15 سبتمبر، 2021 - 22:44

فرقة شرطة العمران وحماية البيئة لأمـن ولايـة بشـــار تنظم حملات رقابية واسعة للباعة والتجار، بالتنسيق مع الفرق المختصة لمديرية التجارة

تواصل فرقة شرطة العمران وحماية البيئة بالمصلحة الولائية للأمن العمومي بأمن ولاية بشــار، مهامها في الميدان للمحافظة على صحة المستهلك، وهذا بالتنسيق مع الفرق المختصة لمصالح مديرية التجارة بالولاية، حيث مكنت الخرجات الميدانية المنفَّذة خلال النصف الأول من الشهر الجاري، سبتمبر 2021، من حجز كمية 58,6 كلغ من اللحوم الحمراء مجهولة المصدر، 25 كلغ من مادة السمك غير صالحة للإستهلاك، تم إتلافها.

هذا وقد سجلت ذات الفرقة خلال نفس الفترة، في إطار مهامها العادية، معاينة 14 مخالفة تتعلق بالعمران والمتمثلة في البناء بدون رخصة، مع تسجيل 03 مخالفات ماسة بالصحة، تعلقت بعرض وبيع السلع في مكان عمومي، 17 مخالفة تتعلق بإعاقة الطريق العمومي، مخالفة واحدة تمثلت في بيع وشراء وتسويق لحوم مذبوحة خارج المذابح، مع سحب 08 سجلات تجارية، و05 موازين إلكترونية.

إلى ذلك، يواصل أفراد الشرطة لفرقة شرطة العمران وحماية البيئة، خرجاتهم الميدانية اليومية لطرد الباعة غير الشرعيين ومجابهة أفعال البناء بدون ترخيص، مع التنسيق مع مختلف الشركاء من خلال تنظيم الخرجات الميدانية لمجابهة الأشكال المختلفة الماسة بالبيئة والمحيط وضمانا لسلامة المستهلكين والالتزام بحماية صحتهم، بمجابهة كافة أشكال الباعة غير الشرعيين وأشكال عرض وبيع السلع في أماكن غير مرخصة أو بدون سجل تجاري، فضلا عن مجابهة أشكال عدم احترام شروط النظافة والنظافة الصحية وشروط حفظ السلع.

تقرير/بن الشيخ عيسى

15 سبتمبر، 2021 - 20:50

حركة “حمس” أكثر حزب يشبه الكفار..!!

قال النائب بلخير زكرياء في اول مداخلة له بالمجلس الشعبي الوطني أن أكثر حزب يشبه الكفـ ار هو حمس ، من ناحية الانضباط

صاحب اللباس التقليدي الاصيل أعاب على النواب الإستخفاف  بالوقت و قال أننا متواجدين اليوم لمسح زمن التهريج و العنترية و البلطجة التي عرفتها سابقا قبة البرلمان .

س.مصطفى

 

15 سبتمبر، 2021 - 20:39

النقابات الوطنية تحذر من إنفجار الجبهة الاجتماعية

حذرت كنفدرالية النقابات الوطنية، من تدني الأوضاع المهنية والاجتماعية الراهنة ، بعد جلسة عمل للمكتب التنفيذي، و التي خلصت من خلال النقاش والتحليل الميداني إلى ضرورة الوقوف على الوضع الاجتماعي الراهن الذي “يطغى عليه الارتفاع الفاحش للأسعار خاصة المواد ذات الاستهلاك الواسع، أمام غياب مراجعة سياسة الأجور منذ سنوات رغم المتغيرات المتسارعة لارتفاع نسبة التضخم وانخفاض قيمة الدينار التي أدت إلى تدني  القدرة الشرائية”.

كما نددت ”بانفجارات خطيرة للجبهة الاجتماعية” أمام التدني الرهيب للقدرة الشرائية.

وأشارت الجهة ذاتها، إلى أن السياسات الحكومية المتعاقبة والحالية تفتقد إلى مقاربات فعلية وبدائل وإجراءات عملية تضمن إعادة التوازن للقدرة الشرائية وتحسينها من خلال التعجيل في فتح ملف الأجور والتعويضات كأولوية.

