26 أكتوبر، 2021 - 18:59

عميل المخزن في الجزيرة ينقلب على المغرب..

إنقلب عميل المخزن بقناة الجزيرة القطرية  فيصل القاسم، على المغرب و ستعرفي انتقاد الملك وسياسته بطريقة غريبة

حيث تعرض فيصل القاسم بعد موقف الجديد ضد المخزن  لهجمات من قبل “الذباب الإلكتروني المغربي” إثر انتقاده الوضع في المغرب.

وقال القاسم في تدوينة عبر حسابه بموقع فيسبوك إن الذباب الإلكتروني المغربي يستخدم عبارات رديئة ضده “مع أنه يكتب من بلاد أمير المؤمنين”.

وجاء في التدوينة: “كتبت بضعة تغريدات عن الوضع في المغرب ومنذ ذلك اليوم والز.باب الالكتروني المغربي يشن حملات ههههه مضحكة جداً.”

ف.سمير

26 أكتوبر، 2021 - 13:16

إسرائيل تخطط للسيطرة على إفريقيا من الجزائر

كشفت مصادر إعلامية أن المخابرات الاسرائيلية  تسعى حاليا بالتنسيق مع نظام المخزن لوضع خطة محكمة لاكتساح القارة الأفريقية، بعد السيطرة على الجزائر ،

ويقود مدير “الموساد الإسرائيلي” دافيد دادي برينغ هذه العملية، التي انطلقت في البداية بالتنسيق مع المخابرات التشادية لإقناع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي محمد موسى فقي بقبول عضوية “إسرائيل” في الاتحاد الأفريقي كعضو مراقب، حسب المصدر ذاته.

ورغم أن قرار موسى فقي، وُوجه بالرفض من قبل بعض الدول، في مقدّمتها الجزائر وجنوب أفريقيا، باعتباره “قرارا أحاديا” لم يتخذه فقي بالرجوع إلى أعضاء الاتحاد الأفريقي، إلا أن دولا عديدة ساندت بطريقة أو بأخرى هذا القرار على غرار المملكة المغربية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا.

ف.سمير

26 أكتوبر، 2021 - 11:12

إفتتاح الأسبوع الوطني للقرآن الكريم

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور يوسف بلمهدي، اليوم الثلاثاء، على إفتتاح الطبعة الـ23 من الأسبوع الوطني للقرآن الكريم.

وتنظم هذه التظاهرة، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد بلمهدي، على أنه من واجبنا المقدس التعاون بين كل مؤسسات الدولة والمجتمع وسائر المواطنين في خدمة الوطن والعمل على ترقيته وإزدهاره خاصة مع التحديات والمؤامرات التي تستهدف بلادنا في الآونة الأخيرة.

26 أكتوبر، 2021 - 11:10

انطلاق حملة تقليح من فيروس كورونا في ملعب تشاكر بالبليدة

إنطلقت صبيحة اليوم الثلاثاء، حملة تقليح من فيروس كورونا، في ملعب مُصطفى تشاكر بالبليدة، وذلك تحت إشراف مديرية الشباب والرياضة لمدينة الورود.

وناشد الإتحاد الجزائري لكرة القدم الجماهير البليدية خاصة والجزائريين عامة، بالتوجه لأخذ جرعة التلقيح، وتفادي تفشي “كوفيد 19” من جديد.

26 أكتوبر، 2021 - 11:04

مالي تكرم سفير الجزائر

قام، وزير الشؤون الخارجية المالي، عبد اللاي ديوب، خلال مأدبة عشاء بتقليد سفير الجزائر لدى مالي بوعلام شبيحي، وسام الدبلوماسي. وفي المقابل التقليد نظير جهود السفير الجزائري، في مسار السلم بالبلاد.

وفي نفس السياق، جاء التكريم على هامش عشاء وداع، تم تنظيمه البارحة على شرف السفير. وهذا بمناسبة انتهاء مهامه.

عاجل