27 مارس، 2021 - 21:28

عطال مرشح لجائزة لاعب الشهر

تواجد الدولي الجزائري يوسف عطال لاعب نادي نيس الفرنسي، ضمن قائمة لاعبي فريقه المرشحين لجائزة لاعب الشهر.

وكشف الحساب الرسمي لنادي نيس، أمس السبت، قائمة اللاعبين المرشحين لنيل هذه الجائزة، والتي تواجد ضمنها اسم يوسف عطال.

وسينافس الدولي الجزائري، على هذه الجائزة كل من: غويري، جاكتوديبو، ماوليدا، ساليبا، بالإضافة لوالتروك.

يذكر أن يوسف عطال، غاب عن القائمة التي استدعاها الناخب الوطني جمال بلماضي، لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا.

عبد القادر وليد بوخالفة

27 مارس، 2021 - 21:24

دلور في ورطة؟؟

تزداد الأمور تعقيدا بالنسبة لمهاجم مونبلييه الفرنسي أندي ديلور، ، فيما يتعلق بمسيرته مع منتخب الجزائر.

وتشير التقارير إلى أن تألق سليماني يعقد الأمور بالنسبة لعودة ديلور لتمثيل “محاربي الصحراء”، في ظل أزمة بينه وبين المدرب جمال بلماضي.

حيث ان بلماضي لم يلمس تمسكا من جانب ديلور بارتداء قميص منتخب الجزائر خلال الفترة الأخيرة، في ظل تمسك الأندية الفرنسية باستمرار لاعبيها خوفا من عدوى فيروس كورونا المستجد.

كما أبلى إسلام سليماني لاعب ليون الفرنسي بلاء حسنا خلال مباراة الجزائر الأخيرة أمام زامبيا، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2022.

وشارك سليماني في ثلاثية فريقه خلال التعادل الإيجابي 3-3 مساء الخميس، بعد أن سجل هدفين وأسهم بتمريرة حاسمة وحيدة.

عبد القادر وليد بوخالفة

27 مارس، 2021 - 21:20

بلماضي يحسم مستقبله رفقة المحاربين

حسم جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، موقفه بشأن استمراره على رأس الجهاز الفني للمحاربين، بعد انسحاب رئيس اتحاد الكرة خير الدين زطشي، من الترشح لعهدة ثانية.

وكان زطشي قد قرر عدم الترشح لولاية ثانية على رأس اتحاد الكرة، نزولا عند رغبة وزارة الشباب والرياضة.

وقال بلماضي في تصريحات لوسائل الإعلام، اليوم الجمعة: “أرغب في التأكيد أنني لا زالت مدربا للخضر، ولن أغادر منصبي أبدا، فأنا هنا لتجسيد المشروع الذي جئت من أجله”.

وقاد جمال بلماضي منتخب الجزائر للتتويج بكأس أمم أفريقيا 2019، كما نجح المحاربون في التأهل للنسخة المقبلة من البطولة القارية مبكرا، قبل جولتين من نهاية التصفيات.

و.بوخالفة

27 مارس، 2021 - 21:18

محرز يتنافس على الجائزة الفخرية لأحسن لاعب في البطولة الإنجليزية

يتنافس الدولي الجزائري رياض محرز، على الجائزة الفخرية أحسن لاعب في البطولة الإنجليزية لِشهر مارس الحالي

جاء ذلك في بيان نشرته الرّابطة المُسيّرة لِشؤون منافسة “البريمرليغ”، الجمعة.

ويتنافس محرز على هذه الجائزة رفقة 7 لاعبين آخرين، وهم: هاري كين مهاجم توتنهام، والنيجيري كيليتشي إيهيناتشو لاعب الخط الأمامي لِفريق ليستر سيتي، وجيسي لينغارد جناح وست هام، ولوكي شاو مدافع مانشستر يونايتد، والدانماركي أندرياس كريستنسن لاعب الخط الخلفي لِفريق تشيلسي، والبلجيكي لياندرو تروسار مهاجم برايتون، والفرنسي إيلان ميليي حارس مرمى ليدز يونايتد.

ويُشارك في التصويت كلّ مِن: اللاعبين أصحاب شارة القائد في النوادي العشرين للبطولة الإنجليزية، وصفوة خبراء كرة القدم بِهذا البلد، فضلا عن الجمهور وذلك بِواسطة الإقتراع الإلكتروني.

 

بلعباسي حكيم

27 مارس، 2021 - 21:13

رقم قياسي جديد لـ “محمد علي قواند” في سباق 600 متر أواسط

سجل العداء الواعد محمد علي قواند من اتحاد بسكرة، رقما قياسيا جديدا لسباق 600 أواسط بتوقيت قدره: 1د 14ثا 79 ج في البطولة الوطنية الشتوية التي انطلقت الجمعة، بملعب الباخرة المحطمة لألعاب القوى ببرج الكيفان (الجزائر).

وحضر هذه البطولة رئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى السيد ياسين لوعيل والمدير الفني الوطني السيد عبد الكريم صادو وأعضاء من المكتب الاتحادية.

و شارك 406 عداء من بينهم 184 عداءة في انطلاق البطولة الوطنية الشتوية “عبد القادر حماني” لصنفي (دون 20 عاما) و الأكابر وعرف هذا الموعد الذي تشرف على تنظيمه رابطة الجزائر العاصمة لألعاب القوى، بمساهمة الاتحادية الجزائرية للعبة، تنظيم 34 اختصاصا لتحضير الاختصاصات الأولمبية.

و تحمل هذه البطولة اسم المرحوم “عبد القادر حماني” الذي كان أحد أمجاد العاب القوى الجزائرية في الربعينات، حيث توج بلقب بطل شمال إفريقيا عام 1947 بتونس  في اختصاصه المفضل 3.000 م موانع”.

مصطفى كمال

27 مارس، 2021 - 21:05

أمن سكيكدة يتوج بالبطولة الجهوية لكرة القدم

تويج  فريق أمن ولاية سكيكدة بالبطولة الجهوية لكرة القدم ما بين مصالح الشرطة لناحية الشرق قسنطينة – قطاع عنابة .

 

حيث شهد المركب الرياضي 20 أوت 1955 سكيكدة المقابلة النهائية للبطولة الجهوية – قطاع عنابة ، التي جمعت فريق أمن ولاية سكيكدة بفريق أمن ولاية الطارف و التي كانت نتيجها لصالح الفريق المحلي ب 3 أهداف مقابل 0.

 

 

جابر،ر

عاجل