الجزائر 1 | شلف : توقيف ثلاثة أشخاص انتحلوا صفة وكيل الجمهورية الجزائر 1 الجزائر 1 | شلف : توقيف ثلاثة أشخاص انتحلوا صفة وكيل الجمهورية

5 أبريل، 2021 - 15:39

شلف : توقيف ثلاثة أشخاص انتحلوا صفة وكيل الجمهورية

أوقفت الفرقة الجنائية بأمن الشلف ثلاثة أشخاص عن قضية “انتحال صفة وكيل الجمهورية والنصب والاحتيال على المواطنين” حسبما علم اليوم الإثنين من ذات الهيئة الأمنية.

وأوضح المكلف بالإعلام محافظ الشرطة شريف عنقود، لوكالة الأنباء الجزائرية أن عناصر الفرقة الجنائية أوقفت ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و40 سنة أحدهم ينتحل صفة وكيل الجمهورية بمساعدة شريكيه ويقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين على أساس التوسط لهم لحل مشاكلهم العالقة على مستوى الجهات القضائية.

واستنادا لنفس المصدر تمت هذه العملية على إثر شكوى تفيد بتعرض أحد المواطنين لعملية النصب والاحتيال من قبل شخص يحمل صفة وكيل جمهورية رفقة شريكيه لتباشر ذات الفرقة تحرياتها وأبحاثها مكنتها من توقيف المشتبه فيه الرئيسي في حالة تلبس وهو بصدد الاحتيال على أحد ضحاياه مقابل مبلغ مالي بوسط مدينة الشلف.

كما أوقفت الفرقة الجنائية للأمن، شريكي المشتبه فيه وضبطت بحوزتهما أغراضا تستعمل في عمليات التمويه والاحتيال، على غرار مسدس بلاستيكي ومنبه ضوئي , وبعد استكمال ملف الإجراءات الجزائية أحيل الموقوفون أمام الجهات القضائية بالشلف عن قضية “النصب والاحتيال مع انتحال صفة مرتبطة بالقضاء وصفة مرتبطة بهيئة نظامية”.

سلسبيل العربي

5 أبريل، 2021 - 15:30

الدينار يواصل الانهيار

يستمر تراجع قيمة الدينار الجزائري أمام العملات الأجنبية جراء الأزمة الاقتصادية وصل إلى ما يفوق 50 في المائة منذ بداية الأزمة التي عرفها سعر البرميل في جوان من سنة 2014 والذي زاد من الطينة بلة التدابير المتخذة من قبل الحكومة عقب ذلك للتعامل مع ما خلفه انهيار سعر الذهب الأسود وكان اللجوء إلى التمويل غير التقليدي وطباعة النقود بمثابة “القشة التي قصمت ظهر البعير”.

وبناء على ذلك مازالت تداعيات الأزمة الاقتصادية تلقي بظلالها على قيمة الدينار الجزائري التي جعلت منه العملة الأضعف إفريقيا فضلا عن الصعيد العربي وهوالأمر الذي لا يتوقف كما هو معروف من الناحية الاقتصادية، عند هذا الحد بل ينعكس على قدرة شرائية “هشة” لشريحة واسعة من المواطنين من ذوي الدخل الضعيف أنهكت معظمهم الأزمة الصحية التي ترجمت نتائجها بفقدان العديد من العمال لوظائفهم جراء إسدال المصانع لستائرهم وتوقفهم مضطرين عن النشاط.

سلسبيل العربي

5 أبريل، 2021 - 15:21

بن زيان : إعتماد غرف ثنائية بالإقامات الجامعية.. وتوفير مساحات للطلبة من أجل الطبخ

كشف وزير التعليم العالي  والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان ، أنه قد أعطى تعليمات صارمة، بأن كل الإ قامة الجامعية  المنجزة لن تبقى مغلقة.

وأوضح الوزير خلال زيارته إلى ولاية بسكرة، أنه يجب القضاء على الغرف الثلاثية واعتماد غرف ثنائية بالاقامات الجامعية.
وأضاف في ذات السياق، أنه سيتم توفير مساحات للطلبة لاستغلالها كمطابخ خاصة بهم لمن يريد ذلك، مع التأكيد على منع الطبخ بالغرف الجامعية.

سلسبيل العربي

5 أبريل، 2021 - 15:05

التماس تشديد العقوبة للناشطة “أميرة بوراوي”.. وأنيس رحماني يضع حدا للمتابعة القضائية

عالجت محكمة سيدي أمحمد عشية اليوم  قضية صاحب شركة استيراد وتصدير المطبوعات على خلفية متابعته بجنحة النصب والإحتيال.

الشكوى  قيدتها ضده شقيقة محامي بعد أن أوهمها المتهم بالإستثمار في أموالها عن طريق المعاملات التجارية ومنحها نسبة من الأرباح الا انه قام بسلبها مبلغ 500 مليون سنتيم , تفاصيل القضية، حسب ما دار في جلسة المحاكمة تعود بعد تعرف الضحية على المتهم صاحب شركة استيراد وتصدير عن طريق شقيقها المحامي.

