1 ديسمبر، 2021 - 20:47

شلل كلي لقطاع الصحة في المملكة المغربية

بلغ الجزائر1 ان التنسيق النقابي بقطاع الصحة في المغرب أعلن تجميد قطاع الصحة بعد استئناف برنامجه النضالي، بإضراب وطني غدا الخميس، في ظل استمرار الحكومة التنكر لمطالب منتسبي القطاع والتعتيم على مضمون مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية.

وقرر التنسيق النقابي الذي يضم النقابات الأربع التابعة لكل من الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل، شن إضراب وطني في قطاع الصحة غدا الخميس، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة يشارك فيها المسؤولون النقابيون على المستوى الوطني.

وقال التنسيق النقابي في بيان له أن هذا التصعيد مرده “استمرار التنكر لمطالب الشغيلة الصحية المشروعة من طرف الحكومة ووزارة الصحة الذين يتحملون مسؤولية تزايد الاحتقان بالقطاع”، منتقدا “استمرار تهريب وطبخ قانون الوظيفة العمومية الصحية، وتغييب تفاوض اجتماعي يفضي إلى تلبية مطالب كل مهنيي الصحة”.

ف.م

 

1 ديسمبر، 2021 - 19:08

شكيب خليل أمام العدالة الجزائرية

بلغ الجزائر1 ان شكيب خليل وزير الطاقة  الأسبق ،أمام العدالة في ملف فساد ، و هو الفار في الخارج

ويتعلق الملف الذي برمج محاكمته القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بصفقة إنجاز مركب الغاز الطبيعي المسال بأرزيو في وهران المعروف بتسمية Gnl3.

للإشارة، ووفق ما جاء في موقع الشروق، فقد أُحيل الملف من طرف قاضي تحقيق الغرفة الأولى لدى القطب الجزائي الاقتصادي والمالي، الثلاثاء الماضي، على قسم الجدولة لدى ذات الجهة القضائية لبرمجة المحاكمة قريبا.

ف.سمير

1 ديسمبر، 2021 - 19:00

وزير السكن ينزل الى البرلمان

يستأنف المجلس الشعبي الوطني، غدا الخمـيس في السـاعة التاسعة صباحا أشغاله، في جلسة علنية يخصصها لطرح الأسئلة الشفوية.
وبحسب بيان للمجلس، فقد تم برمجة 15 سؤالا خلال هذه الجلسة على كل من وزير الطاقة والمناجم، وزيرة الثقافة والفنون، وزير السكن والعمران، وزير الأشغال العمومية، وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

1 ديسمبر، 2021 - 17:30

تسجيل 192 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 192 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و5 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

1 ديسمبر، 2021 - 17:21

شنقريحة يعاين أحدث الأسلحة والتكنولوجيات العسكرية

واصل الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، والوفد المرافق له زيارته لمختلف أقسام معرض الدفاع “EDEX-2021” في اليوم الرابع من الزيارة الرسمية له إلى مصر.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، طاف الفريق بالجناح الصيني أين توقف مطولا وقدمت له شروحات حول مختلف الأنظمة والأسلحة الحديثة المعروضة بالجناح.

لينتقل بعدها الفريق إلى الجناح المخصص لصناعة الدفاع المصرية، وعاين عن كثب الخبرة المصرية المكتسبة في هذا المجال.

كما انتقل الفريق والوفد المرافق له إلى الجناح الصربي بالمعرض. أين تطرق مع العارضين إلى سبل تبادل المعارف والخبرات مع الجانب الصربي في مجال الصناعات العسكرية.

كما تابع الفريق،بالجناح الهندي بالمعرض، عرضا حول آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية الهندية في مجال إنتاج منظومات الأسلحة.

ليختتم الفريق زيارته للمعرض “EDEX-2021” بزيارة جناح فدرالية روسيا الذي تعرض فيه أحدث الأسلحة والتكنولوجيات العسكرية الروسية.

1 ديسمبر، 2021 - 16:40

الرئيس تبون يتسلم أوراق إعتماد سفيرين جديدين لدى الجزائر

تسلّم اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وثائق إعتماد سفيرين جديدين لدى الجزائر

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الرئيس تبون تسلّم وثائق إعتماد السفير الفلسطيني الجديد “فايز محمد محمود أبو عيطة”. كما تسلم وثائق إعتماد السفير المصري الجديد “مختار جميل توفيق وريدة”.

وأضاف البيان، أن مراسم تسلم وثائق الإعتماد حضرها وزير الخارجية رمطان لعمامرة، ومدير ديوان الرئاسة عبد العزيز خلف.

عاجل