنقل البضائع تحت اسم “سيرتا” كما سيتم استلام سفينة أخرى باسم “باجي مختار3” لنقل المسافرين لصالح الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين خلال شهر جويلية المقبل.

سلسبيل العربي

31 مايو، 2021 - 12:34

ادارة شباب بلوزداد تدين بشدة العبارات العنصرية التي تلاحق الاعب” بوبكر سومانا”

أدانت إدارة شباب بلوزداد في بيان لها يوم  اليوم الإثنين بما يخص  العبارات العنصرية التي طالت لاعبها النيجيري بوبكر سومانا، وذلك خلال مباراة نجم مقرة التي جرت أمس الأحد، برسم الجولة الـ 24 للرابطة المحترفة الأولى.

وقالت إدارة “العقيبة” أنها ترفض بشدة هذا الانزلاق الغريب عن المجتمع الجزائري كما تعلن تضامنها الكامل مع  بوبكر سومانا وكل اللاعبين الأجانب المتواجدين في الجزائر دون استثناء.

زيات زينة

 

31 مايو، 2021 - 12:32

وزير الطاقة يترأس الجمعية العامة لمجمع سونلغاز

ترأس وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب ، اليوم الاثنين بمقر المديرية العامة لسونلغاز، إجتماع الجمعية العامة العادية لمجمع سونلغاز.

وحسب بيان للوزارة، فقد تم خلال الإجتماع دراسة عدة ملفات أهمها الرؤية الاستراتجية للمجمع آفاق 2035، وبرامج التنمية 2021-2030.

31 مايو، 2021 - 12:19

ثلاثة عمال لقوا حتفهم داخل بالوعة في البليدة

علم موقع الجزائر1 ان سقط ثلاثة عمال اليوم داخل بالوعة للصرف الصحي بحي فتال في بني مراد بالبليدة.حيث لفظو أنفاسهم الأخيرة

وكان الضحايا وهم عمال بالديوان الوطني للتطهير في مهمة لتطهير بالوعة تابعة لمحطة تصفية المياه.

كما تم إصابة عاملين آخرين تم نقلهم إلى مستشفى فرانز فانون.

مريم خلفون 

31 مايو، 2021 - 12:07

وكالة الامن القومي الامريكية تتجسس على الدانمارك واربع دول اروبية اخرى

كشفت هيئة الإذاعة الدنماركية العامة في تقرير لها  بثّ اليوم الثلاثاء أن وكالة الأمن القومي الأميركية (NSA) قد تجسّست على كابلات الإنترنت الدنماركية وذلك لغرض التنصّت على سياسيين ومسؤولين رفيعي المستوى في 4 دول أوروبية منها  ألمانيا والسويد والنرويج وفرنسا.

وأضافت الهيئة الإعلامية الرسمية في الدنمارك أن وكالة الامن القومي الامريكية  NSA استغلت تعاونها في مجال المراقبة مع وحدة الاستخبارات العسكرية الدنماركية للقيام بذلك.

قالت الحكومة الفرنسية في بيان لها حول هذا الخبر ، إن “تجسّس الولايات المتحدة والدنمارك على مسؤولين أوروبيين أمر خطير للغاية إن ثبت حدوثه”.

زيات زينة

عاجل