17 أكتوبر، 2019 - 12:50

طليبة امام العدالة

سيمثل البرلماني بهاء الدين طليبة امام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي محمد، في الساعات القليلة المقبلة بعد أن وجه له استدعاء الشهر المنصرم للمثول أمام العدالة بشبهات فساد.

ف.سمير

17 أكتوبر، 2019 - 12:47

ميراوي ينهي مهام مدير الصحة لولاية قسنطينة

أنهى محمد ميراوي وزير الصحة مهام مدير الصحة لولاية قسنطينة “بن خديم العيد” و تم تعيين رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة “عبيد دعاس” مديرا للصحة بالنيابة.

يشار ان إقالة مدير الصحة لولاية قسنطينة كانت من قبل الوالي وتمت الموافقة عليها من قبل الوزير  و يعود سبب الاقالة  إلى الأحداث والاحتجاجات التي يشهدها قطاع الصحة في قسنطينة.

مروى.م

17 أكتوبر، 2019 - 12:10

“طابو” أمام قاضي التحقيق

تشهد محكمة القليعة في الوقت الحالي عملية التحقيق مع الناشط السياسي “عبد الكريم طابو ” من طرف قاضي التحقيق بذات المحكمة.

ويحقق مع طابو حاليا في القضية الأولى المتعلقة بالمساهمة وقت السلم في محاولة إحباط الروح المعنية لأفراد الجيش فيما تم ايداعه مسبقا سجن الحراش بتهمة

متعلقة بتوزيع منشورات تحريضية في منشورات.

كوثر تبيقي

 

 

17 أكتوبر، 2019 - 11:56

“شرفي” يخبئ وسيلة جديدة لردع تزوير الانتخابات

صرح رئيس السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات، محمد شرفي خلال لقاء جمعه اليوم مع المنسقين الولائيين لسلطة الإنتخابات بالعاصمة  أن الهيئة تحضر لاستخدام وسيلة جديدة لم يسبق للجزائر العمل بها من أجل الصد للتزوير الانتخابي سيتم الكشف عنها لاحقا .

وبخصوص هذه التقنية الجديدة فضل رئيس السلطة التحفظ عن كشفها في الوقت الراهن و أكد قائلا : “هو قرار سأحتفظ به لنفسي ولن يتم الكشف عنه الآن إلى حين إصداره قبل الاقترع، يتمثل في وسيلة لم تستعمل من قبل في الجزائر أو غيرها زيادة على الاحتياطات المادية والتكنولوجية”.

و رد “شرفي ” على المشككين في نزاهة الانتخابات المقبلة بقوله : “من يريد أن يشكك في نزاهة الاقتراع ومن يظن أن التزوير الذي كان يهدد مصداقية الدولة فيما قبل لن يكون ممكنا مهما كانت أطماع البعض وإرادتهم قوية، لأن السد المنيع الذي وضعناه والذي يتدرج حول المحاور الثالث سنعلن عنه قريبا سيمنع ذلك”.

كوثر تبيقي

 

 

 

17 أكتوبر، 2019 - 11:50

علي حمام يشارك في أشغال القمة الثالثة للمياه المنعقدة ببودابست

قام “علي حمام” وزير الموارد المائية بعرض الإستراتيجية الجزائرية المعتمدة لمواجهة ندرة المياه, وتوزيعها غير المتساوي خلال مشاركته في أشغال القمة الثالثة للمياه المنعقدة ببودابست.

حيث التقى الوزير  مع نظرائه من مصر وفلسطين والسنيغال إضافة الى البلد المضيف المجر. و افاد بيان للوزارة  أن حمام قد ناقش معهم سبل ووسائل تعزيز العلاقات الثنائية، وركز على مشاريع اتفاقيات التعاون ,في مجال الموارد المائية المنتظر توقيعها معهم.

هذا و ذكّر الوزير بأهم التعبئة التي تم إنجازها في ظرف وجيز من “أبار,سدود ،ومحطات التحلية” كما بحث الوفد الجزائري  عن أهم الحلول المبتكرة والصديقة للبيئة، حسب توصيات أجندة عمل الأمم المتحدة لعام 2030.

و تعمل القمة الثالثة للمياه على اقتراح توصيات من شأنها أن تساهم  في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مروى.م

17 أكتوبر، 2019 - 11:39

10 ملايير سنتيم من فرض الضريبة على الثروة

كشف الخبير الاقتصادي “كمال رزيق” امكانية تحصيل 10 ملايير سنتيم من تطبيق الضريبة على الثروة المدرجة بقانون المالية 2020 أين ينتظر أن تشهد العملية بعض الصعوبات .

و أوضح الخبير الى أن القانون موجود منذ التسعينات الا أن السلطات تغاضت عنه و علق على تداعياته قائلا : “إذا كان الأمر يتعلق بضريبة جديدة فهذا سيوقعنا في إزدواج ضريبي لأن القانون سيخمل ضريبتين بنفس الخصائص، وهو خطأ، لكن إذا تعلق الأمر بإعادة تصويب ما كان من قبل، فهو أمر معقول ومقبول”.

و يعتقد الخبراء الاقتصاديون أن العملية ستشهد عراقيل و صعوبات في بدايتها نظرا لعدم وجود احصاء فعلي لصاحبي الثرواة في الجزائر .

كوثر تبيقي