11 يونيو، 2021 - 17:12

صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز

حصد اللاعب المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020-2021 بتصويت الجماهير والمقدمة من طرف PFA.

وحصل المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز، المُقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت.

وتفوق صلاح على كل من هاري كين (توتنهام هوتسبير)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، أولي واتكينز (مهاجم أستون فيلا)، برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد)، وباتريك بامفورد (مهاجم ليدز يونايتد).

11 يونيو، 2021 - 17:07

ابطال افريقيا يواجهون تونس بالبدلة الخضراء

سيدخل المنتخب الوطني مباراته الودية التحضيرية، أمام نظيره التونسي، سهرة اليوم الجمعة، بالبدلة الخضراء.

 

وفي المقابل سيدخل منتخب النسور قرطاج، هذه المواجهة الودية التي سيحتضنها ملعب “رادس” ببدلة حمراء.

11 يونيو، 2021 - 16:03

تسجيل 372 حالة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 372 حالة جديدة بفيروس كورونا، و 252 حالة تماثلت للشفاء،  و25 مريض متواجدون في العناية المركزة و 08 وفيات. خلال 24 ساعة الأخيرة.

11 يونيو، 2021 - 14:50

20سنة حبس لمن يتلف صندوق الاقتراع

كشف وكيل الجمهورية المساعد الأول بمحكمة الدار البيضاء، بلال شويب، عن طبيعة الأفعال التي تُصنف في خانة الجريمة الانتخابية. والتي من شأنها المساس بالعملية الانتخابية ككل.

 

حيث بعاقب القانون الشخص المتهم بإتلاف الصندوق المخصص للتصويت من 5 إلى 10 سنوات حبسا. وإذا ارتكب في إطار مجموعة من الأشخاص أو عن طريق استعمال العنف فإن العقوبة ستكون من 10 إلى 20 سنة وتصنف جناية. على أن تُضاعف إذا كانت من قبل المترشحين.

أمّا في حالة نزع صندوق الاقتراع المحتوي عن الأصوات المعبر عنها ولم يتم فرزها بعد يُسلط القانون عقوبة السجن بين 5 إلى 10 سنوات. وإذا كانت في إطار التعدد أو استعمال العنف يُعاقب عليها بالحبس من 10 إلى 20 سنة.

وأشار  إلى بعض الجرائم التي تشمل أيضًا تهديد الناخبين أو تخويفهم بفقدان مناصب عملهم. أو تعريض عائلتهم للخطر أو أملاكهم للأضرار يُعاقب عليها القانون بالحبس من 3 أشهر إلى سنة واحدة. وإذا كانت عن طريق العنف أو الاعتداء تُضاعف العقوبة. وفي حال الدخول على مقر الاقتراع مع حمل السلاح يُعاقب عليه القانون بالحبس لمدة 3 سنوات. وإذا أرتكبت هذه الجريمة من قبل المترشحين فإن العقوبة تُضاعف.

أما عن جريمة المساس بأنظمة المعالجة الآلية للمعطيات الانتخابية عن طريق عدة أفعال منها الدخول عن طريق الغش لهذه المنظومة. تعديل هذه المعلومات، إفشاء الأسرار التي تم أخذها من قاعدة البيانات وعقوبتها إلى 3 سنوات حبسا. وفي حال منع الناخبين على الاقتراع عن طريق استخدام أخبار كاذبة أو عن طريق تقديم مزايا. هبات أو وعود بوظائف كلها جرائم يعاقب عليها القانون من عامين إلى 10 سنوات حبسًا.

عاجل