11 أبريل، 2021 - 10:45

شرطة جامع الجزائر لتأمين المصلين..

كشفت مصادر متطابقة عن إطلاق فرقة شرطة جديدة من نوع خاص في الجزائر ستباشر نشاطها في الايام القليلة القادمة .

وحسب ما كشفت عنه ذات المصادر فالأمر يتعلق بشرطة مسجد الجزائر ، حيث ستخصص فرقة شرطة لتوفير الامن و تنظيم مداخل و مخارج المسجد، و هو الامر نفسه المعمول به في السعودية وتركيا

الشرطة ستحمل شارة عليها صورة مسجد الجزائر الأعظم مكتوب عليها “شرطة جامع الجزائر” في تجربة جزائرية فريدةً .

في مقابل ذلك لا يزال خبر اطلاق فرقة شرطة مسجد الجزائر غير رسمي ، في غياب بيان من المديرية العامة للأمن الوطني

محمد نبيل

11 أبريل، 2021 - 09:46

أمطار رعدية في هذه الولايات..

حذرت صبيحة اليوم مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية أمسية الأحد قد تصل إلى 15 ملم على 5 ولايات شرقية من الوطن، وذلك إلى غاية فجر الاثنين ، في كل من ولاية الطارف، قسنطينة، قالمة، سكيكدة،عنابة.

ف.سمير

11 أبريل، 2021 - 09:43

سوناطراك تدعم مشاريع الشباب المبتكر

شارك مجمع سوناطراك ، في تنصيب الأسبوع الفارط، خمسة فائزين في مسابقة ” أفضل الأفكار لمشاريع مبتكرة” والتي تشرف عليها جامعة “قاصدي مرباح” بورقلة والوكالة الوطنية لترقية نتائج البحث العلمي والتطوير التكنولوجي، وذلك بحسب ما جاء في بيان المجمع .

ف.م

10 أبريل، 2021 - 22:02

إلغاء زيارة رئيس الوزراء الفرنسي للجزائر

بلغ الجزائر1 ان تم تاجيل  زيارة رئيس الوزراء الفرنسي الى الجزائر ،  التي كانت مقررة غدا الاحد ، إلى أجل غير مسمى، في خطوة مفاجئة عزتها باريس لأزمة كورونا بينما أكّدت مصادر مطّلعة أنّ أسبابها دبلوماسية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الفرنسي لوكالة فرانس برس إنّ “جائحة كوفيد-19 لا تسمح بأن تكون هذه الوفود في ظروف مُرضية تماماً”.

وأضاف أنّ اللجنة الحكومية الفرنسية-الجزائرية، الهيئة التي كان مفترضاً أن تُعقد الاجتماعات الثنائية في إطارها، “أرجئت بالتالي إلى موعد لاحق يكون فيه السياق الصحّي أكثر ملاءمة”.

10 أبريل، 2021 - 21:30

متابعة الأئمة قضائيا بسبب صلاة التراويح..!؟

نفت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف،بشكل رسمي  تصريحا منسوبا للوزير يوسف بالمهدي، متعلق بصلاة التراويح في رمضان، وقال بيان الوزارة بأن ” بعض الأوساط الإلكترونية تروج تصريحا مكذوبا لوزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بالمهدي مفاده أن صلاة التراويح نصف ساعة فقط وان أي إمام لايحترم التوقيت يتابع قضائيا”.

وقال بيان الوزارة بأن هذا التصريح محض كذب وإفتراء، مؤكدا بأنه محاولة يائسة لإيقاد نار الفتنة والوقيعة، كافة مستخدمي الوسائط الإلكترونية إلى اليقظة والحيطة والحذر مما ينشر .

10 أبريل، 2021 - 21:26

إغراق السوق ب 10 الاف طن من البطاطا لكسر الإحتكار

بلغ الجزائر1 ان الديوان الوطني للخضر واللحوم ONLEV ، شرع اليوم في إخراج الدفعة الثالثة لمخزون البطاطا لضخها في أسواق الجملة والتجزئة بهدف ضبط السوق واستقرار الأسعار.

وأشرف على هذه العملية التي قام بها متعامل خاص ببلدية أولاد موسى (ولاية بومرداس)، محمد خروبي مدير الديوان الوطني المهني المشترك للخضر والفواكه بحضور مدير المصالح الفلاحية لولاية بومرداس.

وتشمل هذه الدفعة إخراج 10.000 طن من هذه المادة الأساسية التي ستضخ في الأسواق الجوارية وأسواق الجملة خلال الأسبوع الجاري عبر 14 ولاية.

عاجل