13 يونيو، 2021 - 20:02

عرقاب يشارك في أشغال المؤتمر الثالث للإتحاد من أجل المتوسط حول الطاقة

سيشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم غد الاثنين، في اشغال المؤتمر الوزاري الثالث للاتحاد من أجل المتوسط (UpM) حول الطاقة الذي سيعقد عبر تقنية التحاضر عن بعد.
وينظم هذا الاجتماع من قبل حكومة البرتغال ويرأسه الوزير البرتغالي للبيئة والعمل المناخي. وسيستعرض الإنجازات المحققة منذ المؤتمر الوزاري الثاني في عام 2016 واعتماد الإعلان الوزاري حول الطاقة لسنة 2021.
وتحت مظلة الرئاسة المشتركة للاتحاد من اجل المتوسط بين كل من المفوضة الأوروبية للطاقة ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية ومشاركة الوزراء وممثلي الدول الأعضاء.

13 يونيو، 2021 - 19:49

المنتخب المحلي يجري أول حصة تدريبية بمركز سيدي موسى

خاض المنتخب المحلي اليوم الأحد، أول حصة تدريبية له، بمركز سيدي موسى، تحت قيادة الناخب المحلي مجيد بوقرة.
والتحق اللاعبون المحليون، المدعوين للمشاركة في تربص المنتخب المحلي، صبيحة اليوم الأحد، في بمركز سيدي موسى تباعا.

وكان الناخب المحلي مجيد بوقرة، رفقة طاقمه الفني، في استقبال اللاعبين المحليين، بمركز سيدي موسى فور وصولهم.

وبرمج مجيد بوقرة، وطاقمه الفني، ظهر اليوم الأحد، أول حصة تدريبية ضمن هذا التربص التحضيري الذي يدوم من 13 إلى 17 جوان الجاري.

13 يونيو، 2021 - 17:48

الدرك الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين امتحان “البيام”

وضعت قيادة الدرك الوطني جملة من “الإجراءات والتدابير” على كافة التراب الوطني. بهدف ضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية بمناسبة امتحانات شهادة التعليم المتوسط لسنة 2021 المزمع إجراؤها ابتداء من هذا الثلاثاء.

وحسبما أفاد به هذا الأحد، بيان لهذا السلك الأمني، فقد اتخذت قيادة الدرك الوطني. جملة من الإجراءات والتدابير على مستوى كافة التراب الوطني. تهدف إلى ضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية الواقعة بإقليم الإختصاص. وهذا من خلال وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة وتكثيف دوريات المراقبة. بغية تسهيل حركة المرور خاصة عبر المحاور المؤدية والمحيطة بمراكز الامتحانات.

13 يونيو، 2021 - 17:42

318 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، في بيان لها اليوم الأحد عن تسجيل 318 إصابة جديدة بفيروس  كورونا و6 وفيات، فيما تماثل 232 مريضا للشفاء.

13 يونيو، 2021 - 17:38

الجزائر تسحب الإعتماد من ممثلي قناة فرانس 24

علم موقع الجزائر1 ان وزارة الإتصال مساء اليوم الأحد، قررت سحب الإعتماد من ممثلي القناة التلفزيونية الإخبارية الفرنسية “فرانس 24” بالجزائر.

ويأتي هذا القرار بعد التحامل المتكرر من قبل هذه القناة على الجزائر ومؤسساتها.

 

13 يونيو، 2021 - 15:11

تنظيم لقاء أعمال افتراضي بين المتعاملين الاقتصاديين الدانماركيين ومجمع سوناطراك

سيتم يوم غد الاثنين تنظيم لقاء أعمال افتراضي بين المتعاملين الاقتصاديين الدانماركيين في قطاع الطاقة ومجمع سوناطراك. من اجل تبادل وجهات النظر حول الإنتاج الطاقوي والانتقال الأخضر.

وحسبما أفادت به سفارة الدانمارك بالجزائر في بيان لها، اليوم الأحد، “ستنظم سفارة الدانمارك بالجزائر. بالتعاون مع مجمع سوناطراك وبمشاركة الوكالة الدانماركية ستايت اوف غرين. لقاء أعمال افتراضي مع المتعاملين الدانماركيين في مجال الطاقة”.

وسيشرف على افتتاح اللقاء الرئيس المدير العام لسوناطراك، توفيق حكار، وسفيرة الدانمارك بالجزائر، فانيسا فيغا سانز، يضيف ذات المصدر. وخلال هذه المناسبة، سيقوم مجمع سوناطراك والوكالة ستايت اوف غرين بعرض الخبرات الجزائرية والدانماركية. في مجال الانتاج الطاقوي والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

عاجل