14 يناير، 2022 - 13:01

غرق سفينة بميناء القالة..

بلغ الجزائر1 ان تـم تسجيــل حــادث غــرق سـفينة الصيد المسـماة “سوث ستار1 ” المـرقمة على مستوى الحوض المائي لميناء القالة

حيث تحذر الإشارة إلى أن السفينة راسية بميناء الثالة منذ سنة 2013 وهي غير ناشطة وفي حالة شبه مهترئة مما تسبب في حالة غرقها

ف.م

14 يناير، 2022 - 12:34

الشيخ سعدان يكذب..!!

تحدث عدد من متابعي الشان لرياضي في الجزائر و بالاخص التصريحات الاخير للناخب الوطني الاسبق سيخ سعدان حول  مرافقة الراقي بلحمر لمحاربي الصحراء في مصر

حيث قال اغلب المعلقين انرسعدان يكذب على المباشر في قناة النهار وقال انه طرد المرحوم بلحمر وذهبنا من دونه إلى  لمصر !!

وهذا كذب وافتراء لان بلحمر رافق الخضر للقاهرة بصفة رسمية وبترخيص من الفاف آنذاك على اساس انه مختص في الطب الطبيعي وهناك صور توثق تواجد الشيخ بلحمر مع الخضر طيلة التربص والرحلة لمصر وهناك صورة داخل استاد القاهر!

13 يناير، 2022 - 18:26

محمد بوشناق رئيسا جديدا للمجلس الوطني الإقتصادي والإجتماعي والبيئي

أشرف عبد العزيز خلاف، مدير ديوان رئيس الجمهورية، اليوم الخميس على مراسم تنصيب الرئيس الجديد للمجلس الوطني الإقتصادي والإجتماعي والبيئي، البروفيسور خلادي سيدي محمد بوشناق، خلفا للبروفيسور رضا تير.

وقال خلال على هامش تنصيب بوشناق، أن البروفيسور رضا تير الذي أنهيت مهامه كان قد إستلم مهامه في فترة غير سهلة. لكنه كان لابد أن ينطلق من بناء كل شيء، من المقر إلى سياسات العمل. كما ساهم في إعادة بناء هذه المؤسسة المركزية ووضعها في منظومتها التشاورية في الشؤون الإجتماعية والإقتصادية والبيئية، وكلها قضايا جوهرية ذات أهمية كبرى”.

وأشار خلاف إلى أن القضايا الإقتصادية والإجتماعية هي قضايا محورية في كل المجتمعات. وهو ما يتطلب طرحها بطريقة مبتكرة تسهل تنفيذها مما يستدعي التنسيق بين المفكرين والمنفذين. مضيفا أن المجلس هو “فضاء لإشراك كل الفاعلين في المجتمع للتفكير في السياسات الإقتصادية والإجتماعية والبيئية. والتأكد من تماشيها مع السياسة العامة للدولة، خاصة فيما يتعلق ببرنامج رئيس الجمهورية والتزاماته 54″

13 يناير، 2022 - 18:22

قرار اللجنة المنظمة بشأن مباراة تونس ومالي

اعتمدت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون نتيجة مباراة تونس ومالي دون اعتبار المنتخب التونسي منسحبا ، حسب ما أفادت به شبكة “بي إن سبورتس” المتخصصة.

وقد انتهت المقابلة بين منتخبي تونس ومالي لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات ، بفوز المنتخب المالي بهدف دون مقابل ، غير أنّ حكم اللقاء أطلق صافرة نهاية المباراة قبل نهاية وقتها الرسمي.

كما قررت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي عدم إعادة المباراة وأقرت بأن الحكم الزامبي جاني سيكازوي تعرض لوعكة صحية بسبب الحرارة.

13 يناير، 2022 - 18:17

قائمة مباريات “الكان” التي سينقلها التلفزيون الجزائري

كشف التلفزيون الجزائري عن جدول المباريات التي سيقوم بنقلها عبر قنواته خلال كأس أفريقيا المقامة بالكاميرون، حيث سيقوم ببث 10 مباريات عبر قناتيه الأرضية والسادسة.

13 يناير، 2022 - 18:11

بلماضي يستدعي جميع لاعبيه قبل موعد غينيا الاستوائية

شرع لاعبو المنتخب الوطني في الاستعدادات الجدية لمباراة غينيا الاستوائية الاحد المقبل بملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية.

وقاد الناخب الوطني جمال بلماضي الحصة التدريبية التي جرت على الساعة السادسة بالتوقيت المحلي وسط أجواء وظروف مواتية. كما حظر كل اللاعبون في الحصة التدريبية بما فيهم بن ناصر ووناس و تاهرات إلى جانب أوكيدجة.

وجرت الحصة التدريبية وسط اجواء منعشة وحرارة منخفضة نوعا ما عكس التدريبات السابقة.

عاجل