هذا الأخير  أخطرها بأن المتهم له نشاط تجاري محترم ومحل ثقة بحكم بأنه كان متكفل بتسيير أمور شركته من الجانب القانوني ومستشاره القانوني الخاص , حيث عرض عليها منحه أموالها للإستثمار مقابل منحها نسبة من الفوائد بعد قيامه بالمعلاملات التجارية.

ومن أجل ذلك منحت له الضحية مبلغ يقدر بقيمة 500 مليون سنتيم لصاحب الشركة الذي لم يكن يملك عقد التأسيس وكل تعاملاته التجارية كانت عن طريق وثائق عرفية.

وبعد مدة من الزمن أعلن المتهم عن إفلاس شركته وإغلاق مقرها وعليه تقدمت الضحية بشكوى ضده أمام الجهات القضائية تتهمه فيها بالنصب والإحتيال , وبعد إستجواب المتهم من قبل هيئة المحكمة بسيدي امحمد  أنكر التهمة المتابع بها.

و صرح أنه كلف محاميه من أجل القيام بجميع الإجراءات القانونية مضيفا أنه لم يكن يملك عقد تأسيس للشركة الأمر الذي خلق له عدة مشاكل مع المتعاملين  ’هذا و قد التمس وكيل الجمهورية بسيدي امحمد تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا في حق المتهم فيما قررت القاضي النطق بالحكم في هذه القضية الى جلسة لاحقة .

سلسبيل العربي

5 أبريل، 2021 - 15:01

جمال بالماضي يوجه اتهام خطير ل “كاف”..

تسببت تصريحات جمال بالماضي ،في إحراج الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد أن اتهم “كاف” بعدم لعب دور عادل في المباريات التي يلعبها “محاربو الصحراء”، بالنظر لظلم التحكيم في المواجهة التي جمعتهم بمنتخب زامبيا خلال مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وكشفت مصدر من داخل أروقة الاتحاد الجزائري لكرة القدم  للإعلام أن “فيفا” قد طلبت تفسيرات من نظيرتها الأفريقية، على ضوء التصريحات التي أدلى بها بلماضي لوكالة الأنباء الجزائرية، واتهم بها “كاف” باللجوء إلى لعبة الكواليس من أجل إيقاف سلسلة النتائج الإيجابية التي يسجلها بطل أفريقيا.

5 أبريل، 2021 - 14:54

التماس تشديد العقوبة للناشطة “أميرة بوراوي”.. وأنيس رحماني يضع حدا للمتابعة القضائية

التمس النائب العام بمجلس قضاء الجزائر تشديد العقوبة بحق الناشطة في حركة “بركات” أميرة بوراوي”عن تهمة القذف والسب والشتم.

وطالت الضحية الرئيس المدير العام لمجمع “النهار” الاعلامي “محمد مقدم” المعروف إعلاميا ب”أنيس رحماني” , وجاءت متابعة المتهمة غير الموقوفة “أميرة بوراوي” استئنافا للحكم الصادر في حقها عن المحكمة الابتدائية ببئر مراد رايس.

والقاضي بادانتها بشهرين حبسا نافذا وغرامة قدرها 200 الف دج، في أعقاب منشورات فايسبوكية أطلقتها الناشطة 2018، على صفحتها الخاصة , وتضمنت عبارات سب وشتم وكلام بذيء موجه إلى الضحية “أنيس رحماني”.

كانت عقارب الساعة تشير إلى الواحدة و3 دقائق، حين نادت رئيس الغرفة الجزائية الرابعة على الضحية “محمد مقدم” , وخلال تقدم المعني أمام هيئة المجلس، باشر جلسة محاكمته بالصفح عن المتهمة التي تخلفت عن الحضور لثاني مرة على التوالي.

وقال الضحية “أنيس رحماني” للقاضي “انا سامحت المتهمة سيدتي الرئيسة…المسامح كريم” في خطوة منه لأجل وضع حد للمتابعة القضائية , وبعد تدوين تصريحات الضحية من قبل هيئة المجلس قررت القاضي النطق بالحكم إلى تاريخ لاحق , و وردت المتابعة القضائية في حق المتهمة “أميرة بوراوي” بعدما بادر المدير العام لمجمع النهار رفع 05 شكاوي أمام العدالة ضدها , وذلك بعد تهجمها على شخصه بكلام بذيء على الفيسبوك وهو ما أعلن عنه وقتها الضحية في تغريدة له على تويتر , ووعد خلالها “أنيس رحماني” بأنه سيحتكم للقضاء إحتراما للدستور وقوانين الجمهورية لرد الاعتبار لشخصه ولعائلته.

سلسبيل العربي

عاجل