25 مايو، 2021 - 09:21

عامل ب “اونيام” يقتل صديقه بسبب موقف السيارات

نطق رئيس الجلسة بمحكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء تيزي وزو. بعقوبة 20 سنة سجنا نافذا  بعد أن كانت التماسات ممثل الحق توقيع عقوبة الإعدام .في حق المتهم الموقوف المدعو “ب.ر” البالغ من العمر  30 سنة .اعزب عامل بمؤسسة “اونيام”  الساكن بقرية بوفحيمة التابعة لمنطقة تيزي غنيف.

حيث وجهت له جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار إضرارا بجاره وصديقه الضحية” س.ي” الذي أزهقت روحه بواسطة خنجر حيث تعرض لطعنة على مستوى القلب  بتاريخ 19 اوت من سنة 2020  وقد تاسست عائلته طرفا مدنيا في هذه القضية التي كشفت مناقشاتها عن أن  المرحوم المعروف بتربيته الحسنة قد حول المقهى الذي يمتلكه رفقة والده  إلى مصلى من اجل أداء صلاة التراويح في فترة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا حيث شهدت غلق المساجد عبر ربوع الوطن.هذا وتعود مجريات هذه القضية حسبما استسيقناه من جلسة المحاكمة  إلى حدود الساعة الحادية عشر ليلا من التاريخ المشار إليه أعلاه أين قام المتهم وهو تحت تأثير المشروبات الكحولية بركن سيارته قرب سيارة  الضحية ووالده بطريقة تجعله يمنع خروج هذا الأخير كما راح يقوم بجر حاوية القمامة وقام بسد بها الطريق لذات الغرض .

حيث هناك خلافات سابقة مع والد المرحوم حول ركن السيارة في حظيرة الحي .كما أقدم الجاني القاطن بمفرده في الطابق الثالث والمعتاد إحضاره لأصدقائه وتنظيم جلسات خمر . برشق نافذة عائلة الضحية القاطنة في الطابق الأول مع إطلاق وابل من السب و الشتم  والوعيد اتجاهها وهو ما أثار غضب المرحوم إذ خرج ودخل في مناوشات كلامية مع الجاني طالبا منه تعديل ركن سيارته و نزعها من هناك ليقوم مباشرة الجاني بتوجيه له طعنة على مستوى القلب تحت أنظار والدته  الضحية وابنتها حيث كانتا تطلان من الشرفة.أين  لاحظت ابنها الوحيد يسقط أرضا ليسارع والده الذي كان في طريقه إليه قبل طعنه.وقام بنقله إلا انه لفظ أنفاسه الأخيرة  قبل وصوله للمستشفى.

فيما استغل المتهم الفرصة ولاذ بالفرار بسيارته متخلصا من أداة الجريمة. قبل أن يسلم نفسه إلى مصالح الدرك الوطني معترفا بما نسب إليه.وهي الاعترافات التي واصل بالإدلاء بها خلال جلسة محاكمته. مصرحا انه لم يكن ينوي قتل الضحية الذي يعد بمثابة أخاه حسبه حيث قال لم يشعر  بالسكين وهو يغرز في قلب الضحية فيما حاول التهرب من بعض النقاط و الوقائع محاولا  إبعاد لا سيما ظرف الإصرار .

كاتيا.ع

24 مايو، 2021 - 19:25

موعد الاجتماع المقبل لمكتبها الفيدرالي

كشف الإتحاد الجزائري لكرة القدم الفاف اليوم الإثنين، عن موعد انعقاد الاجتماع المقبل لمكتبه الفيدرالي

وأوضحت “الفاف”، عبر موقعها الرسمي، أن الاجتماع الشهري لمكتبها الفيدرالي، سينعقد يوم الإثنين 31 ماي الجاري، بمبنى دالي إبراهيم.

24 مايو، 2021 - 19:22

دولور ثاني أفضل لاعب في الدوري الفرنسي

إحتل النجم الدولي الجزائري أندي دولور المركز الثاني في ترتيب أفضل اللاعبين هذا الموسم في الدوري الفرنسي.

مُهاجم فريق مونبوليي جاء خلف النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي الذي أُختير لاعب الموسم من قبل موقع “هوسكورد”.

الموقع المُختص في الأرقام والاحصائيات منح علامة 7.68 لنجم باريس سان جيرمان بينما مُنح “أندي بوزلوف” كما يُلقب علامة 7.60.

24 مايو، 2021 - 19:16

برنامج وطني لمكافحة الحرائق بداية من شهر جوان

وتحسبا لانطلاق موسم مكافحة الحرائق لسنة 2021 الذي ينطلق بداية شهر جوان القادم، حضرت المديرية العامة للغابات برنامجا وطنيا يشمل 40 ولاية.

 

وخلال الإجتماع الذي ترأسه  وزير الفلاحة مع المديرية العامة للغابات، فإن البرنامج يهدف إلى التقليل من حرائق الغابات.

وأضاف البيان، أن  الأضرار التي لحقت بالفضاء الغابي سنة 2020، مست 43.919 هكتار خلال الموسم الماضي.

كما تسببت الحرائق في إتلاف أشجار مثمرة وحيوانات وخلايا لتربية النحل وغيرها من الأضرار.

24 مايو، 2021 - 19:13

تسليم 3263 وحدة سكنية نهاية جوان

ترأس وزير السكن محمد طارق بلعريبي اليوم الإثنين، اجتماع تقني خصص لتقديم حوصلة حول السكنات التي سيتم الانتهاء من أشغال إنجازها نهاية شهر جوان المقبل.

ويتعلق الأمر بكل من ولايتي الجزائر العاصمة والبليدة، أين سيتم تسليم 3263 وحدة سكنية من مختلف الصيغ.

وجرى الإجتماع بحضور كل من : الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة.رئيسة ديوان وزارة السكن والعمران والمدينة. المدير العام للسكن.المديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء.مدير السكن الجزائر.مديرة التعمير والهندسة المعمارية والبناء لولاية الجزائر.مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء لولاية البليدة.مدراء دواوين الترقية والتسيير العقاري (البليدة، دار البيضاء، بئر مراد رايس)

فبالنسبة لولاية الجزائر، قدّم مدير السكن لولاية الجزائر عرضا مفصلاً حول عدد السكنات التي هي قيد الإنجاز من طرف دواوين الترقية والتسيير العقاري خاصة تلك المبرمجة للانتهاء من اشغالها نهاية شهر جوان وتلك التي وصلت نسبة انجازها 70 %.
أما بالنسبة لديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس فهو مكلف بالانتهاء من أشغال انجاز 240 وحدة سكنية نهاية شهر جوان المقبل.
وفي المقابل، ديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء فهو مكلف بإنجاز 1440 وحدة سكنية من صيغة السكن العمومي الايجاري ببابا حسن ستكون جاهزة نهاية شهر جوان وهو حاليا قيد انجاز التهيئة الخارجية.
بينما، ديوان الترقية والتسيير العقاري حسين داي سيكون مكلف بانجاز57 سكن بسحاولة و232 سكن بأولاد فايت ستكون جاهزة نهاية شهر جوان.
وبالنسبة لولاية البليدة فقد تضمن العرض الذي قدمه مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري مشروع إنجاز 1294 وحدة سكنية بصيغة العمومي إيجاري بالصفصاف الذي تنتهي به الأشغال نهاية شهر جوان المقبل.

24 مايو، 2021 - 18:31

تسجيل 247 إصابة جديدة بفيروس كورونا

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 247 إصابة جديدة بفيروس كورونا و8 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

عاجل