23 يونيو، 2021 - 14:43

شنقريحة يلتقي وزير الدفاع الروسي

أكد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على أن العلاقات بين روسيا الاتحادية والجزائر قوية جدا، وتقوم على أساس متين.خلال لقائه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، على هامش زيارته لفدرالية روسيا.

حيث  قال الفريق شنقريحة:”إن العلاقات القوية بين البلدين، تعكس طبيعة الشراكة الاستراتيجية بينهما.وقد وصلت هذه العلاقات إلى مستوى مثالي.ونأمل أن نجعلها أولوية ونحافظ على المستوى العالي الذي وصلت إليه”.

كما أكد الفريق السعيد شنقريحة، إن الجزائر ممتنة لروسيا لتعزيزها إمكانات القوات المسلحة في البلاد.والمساعدة في مواجهة التهديدات والتحديات على خلفية الوضع المتدهور في المنطقة والعالم.وأورد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي: “أريد أن أكرر أن ذكرى الشعب الجزائري ستظل ممتنة دائمًا للاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي.على الدعم الذي قدمتموه لجيشنا الوطني في تطوير القدرات والإمكانيات الدفاعية”.

23 يونيو، 2021 - 09:08

فتح قاعات الحفلات ..

صرح إلياس أخاموك عضو اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة كورونا انه من الممكن إعادة فتح قاعات الحفلات مع إحترام البروتوكول الصحي.

كما اكد أخاموك ان البروتوكول الصحي الخاص بقاعات الحفلات متوفرة منذ اسابيع.

 

22 يونيو، 2021 - 19:35

22 شخص امام القضاء بسبب الغش في إمتحانات البكالوريا

اصدرت وزارة العدل بيانا مساء اليوم الثلاثاء بخصوص إصدار أوامر ايداع وأحكام قضائية بالحبس بسبب الغش في إمتحانات البكالوريا. وأعلنت الوزارة في ذات البيان انه تم متابعة 22 شخصا لأفعال تتعلق بالغش في إمتحانات شهادة البكالوريا مع الأمر بإيداع 18 منهم الحبس.

في حين تم إصدار ضد ثلاثة منهم أحكام قضائية قضت بالحبس لمدة سنة نافذة مع غرامة مالية قدرها 100 ألف دينار. والباقين في إنتظار محاكمتهم.

واشار البيان ان تم معاينة أعمال الغش المذكورة بإختصاص مجالس قضاء تبسة وغرداية وسطيف وتسمسيلت والشلف وبشار والجلفة.

22 يونيو، 2021 - 19:28

بن بوزيد يجتمع مع أعضاء مكتب الإتحاد العام للعمال الجزائريين

استقبل وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد عشية اليوم الثلاثاء، أعضاء مكتب الاتحاد العام للعمال الجزائريين برئاسة الأمين العام سليم لباطشة.

وتمّ تخصيص هذه الجلسة للنظر في تمديد عملية التلقيح ضد كوفيد-19 لفائدة كافة العمال على المستوى الوطني، وذلك بإشراك جميع الفاعلين من أعضاء الاتحاد العام للعمال الجزائريين في برمجة وتأطير هذه العملية في أقرب الآجال بالتنسيق مع الهياكل الصحية.

خلال هذه الجلسة، استعرض وزير الصحة الوضعية الوبائية والاستراتيجية التي تمّ وضعها للتحكّم فيها.

22 يونيو، 2021 - 19:24

قوجيل يتراس اجتماع مكتب مجلس الأمة

ترأس صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء  اجتماعا لمكتب المجلس، كُرّس للنظر في أجندة عمل المجلس خلال الفترة المتبقية من الدورة البرلمانية العادية 2020 – 2021، بما في ذلك استقراء التداعيات القانونية والتنظيمية المرتبطة بمرحلة ما بعد الانتخابات التشريعية على صيرورة الدورة الحالية…فضلاً عن دراسة وتبادل وجهات النظر حول الأساليب والكيفيات الواجب اتباعها بخصوص الموضوع المتعلق بتجديد أجهزة وهيئات مجلس الأمة بعنوان سنة 2021، وذلك عملاً بمقتضيات النظام الداخلي للمجلس… وقد قرّر مكتب مجلس الأمة بهذا الشأن مباشرة العملية مع توخي اعتماد مبدأ الانتخاب في تولي مناصب المسؤولية لأجهزة وهيئات المجلس… على أن يتم تحديد تاريخ عملية التجديد بالتنسيق والتشاور مع المجموعات البرلمانية الممثلة بالمجلس…

وبخصوص انتخابات 12 جوان التشريعية، جدّد مكتب مجلس الأمة تهانيه إلى المواطنات والمواطنين على تحلّيهم بروح المواطنة الحقّة وتغليبهم المصلحة العليا للوطن على ما دونها من اعتبارات… داعياً إلى مواصلة التمسك بقيم ومُثل الفاتح من نوفمبر الخالدة، وتوحيد ورصّ الصف الوطني، وإلى الالتفاف حول رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ومسعاه الوطني، ومعه مختلف مؤسسات الدولة ورموزها… والعمل على درء الجهات المعادية للجزائر… كما أكّد مكتب مجلس الأمة عزم الجزائر الوطيد على تثبيت دعائم السلم الدائم في محيطها الإقليمي، بحزم وحكمة، بما يضمن لشعوب المنطقة العيش في سلام ورخاء.

22 يونيو، 2021 - 19:06

تسجيل 385 إصابة و9 وفيات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 385 إصابة و9 وفيات بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.مسجلة ارتفاعا طفيفا مقارنة بحصيلة يوم أمس، أين تم تسجل 366 إصابة جديدة.