16 أغسطس، 2021 - 17:34

غلق القناة التلفزيونية “لينا tv ”

نشرت  وزارة الإتصال ، عبر صفحتها الرسمية في الفيسبوك ، بيان اليوم الإثنين، حول غلق القناة التلفزيونية “لينا tv ” بشكل نهائي.

وجاء في المنشور ، إنه استجابة لطلب سلطة السمعي البصري، فإن وزارة الإتصال تؤكد أن قناة لينا TV لم ولن تستفد الى يومنا هذا من الترخيص المسبق لمزاولة نشاطها السمعي البصري في الجزائر.

وتعتبر أن نشاطها خارج الأطر القانونية المعتمدة وهو ما يقتضي الغلق النهائي والفوري لهذه القناة.

في مقابل ذلك لايزال بث القناة متواصل لحد الساعة  ولم يتوقف بحجة عدم تلقي إدارة القناة وثيقة رسمية ، وعدم صدور بيان رسمي ممضي من طرف الوزارة الوصية  حول  قرار الغلق النهائي.

ف.م

16 أغسطس، 2021 - 17:32

تسجيل 710 إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 710 إصابة بفيروس كورونا، و36 وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة

16 أغسطس، 2021 - 17:10

طلب تفعيل عقوبة الإعدام في حق قتلة جمال

طالب مجموعة من المحامين في بيان مشترك سيزفع لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإعادة تفعيل وتنفيذ عقوبة في حق المجرمين قتلة الشهيد جمال بن سماعيل

 

16 أغسطس، 2021 - 15:53

نوميديا لزول تستثمر في نار الفتنة..!؟

عادت نوميديا لزول لخرجاتها البهلوانية لتستثمر هذه المرة في جو الفتنة  العرقية لتدعي أنها مهددة بالقتل كما حسب المنشورات التي تم تداولها عبر منصات شبكات التواصل الاجتماعي و تدعيه  أحد المكالمات مع والدتها

نوميديا من قصة “سرقوني”  إلى قصة  “هددوني” و عائلتها في خطر ، تبين أنها تتلاعب بمشاعر وعواطف الجزائريين  متباكية ككل مرة للحفاظ على ترتيبها في الترند الجزائرى ، مع بعض التلميع  من وسائل إعلام المجندة   ، دون أن تدري بأنها تلعب بالنار التي ستحرقها حسب منتقديها .

قصة التهديد التي خرجت بها نوميديا و لم تنفيها في عز أزمت نار الفتنة لم تكن بريئة حسب البعض وأخطر من  كذبة  حملة مولدات الاكسجين ، بل هذه المرة السؤال الذي طرح من قبل نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي ، من  هي الجهة التي كانت  تقصدها  نوميديا لزول في ضل فتنة خطيرة إسمها “عربي و قبائلي”

هل كانت تقصد متطرفين من العرب هم من هددوها هي وعائلتها  ، أم أن التهديد جاء من متعصبين في منطقة القبائل ؟؟

كما اعتبر البعض الأخر ، أن التصرف الطفولي المبطن بالخبث لمن تسمى نفسها مؤثرة في هذا الوقت بالذات ، تحاول البحث على “الباز”  و الاستثمار في كل ما هو مثير حتى ولو كان فتيل الحرب والفتنة .

ف.سمير

16 أغسطس، 2021 - 14:56

مصالح الأمن تسترجع هاتف الشهيد جمال..

بلغ الجزائر1 ان مصالح أمن ولاية تيزي وزو تمكنت الليلة الماضية من إلقاء القبض على 09 أشخاص آخرين تورطوا في الجريمة وفقا لما افادت مراجع اعلامية متطابقة.

وحسب ذات المصادر، فقد تمكنت ذات المصالح من العثور على الهاتف الشخصي للفقيد والذي أظهرت مقاطع فيديو بعض من الموقوفين وهو يجردونه إياه من داخل مركبة الشرطة.

ف.م

16 أغسطس، 2021 - 14:37

بوشاشي يستفيق من السبات العميق..

استفاق المحامي و الحقوقي مصطفى بوشاشي صبيحة اليوم بعد سبات عميق  ، من قتل الشهيد جمال و مرحت  الحرائق التي طالت غابات التراب الوطني الجزائري و بالأخص منطقة القبائل.

حيث أكد المحامي مصطفى بوشاشي أن العمل الشنيع الذي تعرض له الشاب جمال بن سماعيل في لاربعا ناثيراثن بتيزي وزو لا يجب بأي حال من الأحوال أن يستعمل ذريعة لإثارة الانقسامات ونشر الكراهية وثقافة الانتقام.

وقال بوشاشي في مقطع فيديو مصور نشره عبر صفحاته بفيسبوك: “أريد أن أدين بشدة الجريمة البشعة التي راح ضحيتها جمال الذي جاء من مليانة إلى المنطقى لمساعدة إخوته”.

لكن الغريب في هذه الخرجات الإعلامية المبرمجة أن بوشاشي و مشتقاته خرجو على الجزائريين بعد أسبوع من التفكير و التشاور.

ف.م