15 يونيو، 2021 - 12:31

شروط تقديم الطعون بعد الإعلان عن النتائج الانتخابات

قال رئيس المجلس الدستوري، كمال فنيش، اليوم الثلاثاء، إن بعد الإعلان عن النتائج المؤقتة يتم الانطلاق  في استقبال الطعون. وأوضح فنيش، أن المجلس الدستوري بصفته الساهر على الانتخابات والاستفتاءات هو الذي يفصل في الطعون.

وأضاف كمال فنيش، أن المادة 210، تبين للمحكمة الدستورية، بعد دراسة الطعون، إصدار قرار معلل في هذا الشأن. ويكون الإعلان عن المترشح المنتخب خلال 10 أيام من تاريخ استلام محار النتائج المؤقتة.

وأشار رئيس المجلس الدستوري، إلى أن الطعون يجب أن تقدم في شكل شروط متوفرة العنوان والصفة والأهل. حيث يجب أن يتوفر على الحجج والبراهين حول الاعتداء على حقوق الترشح المعني.

15 يونيو، 2021 - 12:17

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع خام “برنت” للجلسة الرابعة، بظل تراجع احتمال وصول إمدادات إيرانية إضافية للسوق قريبا. علاوة على استمرار المحادثات بشأن عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق نووي مع طهران.

وارتفع “مزيج برنت” 43 سنتا، أي ما يوازي 0.6 بالمائة لـ73.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 01 و34 دقيقة بتوقيت غرينتش. وذلك بعد أن ارتفع بنسبة 0.2 في المائة أمس الاثنين.

وصعد خام غرب تكساس الوسيط هو الآخر، إذ زاد 41 سنتا، أي ما يعادل نسبة 0.6 في المائة إلى 71.29 دولار. وكان قد تراجع في الجلسة السابقة ثلاثة سنتات.

واستؤنفت، يوم السبت في فيينا، المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران. إلى جانب أطراف أخرى في اتفاق 2015 بشأن برنامج طهران النووي. ومن شأن عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق أن تمهد الطريق لرفع العقوبات عن إيران بما سيمكنها من استئناف تصدير النفط.

15 يونيو، 2021 - 12:15

سلمى غزالي تخرج عن صمتها

عبرت الفنانة الجزائرية سلمى غزالي، عن غضبها من بعض الانتقادات التي تصلها على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي.واعتبر البعض إن سلمى قد نسيت شقيقتها الفنانة الراحلة ريم غزالي، وهو ما أثار غضبها.

وخرجت سلمى عن صمتها، ونشرت مقطع فيديو على صفحتها بانستغرام قالت فيه: “الكثير منكم مقدرين شجاعتي وصبري وأملي وضحكتي رغم كل الظروف.ولكن البعض القليل قالوا لي كلمة نسيتي أختك، وأنا قمت بحضرهم”.وأضافت الفنانة: “أتوجه لجمهوري الذين يساندونني ومستوعبين بأنني حين أشارك دقيقة أو دقيقتين من حياتي، فهذا لا يعني أنني في قمة السعادة أو نسيت أختي”.

15 يونيو، 2021 - 12:11

بوقرة..الأمور تسير على أحسن ما يُرام

عبّر مدرب المنتخب الوطني المحلي، مجيد بوقرة عن ارتياحه الشديد، لمُباشرة عمله مع نجوم الرابطة المُحترفة الأولى، بعد طول انتظار، بمناسبة التربص المُقام حاليا في مركز سيدي موسى، والذي سيُختم بمُواجهة ودية أمام ليبيريا يوم الخميس بملعب وهران الجديد.

وتحدث بوقرة  للموقع الرسمي للفاف قائلا :”الأمور تسير على أحسن ما يُرام، لقد انتظرت طويلا قبل اللقاء باللاعبين في تربص مُغلق، بسبب تأخر انطلاقة الدوري، وبعدها تركت الفرصة للجميع لإظهار إمكانياتهم في البطولة، والآن باشرنا العمل، ونأمل أن نتحصل على أفضل النتائج الممكنة”.

15 يونيو، 2021 - 12:09

الجزائر عضوا في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية لمدة 3 سنوات

إنتخبت الجزائر من طرف مؤتمر العمل الدولي، أمس الإثنين كعضو عن فريق الحكومات في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية لمدة ثلاث سنوات. وذلك في الفترة الممتدة من جوان 2021 إلى جوان 2024.

وحسب بيان لوزارة العمل والضمان الإجتماعي، فقد تحصلت الجزائر على 208 صوتا من الهيئة الإنتخابية لفريق الحكومات. وهذا بمناسبة أشغال الدورة الـ 109 لمؤتمر العمل الدولي التي تنعقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد بجنيف “سويسرا”. وستشارك الجزائر في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية كعضو مناوب بصفة مقعد عائم الذي يمنح بالتناوب بين إفريقيا والأمريكتين عند كل عهدة.

وأضاف البيان، أن هذا الإنتخاب يعتبر مكسبا هاما للجزائر في هذا المحفل الدولي. واعترافا من طرف الدول الأعضاء بالدور الريادي للجزائر داخل منظمة العمل الدولية. وتنويها بجهودها في ترقية أجندة العمل اللائق والعدالة الإجتماعية.

عاجل