24 يوليو، 2021 - 16:51

غلق شواطئ نادي الصنوبر بالعاصمة..

بلغ الجزائر1 ان مصالح الوزارة الأولى،أصدرت تعليمات بغلق شاطئي إقامة الدولة الساحل،  نادي الصنوبر وموريتي بالجزائر العاصمة، نظرا لتفاقم الوضع الصحي الناتج عن انتشار فيروس كورونا.

ف.م

24 يوليو، 2021 - 16:43

حملة تلقيح واسعة ضد كورونا لفائدة مواطني قسنطينة

انطلقت صبيحة اليوم السبت، حملة تلقيح واسعة ضد وباء كورونا، لفائدة مواطني قسنطينة، من طرف فرق طبية تابعة لمديرية الحماية المدنية للولاية.

وحسب بيان لمديرية الحماية المدنية بالولاية، فقد إنطلقت العملية بداية من الساعة التاسعة صباحا، وستستمر خلال الأيام القادمة، عبر 6 نقاط رئيسية وهي :

المقاطعة الإدارية علي منجلي: نقطة التلقيح الأولى بثانوية بولشفار بالوحدة الجوارية 20، ونقطة التلقيح الثانية، بمتوسطة ثنيو احمد بالوحدة الجوارية 18.

وفي بلدية الخروب: نقطة التلقيح الثالثة بالمدرسة الابتدائية الاخوة براهمية حي القطار، ونقطة التلقيح الرابعة في المدرسة الابتدائية شعواو عبد الله بحي صالح الدراجي، ونقطة التلقيح الخامسة، بالفرع البلدي ماسينيسا بالمدينة الجديدة ماسينيسا. ونقطة التلقيح السادسة، بالفرع البلدي عين النحاس بالقطن العمراني عين النحاس.

أما في بلدية عين اعبيد: نقطة التلقيح السابعة في قاعة العلاج قرية بن يعقوب بلدية ابن باديس، ونقطة التلقيح الثامنة، في قاعة العلاج قرية الحمبلي بلدية ابن باديس.

وفي بلدية قسنطينة: تخصيص مقر الوحدة الثانوية سيساوي سليمان، لتلقيح أعوان ومستخدمي سلك الحماية المدنية.

24 يوليو، 2021 - 16:41

وزير العمل يدعو موظفي القطاع للتلقيح ضد كورونا

نظمت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، يوم الخميس الماضي، مراسم تبادل تهاني العيد بين الوزير عبد الرحمان لحفاية وعمال وإطارات الوزارة.

وحسب بيان للوزارة، فقد دعا لحفاية، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، موظفي الوزارة، إلى التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 مع الإلتزام الصارم والدائم بالإجراءات الوقائية المنصوص عليها في البروتكول الصحي للوقاية والحد من إنتشار كوفيد-19.

كما أكد الوزير، أن الجزائر تحتاج لجميع أبنائها لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تتطلب مضاعفة المجهودات والعمل كفريق واحد من أجل كسب رهانات المرحلة وتحقيق الهدف الأسمى وهو توفير خدمة عمومية تستجيب .لطموحات وتطلعات المواطنين

24 يوليو، 2021 - 16:20

فضيحة نوابغ البكالوريا بتيزي وزو تثير الجدل

اثار تسريب قائمة الناجحين في شهادة البكالوريا بثانوية خواص احسن دائرة الاربعاء بلدية نايث إيراثن ولاية تيزي وزو الكثير من  الجدل

الغريب في الوثيقة المسربة  هو ان النوابع المدكرة اسمائهم في القائمة من نفس القسم  الذي أجري فيه الامتحان ، متوسط  معدلاتهم 16,50 في شهادة البكالوريا ، الامر الذي يجعل من هدا القسم في مرتبة قسم النوابغ يجب على وزارة التربية تكريم  مديرية تيزي وزو و مدير الثانوية او المركز على هدا الانجاز

او يتعلق الامر بعملية غش جماعي بتواطئ المشرفين على المركز خصوصا وان المعادلات العالية كانت تخص التلاميذ الذين يحملون رمز ترشح بشكل ممتتالي من 29 الى غاية 44 في اخر الرقم

كما تجدر الاشارة ان ولاية تيزي وزو كانت تحقق نجاحات عالية في نسب نجاح البكالوريا أيام العصابة بشكل دوري ، وكل عام لاكثر من 15 سنة ،دون أن يعرف السر الحقيقي وراء هدا النجاح الخارق للعادة .

محمد نبيل

24 يوليو، 2021 - 15:52

غلق منتزه الصابلات بسبب كورونا

قررت ولاية الجزائر غلق منتزه الصابلات بداية من غد الأحد ولمدة 15 يوما نظرا لتفاقم الوضعية الوبائية
قرار الغلق راجع لعدم احترام الإجراءات الوقائية الخاصة بتفشي فيروس كورونا

24 يوليو، 2021 - 14:47

ربراب يتبخر في أزمة كورونا ويتبرع ب 50 مليون دولار للكنيسة

تسائل رواد التواصل الاجتماعي عن دور رجل الاعمال يسعد ربراب من اغنى اغنياء العالم للمشاركة في فك ازمة الاوكسجين بالمستشفيات الجزائريين و هو الذي توعد ولم يفي بوعده لزيارة الإتصال بتوفير اجهزة الانعاش ، كما كان السباق في العالم للمنح الكنيسة 50 مليون دولار لترميم “نوتردام”.

حيث كشفت مصادر إعلامية متطابقة حينها بأن رجل الأعمال يسهد ربراب رئيس مجمع “سيفيتال” الصناعي يكون قد منح مساعدة مالية مجزية لصديقه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قدرها 50 مليون دولار للمساهمة في إعادة ترميم الكنيسة المسيحية “نوتردام” بفرنسا و التي تعرضت إلى حريق مهول م و هو ما يستدعي أموال كبيرة لإعادتها مثل السابق و كان خادم الحرمين الشريفين قد تبرع بمبلغ قدره نصف مليار أورو وفقًا لمصادر مطلعة.

والغريب في الامر ان وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات،عبد الرحمن بن بوزيد، كشف سابقا عن إستقباله رجل الأعمال يسعد ربراب، الذي عرض تقديم المساعدة من أجل مجابهة فيروس كورونا.

وقال وزير القطاع خلال نزوله على الإذاعة الوطنية ،أن رجل الاعمال ربراب، قدم مقترحا بخصوص عملية إستيراد أجهزة الإنعاش الخاص بالعلاج من فيروس كورونا.

ربراب الذي بنى ترونه من جيوب الشعب الجزائري الزوالي باحتكار المواد الاستهلاكية الاساسية كالسكر و الزيت ، وكان معتم بالمستهلك الجزائري و جيبه ، لا تهمه اليوم  ارواح الجزائريين التي ترحل بسبب قارورة أوكسجين

محمد نبيل

عاجل