9 يونيو، 2021 - 19:47

عودة استيراد السيارات الأقل من 3 سنوات

صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية رقم 44 الأمر المتضمن قانون المالية التكميلي لسنة 2021. والموقع من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتاريخ 08 جوان.

ويرخّص قانون المالية التكميلي 2021 بجمركة السيارات السياحية التي يقلّ عمرها عن 3 سنوات والمستوردة من طرف الخواص المقيمين بالجزائر.

ويشترط للسماح باستيراد هذا النوع من السيارات لغرض الاستعمال الشخصي ، أن تتمّ العملية مرة واحدة كل 3 سنوات لكل مواطن، وعبر حساب بالعملية الأجنبية يتمّ فتحه في الجزائر، “مع دفع جميع الحقوق والرسوم المنصوص عليها بموجب نظام القانون العام”.

كما ينصّ القانون على أن تحدّد كيفيات تطبيق هذا الإجراء وكذا طرق مطابقة السيارات السياحية المستوردة  عن طريق التنظيم.

 

9 يونيو، 2021 - 19:12

مصير الشاب الذي صفع ماكرون

كشف المدعي العام في بلدية فالانس في فرنسا، إن الشاب الذي صفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الثلاثاء.يواجه تهمة الاعتداء على شخص يتولى سلطة عامة في البلاد.
وأوضح موقع “سي نيوز” الفرنسي: “إذا كان ماكرون، لم يتعرض لأي إصابة نتيجة الصفعة، فإن المتهم سيتابع من أجل -العنف الخفيف-“.وبحسب المادة R624-1 من قانون العقوبات، فإن العنف الخفيف تنتج عنه غرامة من الدرجة الرابعة، لا يمكن أن تتجاوز قيمتها 750 أورو.
 
 
وفي حال أدت الصفعة التي تلقاها ماكرون إلى “عدم القدرة على العمل لمدة تقل عن 8 أيام، فإن المهاجم سيواجه السجن لمدة 3 سنوات وغرامة قدرها 45 ألف أورو”.وينطبق هذا القانون على أي مهاجم اعتدى على شخص يتولى سلطة عامة في فرنسا.واعتبر موقع “سي نيوز” الفرنسي، أنه من الناحية العملية، ليس من المؤكد أن يواجه المشتبه به هذه العقوبة الشديدة.

9 يونيو، 2021 - 19:01

تسجيل 387 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 387 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 وفيات، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.مسجلة ارتفاعا طفيفا مقارنة بيوم أمس، أين تم تسجل 364 إصابة جديدة.

9 يونيو، 2021 - 18:56

هيام بن فريحة.. المرأة الجزائرية اتبثت أنها مرافقة لأخيها الرجل في بناء بلادها

قالت  وزيرة التعليم والتكوين المهنيين هيام بن فريحة،في اخر تصريح لها  ان المرأة الجزائرية اتبثت أنها مرافقة لأخيها الرجل في بناء بلادها من خلال تواجدها بقوة في تشريعيات 12 جوان.

حيث اكدت الوزيرة  إن المرأة أصبحت قادرة على أن تنافس وأن تقدم إضافة نوعية في عمل سياسي أو في أي مجال للبلاد.
هذا وأكدت بن فريحة، إن الإنتخابات المقبلة هي فرصة للشباب، لأن الأخير يعتبر العمل والأمل وجزائر اليوم والغد.
وواصلت في هذا السياق:”كنا نحلم أن نرى الشباب يكون حاضر في الحياة السياسية، اليوم أصبحت حقيقة وهذا يدل على أن هناك أمل في البلاد.”

9 يونيو، 2021 - 16:27

فرنسا و الامارات تحمي اموال العصابة في الخارج

صرح  وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي، أن الدولة ستعمل على استرجاع الأموال المنهوبة، غير أن بعض العراقيل الدولية حالت دون ذلك. خاصة في مجال التعاون القضائي الدولي حيث يتم ترك الاجراءات على جهة قضائية واحدة.

وكشف وكيل الجمهورية أنه من بين العراقيل التي نتلقاها في الإسترداد هي غياب الاتفاقيات الدولية الثنائية. حيث يصبح الإحتكام إلى الإتفاقيات مكافحة الفساد  التي تعد حاجزا في استرداد الأموال المحجوزة. مضيفا أن طلبات التعاون القضائي الدولي تتضمن معلومات عن الأشخاص والوقائع والممتلكات والتعرف على العائدات الاجرامية. وتحديد هوية الأشخاص وعند التوصل إلى الأموال نطلب تجميد الاموال او الارصدة او الحسابات البنكية.

وأضاف وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد، أن عدد الإنابات القضائية الدولية الصادرة هي 53 إنابة قضائية دولية موجهة أساسا لدول. لسويسرا، فرنسا، اسبانيا، إيطاليا، لوكسمبورغ، ايطاليا، بنما، ايلندا الشمالية، الصين،. وكذا الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، الامارات العربية، مؤكدا أنه يتم السهر على استرداد الاموال.

9 يونيو، 2021 - 16:22

الجزائر تمنع دخول 33 الف طن من القمح الكندي الفاسد ..!!

قام الديوان الجزائري المهني للحبوب، بتاريخ 24 ماي 2021، برفض دخول شحنة قمح صلب من ميناء عنابة.وحسب بيان للديوان، يبلغ حجم الشحنة 33 ألف طن ومنشأها كندا.

وتم رفض دخول الشحنة، لعدم مطابقتها للمعايير المتفق عليها مع المورد “ريتشاردسون”. كما قام الديوان بإجراءات الحجز على الباخرة التي كانت تحملها.وحسب ذات البيان، لاحظ أعوان رقابة الديوان، ومفتشية التجارة ومصالح المعهد الوطني لحماية النباتات، عدم مطابقة الحمولة للمعايير المتفق عليها.

وسجل المعنيون، وجود حشرات بها وانبعاث رائحة كريهة منها، جراء دخول الماء إلى جزء من الشحنة خلال رحلتها من بلد المنشأ إلى ميناء عنابة والتي استغرقت 45 يوما.وعلى إثر ذلك، قررت السلطات الرقابية عدم السماح بدخول الحمولة.وقام الديوان بإجراءات الحجز على الباخرة لحين استرداد قيمة الشحنة كما هو معمول به في هكذا حالات.

وذكر الديوان، بأنه ومنذ تاريخ نوفمبر 2020 إلى اليوم، استقبل الديوان الجزائري المهني للحبوب 184 باخرة محملة بالقمح والشعير.منها باخرتان اثنتان رفض استلام شحنتهما كليا وباخرتان اثنتان رفض استلام جزء من حمولتهما واسترد الديوان مستحقاته كاملة في الحالات الأربع.

عاجل