7 يوليو، 2021 - 12:14

شراء الفحم في الجزائر حرام ..

نقلت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين على صفحتها الرسمية على الفيسبوك فتوى تحرم شراء الفحم في ظل الظروف الحالية المتسمة بحرائق الغابات.

الفتوى لصاحبها الدكتور  بلخير طاهري الإدريسي الحسني المالكي الجزائري، قال فيها أنه ” نشرت  فتوى في منشور مركز حول حرمة شراء  الفحم وارتباطه بحرق الغابات “مشيرا إلى أن الأصل في المنافع الاباحة واستغلال الاشجار  من جملتها بشرط عدم انهائها واعدامها من أصلها، وثانيا الحصول على الفحم يجب ان يكون بالطرق المشروعة والمسؤولة.

7 يوليو، 2021 - 10:59

بونجاح في عطلة رفقة زوجته بجزر المالديف

نشر مهاجم السد القطري بغداد بونجاح صورا على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الإجتماعي انستغرام خلال رحلته بجزر لقضاء العطلة الصيفية رفقة زوجته ملكة جمال العرب رانيا بن عيشوش، الماليف الساحرة، بالغضافة لمقطع فيديو أثناء عرض مهاراته في إصطياد السمك.

7 يوليو، 2021 - 10:38

موجة حر بحرارة تصل إلى 49 درجة تحت الظل

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، من استمرار تسجيل موجة حر تجتاح المناطق الجنوبية و المناطق الشرقية. وستتراوح درجات الحرارة القياسية  بين 44 و 49 درجة مئوية تحت الظل.

الولايات المعنية  غرداية، المنيعة، بني عباس و تندوف.  ، المسيلة، باتنة، أدرار برج، باجي مختار، تيميمون، إن صالح، ورقلة وتقرت.

 

7 يوليو، 2021 - 10:28

تنصيب المفتش الجهوي الجديد لشرطة الجنوب الغربي ببشار

 

ممثلا للسيد المدير العام للأمن الوطني، أشرف اليوم الثلاثاء 06 جويلية 2021، المفتش العام للمصالح، على مراسم تنصيب مراقب الشرطة مخالفي بوبكر مفتشا جهويا جديدا لشرطة الجنوب الغربي بشار.
مراسم التنصيب حضرتها السلطات المحلية المدنية، القضائية والعسكرية للولاية.

و للإشارة، تقلد مراقب الشرطة مخالفي بوبكر عدة مناصب عملياتية خلال مساره المهني، على غرار رئيس أمن دائرة، رئيس مصلحة ولائية للشرطة القضائية، رئيس فرقة لشرطة الحدود الجوية و رئيس أمن ولاية.

7 يوليو، 2021 - 10:23

غرامة مالية ب 15 مليون ضد مونية بن فغول

بلغ الجزائر1 ان السلطات الإماراتية غرمت الجزائرية مونية بن فغول  15 مليون سنتيم  بسبب عدم التزامها بإجراءات وتدابير الوقاية من فيروس كورونا.

جاء ذلك حسب ما كشفته بن فغول في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها بموقع أنستغرام.

وأوضحت الفنانة الجزائرية أن الغرامة المالية المسلطة عليها في اليوم الثاني من وصولها إلى دبي، كانت بسبب عدم ارتدائها للكمامة بسبب أنفها الصغير الذي لا يحمل الكمامة .

ف.سمير

 

6 يوليو، 2021 - 23:57

بكتيريا بحرية وراء تسمم شواطئ تنس

كشف محافظ ولاية الشلف لخضر سداس في تصريحات إعلامية عن سبب التسمم والإغماء الجماعي الذي أصاب عددا كبيرا من مرتادي الشاطئ.

حيث تبين  أن سبب ذلك يعود إلى “غاز أصاب جهازهم التنفسي انبعث من إحدى البواخر”، فيما ذكرت وسائل الإعلام المحلية بأن الباخرة المعنية “فرنسية تحمل أبقارا” وأن “الشكوك تحوم حولها”.

لكن مصادر علمية عن المخبر البيولوجيا البحرية عن جامعة وهران و مختصين في مركز مراقبة البيئة  للبحر الابيض المتوسط و الحياة البحرية تقول  ان ماحدث لا علاقة له بالأبقار كما تدعي بعض المصادر ، بل الامر يتعلق ببكتيريا بحريا نتج غاز سام تحمله الرياح من الأعماق إلى الشواطئ يأثر على الجهاز التنفسي الانسان

حيث سبق ان عرفت سواحل الغرب الجزائري ظاهر مشابهة نواحي ولاية عين تموشنت منذ عشر سنوات اين تم تسجيل عدد جدا مهم من الإختناقات عند المصطافين سبقها بقع برتقالية في شاطئ بوزجار و تارقة و عدد من الشواطئ  ، تبين انها عبارة عن بكتيريا بحرية وليس ثلوث كانت هيا مصدر انبعاث الغازات السامة

عاش شاطئ تنس التابع لمحافظة الشلف بوسط البلاد، أمس، ظاهرة غريبة بعد ظهور علامات تراوحت بين الغثيان والحمى واحمرار العين على مصطافين وأعوان الدفاع الذاتي، نقلوا على أثرها إلى المستشفى، وأكدت السلطات أنها تتعلق بحادثة تسمم.

وقال والي محافظة الشلف لخضر سداس في تصريح لقناة “الشروق نيوز” إن حادثة التسمم التي طالت 193 شخصا كانوا متواجدين بالشاطئ سببها “غاز أصاب الجهاز التنفسي”، مشيرا إلى أن “الشكوك تحوم حول باخرة تحمل أبقارا رست بميناء الشلف”.

عاجل