12 نوفمبر، 2021 - 14:13

شنقربحة يتوعد أعداء الجزائر

كشف الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أنه قد برزت ثلة من الشباب الوطني والواعي. الذي تفطن مبكرا لهذه المغالطات وأيقطن لاسيما بعد مجازر 8 ماي 1945 أنه ماضاع بالقوة لا يسترجع إلا بالقوة.

ويقوم الفريق شنقريحة بزيارة عمل وتفتيش إلى مؤسسة تجديد عتاد السيارات بالدار البيضاء بالناحية العسكرية الأولى. وذلك في إطار حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على المتابعة المتواصلة لمؤسسات الإسناد المتخصصة في تجديد عتاد السيارات وتصميم وإنجاز عتاد المعتمدية.

12 نوفمبر، 2021 - 11:54

موعد إجراء مباريات الجولة الرابطة من المحترف الأول

كشفت الرابطة المحترفة لكرة القدم، عن تاريخ وموعد، إجراء مباريات الجولة الرابعة من البطولة المحترفة.

وحددت الرابطة المحترفة، عبر موقعها الرسمي، تاريخ 19 و20 نوفمبر الجاري لخوض مباريات هذه الجولة.

كما ستشهد هذه الجولة صدامات قوية، على غرار اللقاء الذي سيجمع مولودية وهران، بالضيف وفاق سطيف.

وجاء البرنامج الكامل لمباريات الجولة الرابعة كاملا على النحو التالي:

12 نوفمبر، 2021 - 11:50

الجزائر ملتزمة بإنجاح إنتقالها الطاقوي

كشف الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز“، شاهر بولخراص، أن الجزائر ملتزمة بانجاح إنتقالها الطاقوي. من خلال تفضيل الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية.

وحسب بيان للمجمع، فقد شارك بولخراص في قمم دولية مخصصة للطاقة بدبي (الإمارات العربية المتحدة)، مرفوقا بوفد يتكون من إطارات سامية في المجمع، في الطبعات 2021 “أسبوع إفريقيا للنفط” و “المجموعات المستقبلية للطاقة: افريقيا. و كذا في أشغال القمة الـ11 “ديزرت إينارجي ليدرشيب” التي نظمت بدبي من 8 إلى 11 نوفمبر الجاري.

من جهته أكد بولخراص، خلال تدخله في أشغال القمة الـ11 لـ “ديزرت إينارجي ليدرشيب”، على التزام الجزائر بإنجاح إنتقالها الطاقوي. من خلال تفضيل الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية والإستفادة من تطور “الطاقة الذكية” و الوقود الجديد والهيدروجين الأخضر أو الأزرق كمصدر للطاقة.

وأضاف بولخراص، أن الجزائر إلتزمت في إطار السياسة الجديدة التي تبنتها السلطات العمومية بمبادرة من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، على طريق الطاقات المتجددة. من أجل إيجاد حلول شاملة ودائمة للتحديات البيئية. واشكاليات الحفاظ على الموارد الطاقوية ذات المصدر الأحفوري عبر إطلاق برنامج طموح من أجل تطوير الطاقات المتجددة.

كما أضاف بأن مجمع سونلغاز ملتزم بعملية إنتقال كبيرة بأهداف واضحة وفرق مجندة من أجل ريادة الإنتقال الطاقوي.

12 نوفمبر، 2021 - 11:24

أمطار غزيرة على هذه المناطق

حذرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار غزيرة على المناطق الشمالية للوطن بداية من أمسية اليوم الجمعة.

وحسب ذات النشرية، فإن كمية الأمطار المتوقعة قد تتعدى 60 ملم محليا، بداية من اليوم الجمعة على الساعة 15:00 إلى غاية غدا السبت على الساعة 15:00

كما ستتساقط الأمطار على ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس، تيزي وزو والبويرة، مستغانم، الشلف، عين الدفلى، المدية والبليدة

11 نوفمبر، 2021 - 22:17

تعرف على والي العاصمة الجديد

عيّن رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس أحمد معبد واليًا لولاية الجزائر العاصمة.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أنه طبقا للمادتين 91 الفقرة 7 و 92 الفقرة 10 من الدستور، وبعد استشارة الوزير الأول، وزير المالية. عين الرئيس تبون، أحمد معبد واليًا للعاصمة خلفا ليوسف شرفة الذي عين وزيرا للعمل.

وكان والي العاصمة الجديد، قد عين، من قبل رئيس الجمهورية شهر أوت الماضي واليا لولاية تيبازة، كما سبق له وأن شغل نفس المنصب بولايات بجاية، جيجل، مستغانم، والطارف.

كما تقلد الوالي الجديد عدة مناصب، بحيث كلف سابقا بتسيير شؤون الولاية المنتدبة حسين داي كوالي منتدب بالجزائر العاصمة.

11 نوفمبر، 2021 - 22:13

الرئيس تبون يصدر قرارات صارمة

أجرى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، تعديلا طفيفا على تشكيلة الحكومة.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، فقد شمل هذا التعديل 3 حقائب وزارية.

وجاء في البيان، أنه طبقا للمادتين 91 الفقرة 7 و104، وبعد استشارة السيد الوزير الأول، وزير المالية عيّن، اليوم، عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اليوم، السادة:
ـ محمد عبد الحفيظ هني، وزيرًا للفلاحة والتنمية الريفية، خلفا للسيد عبد الحميد حمداني.
ـ محمد بوسليماني وزيرًا للاتصال، خلفا للسيد عمار بلحيمر.
ـ يوسف شرفة وزيرًا للعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، خلفا للسيد عبد الرحمن لحفاية.

عاجل