15 ديسمبر، 2021 - 17:42

ضبط 11 قنطار “زطلة” عبر الحدود مع المغرب

أوقفت مفارز مشتركة للجيش، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 13 تاجر مخدرات، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة. وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من الزطلة عبر الحدود مع المغرب.

وحسب حصيلة لوزارة الدفاع الوطني، شملت الفترة الممتدة ما بين 08 و14 ديسمبر 2021، تُقدر كمية المحجوزات، بـ11 قنطار و25 كيلوغرام من الكيف المعالج.

كما تم توقيف 18 تاجر مخدرات بحوزتهم 59 كيلوغرام من نفس المادة. و34800 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

15 ديسمبر، 2021 - 17:33

7 ضحايا في إنفجار بسوق أهراس

تسبب انفجار ناتج عن تسرب الغاز الطبيعي من مدفأة، 7 ضحايا، أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة بعين سنور في سوق أهراس.

ووقع حادث انفجار ناتج عن تسرب الغاز الطبيعي من مدفأة داخل غرفة بمنزل أرضي بحي الرحبة بعين سنور،  اليوم الأربعاء.

كما تسبب الحادث في إصابة 7 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، منهم 5 نساء وطفلين.

وتم نقل المصابين على جناح السرعة إلى الاستعجالات الطبية من قبل عناصر الحماية المدينة.

15 ديسمبر، 2021 - 17:24

وزير الصحة يستقبل وفد رجال أعمال من تركيا

إستقبل وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء بمقر الوزارة، وفدا من رجال أعمال أتراك. حيث بحث الطرفان مختلف مجالات التعاون والشراكة القائمة بين وتطرقا لأهمية فرص الإستثمار وسبل تعزيزها.

وفي بداية اللقاء أشاد الطرفان بمستوى علاقات الأخوة والصداقة والتعاون التي تجمع البلدين في جميع القطاعات وخاصة الصحة. مؤكدين على وجود مشاريع من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون بين الطرفين.

كما استمع الوزير إلى الشروحات المقدمة من قبل رجال الأعمال الأتراك الممكن تجسيدها بين القطاع العمومي والخاص التركي والجزائري. سواء من خلال إنشاء مستشفيات جديدة تتماشي والطابع الحالي الذي تتميز به مختلف المستشفيات الكبرى في العالم.

أو من خلال تقديم تجارب الطرف التركي في المجال الطبي والوقوف على كيفية دعم البلدين خاصة في مجالات تكوين الكفاءات والقدرات الجزائرية. وخلق شراكة فعلية في أهم التخصصات ومنها زرع النخاع العظمي جراحة العمود الفقري، التصوير الإشعاعي وجراحة الأورام .

15 ديسمبر، 2021 - 17:21

ديزني تنتج مسلسل عن طالب جزائري اغتالته فرنسا

كشفت الشركة العالمية ديزني عن المقطع الدعائي لمسلسلها الصغير Oussekine. المقتبس من المأساة والأحداث التي أعقبت مقتل طالب جزائري يبلغ 22 عاما على يد الشرطة الفرنسية.

وأشارت مواقع دولية نقلت الخبر أن المسلسل من المفترض عرضه سنة 2022 على منصة بث Disney +.

كما عرفنا منذ أكثر من عام الآن، كانت ديزني تستعد للاستثمار في فرنسا وإنتاج الكثير من المحتوى الفرنسي لخدمة SVoD.

بالإضافة إلى ذلك المسلسل الرائع Parallèles، أو Family Week-end Family. فإن هذا المسلسل سوف يستهدف جمهورًا أكبر من البالغين.

وتتكون سلسلة Oussekine من 4 حلقات مدة كل منها 60 دقيقة ، وهي المرة الأولى التي ينظر فيها فيلم أو سلسلة إلى هذا الحدث. إليكم الملخص الرسمي:

ويلقي مسلسل أوسكين نظرة على الأحداث المأساوية التي وقعت في ليلة 5 إلى 6 ديسمبر 1986. والتي أدت إلى وفاة مالك أوسكين والعواقب الوخيمة على المقربين منه.

ويركز المسلسل المصغر على كفاح عائلته من أجل العدالة. كما يتعمق في الثمانينيات لفهم تأثير هذه الدراما على المجتمع الفرنسي في ذلك الوقت.

15 ديسمبر، 2021 - 17:18

بوغالي يجتمع مع رؤساء المجموعات البرلمانية

عقد رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء  لقاء تشاوريا جمعه برؤساء المجموعات البرلمانية الممثلة بالمجلس الشعبي الوطني.

وخصص هذا الإجتماع لتقييم العمل البرلماني و كذا مهمات النواب الى الخارج منذ بداية العهدة التاسعة الى اليوم.

كما تم خلال الإجتماع دراسة مقترحات السادة رؤساء المجموعات البرلمانية بخصوص تعديل التعليمة العامة رقم 02 المؤرخة في 27 فبراير 2008.  والمتضمنة إنشاء المجموعات البرلمانية للصداقة وتنظيمها ومهامها.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

15 ديسمبر، 2021 - 16:58

إرتفاع في إصابات و وفيات كورونا بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 245 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و10 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وحسب لجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 214970 إصابة.

كما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 6166، بعد تسجيل 10 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

هذا وتماثل 196 مريضا للشفاء خلال نفس الفترة ليرتفع إجمالي من تماثلوا للشفاء إلى 146898. فيما يتواجد 26 مريضا بمصلحة العناية المركزة.

للتذكير، سجلت الجزائر أمس الثلاثاء 230 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات.

ودعت الوزارة المواطنين، إلى اليقظة واحترام قواعد النظافة والمسافة الجسدية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي، والارتداء الإلزامي للقناع.

عاجل