11 نوفمبر، 2021 - 18:38

فرنسا ترفض 50 ٪؜ من تأشيرات الجزائريين

بلغ الجزائر ١ أن فرنسا  رفضت نصف التأشيرة للرعايا الجزائريين وكذا من دول مغاربية أخرى، منذ قرار تشديد إجراءات منح التأشيرات لمواطني هذه الدول.

وأكد دارمانان في حوار مع إذاعة أوروبا 1 الفرنسية، إنه خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2021، تم بالنسبة للجزائر منح 23 ألف تأشيرة ورفض 10 آلاف طلب أي ما معدله 31 بالمائة من الملفات رفضت.

واوضح إنه منذ صدور قرار تشديد منح التأشيرات لرعايا الدول المغاربية، خلال شهر سبتمبر الماضي، تم بالنسبة للجزائر منح 12 ألف تأشيرة ورفض 11 طلب آخر أي ما يمثل النصف.

11 نوفمبر، 2021 - 17:33

الرئيس تبون يترأس إجتماعا مع رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصليات الجزائرية

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية، جلسة عمل مع رؤساء للبعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدة، لدى دول في أوروبا وأمريكا الشمالية.
وقد خصّص الاجتماع لتجسيد السياسية الجديدة، التي تنتهجها الدولة تجاه الجالية الوطنية بالخارج، والتي تهدف إلى تحسين ظروفها في البلدان المضيفة، وكذا توطيد الروابط بكل أشكالها، مع الوطن.
وأسدى السيد الرئيس، خلال الاجتماع، توجيهاته وتعليماته للرفع من مستوى نجاعة عمل السلك الدبلوماسي وممثلياتنا، بما يواكب التصور الجديد للدبلوماسية الجزائرية.

11 نوفمبر، 2021 - 17:14

تسجيل 115 إصابة جديدة بيروس كورونا و6 وفيات

أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، عن تسجيل 115 إصابة جديدة بفيروس كورونا و6 وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

11 نوفمبر، 2021 - 15:45

البحر ينشق إلى نصفين..طريق موسى

إنشق شاطئ Barra Grande أو “الشريط الكبير” إلى شقين ،  في شمال البرازيل يمتاز بظاهرة هي الأغرب في العالم .حيث ينشق البحر من حين لآخر إلى نصفين، أحدهما بارد أكثر من الآخر، ويظهر طريق بري طوله 1000 متر تقريباً .

يعبر عليه المارة آمنين، ويسمونه Caminho do Moisés أو “طريق موسى”، تذكيراً بالنبي موسى، عليه السلام، الذي شق بعصاه البحر، ليغادر مصر  .

ف.م

11 نوفمبر، 2021 - 13:48

سياسي فرنسي…الجزائر تعامل ماكرون كالتلميذ

قال الصحفي والكاتب الفرنسي إيريك زمور الذي أبدى نيته في الترشح للرئاسيات الفرنسية المقبلة، إن ماكرون يعطي دروسا في التاريخ للجزائر لكنه يعامَل معاملة التلميذ من طرف الجزائريين.

وأرفق زمور التغريدة التي انتقد فيها ماكرون، على تويتر بخبر نشرته صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، تحت عنوان “الجزائر تحيّي التصريحات المحترمة لباريس رغم الأزمة الدبلوماسية”.

جاء ذلك بعد رفض الرئيس الجزائري تبون الرد في الهاتف على ماكرون  وتجاهل دعوته لحضور مؤتمر ليبيا في باريس

محمد نبيل

11 نوفمبر، 2021 - 13:14

14 طفلا علقوا بأرجوحة في حديقة التسلية بالعاصمة

تمكنت مصالح الحماية المدنية، من إنقاذ 14 طفلا كاموا عالقين بأرجوحة في حديقة التسلية والألعاب ببلدية المحمدية في العاصمة.

وحسب بيان لذات المصالح، تدخلت وحدات الحماية في هذا الحادث، على الساعة 12 و 20 دقيقة، من أجل انقاذ وانزال الأطفال العالقين.

 

حيث تعرضت، صبيحة اليوم الخميس، الأرجوحة الأوتوماتيكية، في حديقة الألعاب والتسلية بالمحمدية، إلى عطل مفاجئ. كما يتواجد على متن الأرجوحة، أطفال عالقين في اللعبة.

وحسب المعلومات الأولية، فإن العطل المفاجئ، جاء بسبب خلل تقني في “الأرجوحة الأوتوماتيكية”. كما تسبب التوقف المفاجئ حالة هلع و خوف وسط الأطفال الذين كانوا عالقين في اللعبة.

عاجل