27 يوليو، 2021 - 13:50

غلق جميع شواطئ ولاية عنابة

أصدر والي ولاية عنابة جمال الدين بريمي، قرارا يقضي بغلق جميع الشواطئ المتواجدة على مستوى الولاية. بداية من اليوم الثلاثاء 27 جويلية.

وحسب بيان لولاية عنابة، فإن قرار الوالي جاء نظرا لارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 و تفاديا لتسارع تفشي العدوى. وانتقال المواطنين إليها خاصة وأن ولاية عنابة لم يمسسها الحجر الصحي الذي شمل مؤخرا 35 ولاية.

27 يوليو، 2021 - 13:42

إطلاق الأرضية المخصصة للتسجيلات الأولية لحاملي البكالوريا

أعنلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إطلاق الأرضية الرقمية المخصصة للتسجيلات الأولية لحاملي شهادة البكالوريا دورة جوان 2021، مساء اليوم الثلاثاء، بدءً من الساعة السادسة مساءً.

وستستمر عملية التسجيلات الأولية، إلى غاية يوم الخميس 29 جويلية 2021 منتصف الليل.

وأشار البيان، إلى إنه يمكن إجراء التسجيلات الأولية خلال مرحلة تأكيدها يومي 30 و31 جويلية 2021.

27 يوليو، 2021 - 12:36

الرئيس تبون يكرم الطلبة المتفوقين في بكالوريا 2021

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، على تكريم الطلبة المتفوقين في شهادة البكالوريا دورة جوان 2021، بقصر الشعب.

وقلد رئيس الجمهورية، المتفوقين الثلاث وطنيا في شهادة البكالوريا، بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

كما كرم رئيس الجمهورية، المتفوقين في شهادة البكالوريا من فئات ذوي الإحتياجات الخاصة، والمتفوقين الأوائل حسب الشعب.

هذا وتم الإعلان عن نتائج شهادة البكالوريا لدورة جوان 2021، يوم الخميس، 22 جويلية الجاري، حيث بلغت نسبة النجاح الوطنية، 61.17 بالمائة، بإحتساب معدل نجاح 9.50 من 20.

وتحصلت التلميذة، آية وصال شعيب، والتي تنحدر من ولاية ورقلة، على المرتبة الأولى وطنيا في شهادة البكالوريا لدورة جوان 2021، بمعدل 19.24 من 20، شعبة تقني رياضي “هندسة طرائق”.

كما تحصلت التلميذة بشرى ببون، والتي تنحدر من ولاية المسيلة، على المرتبة الثانية في شهادة البكالوريا وطنيا، بعد تحصلها على معدل 19.24 من 20، شعبة تقني رياضي.

فيما تحصل التلميذ، لحوازي قايا، والذي ينحدر من ولاية تيزي وزو، على المرتبة الثالثة في امتحان شهادة البكالوريا لهذه السنة، حيث تحصل على معدل 19.22 من 20، وهو يدرس بشعبة الرياضيات.

27 يوليو، 2021 - 11:23

إستيراد مكثفات الأكسجين أو الأجهزة الطبية بدون أي ترخيص

أعلنت وزارة الصناعة الصيدلانية أنه تقرر إستثنائيا السماح باستيراد مكثفات الأكسجين أو أية أجهزة طبية من طرف الخواص.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن هذه المكثفات ستكون موجهة للاستعمال الشخصي في مواجهة كوفيد-19. حيث لا تستوجب منح أي ترخيص من قبل المصالح المختصة بالوزارة.

وأوضح بيان للوزارة، أن القرار الإستثنائي يشمل أيضا المعدات الطبية المستعملة في الوقاية من الفيروس. حيث سيتم تسهيل الإجراءات لمستوردي هذه المعدات من خلال الحصول على تراخيص مسبقة للإستيراد.

27 يوليو، 2021 - 10:41

الجزائر تنتصر في معركة جديدة على نظام المخزن

انتصرت الجزائر مرة اخرى في معركة جديدة ضد المغرب وهذه المرة كانت الحرب برلمانية

حيث راسل البرلمان الجزائري الرئيس الأمريكي من أجل التراجع عن المرسوم الذي وقعه الرئيس الأسبق ترامب في خطوة لدعم قضايا التحرر في العالم  ، لكن الخطوة لم تعجب المخزن المغربي وتحرك هو الاخر من خلال المجموعات البرلمانية الموالية للقصر الملكي.

في هذا السياق تجرأ برلمان مملكة المستعمرة  وراسل البرلمان الجزائري بلهجة المتوسل على أساس أن الجزائر تدخل في الشؤون الداخلية ، دون ان يعرف بان المغرب اصبح بهذه الخطوة كيان مستعمر بامتياز يبحث عن الشرعية الدولة من خلال تغريدة ترامب المجنون

وعليه فقد  رد البرلمان الجزائري من خلال المجموعات البرلمانية لمجلس الأمة بالثقيل و قصف برلمان المستعمر في عبارة ” قضية الصحراء الغربية لم تكن يوما نزاعا إقليميا..أو شانا داخليا..أو خلافا أخويا يفرض عدم التدخل..”

كما قدم من خلاله البرلمان الجزائري درس في التاريخ للبرلمان المغربي، وجاء في البيان ان المغرب يجن ان يتوقف عن مشروعه الخبيث الهادف لتحقيق اهداف استعمارية توسعية لم يبقى لها وجود في هذا العصر

26 يوليو، 2021 - 22:46

الجزائر تمنع طائرة إسرائيلية من دخول مجالها الجوي

بلغ الجزائر1 ان رحلة الكيان الصهيوني الاخيرة المتجهة الى المغرب تجنبت الاجواء الجزائرية.
حيث كانت بداية الرحلة كان من الاراضي الفلسطينية المحتلة الى مملكة المغربية .

ف.سمير

عاجل