 

15 سبتمبر، 2021 - 20:28

لويزة حنون تتهم السلطة وتحذرها من العواقب

قالت أمانة الحزب لويزة حنون في بيان لها، إنه بعد المأساة التي خلفها تعامل السلطات مع الوباء الذي حصد مئات الأرواح منها عائلات بأكملها ونشر شعور لدى المواطنين بغياب الدولة وتخليها عنهم

وتلتها نكبة الحرائق الغير مسبوقة والفتاكة التي راح ضحيتها أزيد من 200 مواطن ومواطنة وقضت على قرى بأكملها خاصة في تيزي وزو، يأتي الالتهاب الجهنمي لأسعار السلع ليوجه اعتداء آخرا جد عنيف على ظروف معيشة الأغلبية التي تهوي في الهشاشة دون انقطاع.

وجاء في بيان حزب العمال أن المكتب السياسي يتابع بقلق شديد توسيع حملة الاعتقالات التي تستهدف نشطاء سياسيين وصحفيين على غرار محمد ملوج الصحفي في يومية “ليبرتي” الذي اعتقل يوم الأحد الماضي.

وأوضح البيان أن موقف حزب العمال من الحركة الانفصالية معروف لدى الجميع منذ تأسيسها، مضيفا أن الحزب لقد كافح أهدافها التفكيكية دون هوادة بالطرق السياسية بالبراهين والأدلّة.

وتابع البيان: “لكن أمانة المكتب السياسي تكرّر التحذير من خطر اللجوء للخلط والتعميم في إطار مكافحة الإرهاب وتذكّر أنه أثناء المأساة الوطنية آلاف المواطنين الأبرياء راحوا ضحية مثل هذه الممارسات ممّا أطال عمر حرب التفسخ وغذى الإرهاب.”

ف.سمير

15 سبتمبر، 2021 - 20:14

البيانات الشخصية للجزائريين مخزنة في الخارج

فجرت  هدى فرعون فضيحة جديدة من العيار الثقيل بعدما قالت للقاضي،إن الجزائر متأخرة في مجال الأنترنت و50 بالمائة من بيانات الجزائريين موطّنة لدى المتعاملين الأجانب، لهذا طلبت من شركة اتصالات الجزائر دراسة مفصلة، بحيث يمكن للمؤسسة أن تمول هذا المشروع.

الأمر الخطير الذي كشفت عنه وزيرة البريدة السابقة يعد فضيحة بكل المعايير ، عندما تكون البيانات الشخصية و أسراره عند مؤسسة أجنبية و التي يمكن لها ان تبيعها لأي جهة إستخباراتية في العالم حسب من يدفع أكثر

الفضيحة تعني ان الأمن القومي الجزائري كاين بين ايدي الاجانب لسنوات طويلة رغم الاموال الطائلة التي صرفت في التفاهات زمن الريع المالي الذي عرفته الجزائر.

محمد نبيل

15 سبتمبر، 2021 - 19:47

إختفاء 25 محرك طائرة من ورشات الجوية الجزائرية

 فجر موقع الجزائر1 في 2017 فضيحة من العيار الثقيل  بعد الاختفاء الغامض لـ ازيد من 25 محرك طائرة من ورشة  الخطوط الجوية الجزائرية

وحسب مصدر المعلومة يومها فقد خلفت الفضيحة تبخر ما لا يقل عن 60 مليار سنيتم من اموال الشعب في عز الازمة المالية التي تعرفها الجزائر , حيث تبين ان المحركات تم اخرجها في شكل دفعات من داخل ورشات الصيانة بحجة الإصلاح و الصيانة لكنها لم تعد , ذهب بعضها الى خارج الوطن

لكن الغريب في القضية ان تم غلق الملف فورا و التستر على الفضيحة بل تحولت كل المصادر الاعلامية التي تعاملت مع المعلومة على أنها كاذبة و متهمة بالتشهير و الاساءة لسمعة الشركة الوطنية

محمد نبيل